استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور علاء جانب عميد كلية اللغة العربية في جامعة الأزهر بالقاهرة، وذلك بديوان عام وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بحث سبل التعاون المشترك

وتناول اللقاء بحث تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف وكلية اللغة العربية بالقاهرة في الدورات التدريبية، والاستعانة بأعضاء هيئة التدريس بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين.

تحقيق طفرة في الخطاب الديني

وهنأ الدكتور علاء جانب الدكتور أسامة الأزهري بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف، كما هنأ الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف «جانب» لصدور قرار الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر بتعيينه عميدًا لكلية اللغة العربية بالقاهرة.

وأعرب «علاء» عن سعادته بلقاء وزير الأوقاف، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف في طريقها لاستعادة شبابها، وأنها ستحقق طفرة في تجديد الخطاب الديني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف وزارة الأوقاف أسامة الأزهري الأزهري اللغة العربیة وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

استشاري تعديل سلوك: ألعاب العنف خطر على الأطفال.. تأثيرها سلبي

قال الدكتور نور أسامة، استشاري تعديل السلوك، إن المحتوى المنشور على الإنترنت لا يخضع للرقابة في أي دولة من دول العالم، مشيرًا إلى أنه لا بد من تحصين الأبناء من مخاطر الإنترنت، لما له من تأثير سلبي خطير على الأبناء.

خبير: الجامعات الأهلية تعتبر جامعات دولية على أرض مصرية المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود

وأضاف أسامة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن الطفل حتى 9 سنوات لا يملك أي نوع من التفكير في كل ما يشاهده خلال الإنترنت، وأنه قد يتعرض لبعض مشاهد العنف والقتل ويستجيب لها.

وأوضح استشاري تعديل السلوك، أن ألعاب العنف تؤثر على الأطفال بشكل سلبي، إذ أنه يتكون لديه فكرة أن العنف هو النظام السائد، مشددَا على أهمية مراقبة الآباء لأبنائهم، متابعًا أنه في حالة الإدمان السلوكي للإنترنت على الآباء إيجاد بديل مناسب له، إلى جانب تقليل أوقات الفراغ التي يمكن أن يتعرض لها الأطفال.

ولفت إلى أنه يمكن تجنب إدمان الإنترنت بإنشاء قائمة بالمهام والمتطلبات اليومية للأطفال سواء كانت متعلقة بالمدرسة أو التمارين أو ورش خاصة بتعليم مهارة معينة، كون أن استثمار وقت الأطفال يقلل من إدمانهم للإنترنت، ولكن لن يمنعهم من استخدامه، بل يتم استخدامه بالحد المعتدل وليس كروتين أساسي، إلى جانب أنه يمكن معاقبة الطفل بمنعه من الهاتف في حالة عدم إنجازه للمهام المطلوب.

مقالات مشابهة

  • عميد كلية الأعمال السابق بالإسكندرية يكشف أسباب الفقاعة العقارية
  • استشاري تعديل سلوك: ألعاب العنف خطر على الأطفال.. تأثيرها سلبي
  • فرص التحويل إلى كلية الألسن جامعة كفر الشيخ.. الأوراق المطلوبة
  • وزير البترول يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بالمحافظات
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بجميع محافظات الجمهورية
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • جامعة القاهرة تؤهل 50 إمامًا في الإرشاد النفسي بالتعاون مع «الأوقاف»
  • جامعة القاهرة تكرم الأئمة والواعظات في ختام الدورة التدريبية المشتركة