موقع 24:
2024-09-15@05:27:01 GMT

حماس: تعنت نتانياهو أدى لمقتل الرهائن في غزة

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

حماس: تعنت نتانياهو أدى لمقتل الرهائن في غزة

حمّلت حركة حماس رئيس الوزراء الإسرائيلي بيامين نتانياهو، المسؤولية الكاملة عن مقتل الرهائن الـ6 مؤخراً في قطاع غزة.

وقال القيادي البارز في حركة حماس خليل الحية، إن مطالب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو "القاسية" بوقف إطلاق النار وتحرير الأسرى هي السبب وراء مقتل الرهائن المحتجزين لدى الحركة في غزة، بحسب ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

Live update: Senior Hamas official says Netanyahu’s harsh demands for deal lead to hostage deaths https://t.co/HY3ATnOdT2

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 2, 2024

وقال الحية في تصريحات لوسائل إعلامية مختلفة: "كان رد نتانياهو على قبولنا للوثيقة التي قدمها (الرئيس الأمريكي) جو بايدن مراوغاً، تلاه فرض عدة شروط جديدة".

وأضاف "أصر نتانياهو على البقاء في ممرات فيلادلفيا ونتساريم ورفض إطلاق سراح أسرانا المسنين الذين يقضون أحكاماً بالسجن المؤبد".

وبيّن القيادي في الحركة الفلسطينية: "لسنا مهتمين بالتفاوض على شروط نتانياهو الجديدة. الحركة قررت عدم التنازل عن اقتراح 2 يوليو".

وقال الجيش الإسرائيلي عبر تطبيق" تلغرام"، الأحد، إنه تم انتشال الجثث الست من نفق تحت الأرض في منطقة رفح بجنوب قطاع غزة. ووفقاً للجيش الإسرائيلي، فقد قتلوا على يد مسلحي حماس قبل فترة قصيرة فقط من الوصول إليهم.

وأضاف الجيش أن الأفراد الستة تم اختطافهم خلال الهجوم الذي نفذته حركة حماس في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

ولكن متحدث باسم حركة حماس قال إن "الرهائن قتلوا في قصف إسرائيلي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الحية نتانياهو رفح الهجوم غزة وإسرائيل حماس نتانياهو رفح حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية

أصدر المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية حركة تكليفات وتنقلات لبعض رؤساء شركات قطاع البترول، وذلك بهدف دعم المواقع البترولية بالكفاءات اللازمة لتحقيق الأهداف المستقبلية وتبادل الخبرات اللازمة.

ضخ دماء جديدة في قطاع التعدين 

شملت الحركة تكليف المهندس عبد الوهاب المغوري عبد الحميد ربيع رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بترول خليج السويس (جابكو).

وتكليف المهندس إسحاق سعد إسحاق عطيه رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروجلف مصر.

كما أصدر المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتكليف المهندس صلاح الدين السيد عبد الكريم عوض رئيساً تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول.

كما كلف الوزير  الجيولوجي علاء البطل للقيام بأعمال وظيفة وكيل أول الوزارة مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية وكفاءة الطاقة والمناخ بالوزارة.

جاء ذلك في إطار اهتمام وزارة البترول والثروة المعدنية بتعزيز دور السلامة والصحة المهنية كركن أصيل في استراتيجية قطاع البترول ولما تمثله من قاسم مشترك في كافة عناصر منظومة العمل والإنتاج.

وأكدت الوزارة أن القرار جاء في ضوء حرص قطاع البترول على ترسيخ ثقافة السلامة بمختلف مواقع العمل، والتطوير المستمر لأنظمة وسياسات السلامة والصحة المهنية لضمان توفير بيئة عمل آمنة وزيادة معدلات الإنتاج ضمن رؤية الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض قيمة حركة الدفع عبر إي فواتيركم 14% الشهر الماضي
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة
  • يحيى السنوار يوجه رسالة إلى "حزب الله"
  • لقاء القيادات العائدة إلى حركة العدل و المساواة السودانية برئيس الحركة الدكتور جبريل إبراهيم
  • نتانياهو: قبلنا عرض الوساطة النهائي وحماس تستمر بالرفض
  • وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية
  • حركة تكليفات جديدة لقيادات «البترول».. «المغوري» لـ جابكو
  • والد رهينة يتهم نتانياهو بـ "دعم حماس" طوال 15 عاماً