ليلى عبد اللطيف.. تصدر اسم خبيرة الأبراج والفلك ليلى عبد اللطيف، محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد انتشار نبأ وفاتها، إذ سارعت لنفي الخبر.

نبأ وفاة ليلى عبد اللطيف

انتشرت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم وفاة ليلى عبد اللطيف، خبيرة الفلك اللبنانية، ومع تصاعد هذه الأخبار، سارعت ليلى عبد اللطيف لنفي الخبر، في البداية من خلال مدير أعمالها ثم من خلال تسجيل صوتي مقتضب عبر برنامج «ET بالعربي» قالت فيه: «أنا بخير، كل يوم السوشيال ميديا بتطلع بخبرية جديدة، شكرًا على السؤال».

ليلى عبد اللطيف

وكانت شائعة وفاة ليلى عبد اللطيف انتشرت بسرعة كبيرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي ليست المرة الأولى التي تظهر فيها هذه الشائعة عن خبيرة الفلك اللبنانية المصرية.

آخر توقعات ليلى عبد اللطيف

وتحدثت آخر توقعات ليلى عبد اللطيف عن تنبؤات اقتصادية وسياسية هامة للأشهر الأخيرة من 2024، متوقعة موجة من القرارات الاقتصادية الإيجابية في مصر ورفع العقوبات الأمريكية عن سوريا، مما سيؤدي إلى نهضة اقتصادية قوية في البلاد، كما نصحت المستثمرين بالتركيز على الذهب والفضة، وتوقعت ارتفاع أسعارهما بشكل كبير.

من ناحية أخرى حذرت توقعات ليلى عبد اللطيف من أزمة مياه قادمة في الدول العربية، ناصحة بتخزين مياه الشرب، كما تنبأت بحدوث كوارث طبيعية غير مسبوقة مع حلول عامي 2025 و2026، داعية إلى الاستعداد لمواجهة هذه التحديات.

اقرأ أيضاًبعد شائعات وفاتها.. أول تعليق من خبيرة الفلك اللبنانية ليلى عبد اللطيف

بعد أنباء وفاتها.. أسرار لأول مرة عن مصدر توقعات ليلى عبد اللطيف

هل تنبأت بانتشار جدري القرود؟.. ليلى عبد اللطيف تثير الجدل من جديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليلى عبد اللطيف ليلى عبداللطيف توقعات ليلى عبداللطيف خبيرة الفلك ليلى عبد اللطيف وفاة ليلى عبد اللطيف وفاة ليلى عبداللطيف خبيرة الفلك ليلى عبداللطيف آخر توقعات ليلى عبد اللطيف توقعات لیلى عبد اللطیف

إقرأ أيضاً:

علماء الفلك يكتشفون هبوب رياح حديدية على كوكب “جهنمي”

جنيف – وجد فريق دولي من العلماء دليلا على أن كوكبا حارا يقع على بعد 640 سنة ضوئية، أكثر غرابة مما كان يعتقد سابقا.

ويعد الكوكب الخارجي WASP-76b أحد أكثر الكواكب تطرفا بدرجة حرارة نهارية تزيد عن 2000 درجة مئوية (4352 درجة فهرنهايت)، وهي درجة عالية بما يكفي لتبخير المعادن.

وحظي WASP-76b، بقدر كبير من الاهتمام منذ اكتشافه في عام 2013، وهو كوكب غازي فائق الحرارة يبعد عنا 640 سنة ضوئية في اتجاه كوكبة الحوت، وله مدار قريب جدا من نجمه المضيف، حيث يكمل مدارا واحدا في 1.8 يوم أرضي فقط.

وهذا القرب من النجم هو الذي أدى إلى درجات حرارة نهارية شديدة تتجاوز 2000 درجة مئوية.

ويُعتقد أن الحرارة الشديدة تبخر الحديد الذي يتكثف بعد ذلك إلى سائل على الجانب الليلي الأكثر برودة ويسقط على شكل أمطار حديدية.

ويعد هذا الكوكب بظروفه القاسية هدفا رئيسيا للعلماء الذين يحاولون منذ سنوات عدة فهم أدنى الآليات الفيزيائية العاملة في غلافه الجوي، وقد تم اكتشاف وجود “قوس قزح” هناك في أبريل الماضي، على الحدود بين جانبيه الليلي والنهاري، بالإضافة إلى هطول أمطار من الحديد على جانبه الليلي، ووجود الباريوم في الغلاف الجوي العلوي.

وفي الورقة البحثية الجديدة التي نشرتها مجلة Astronomy & Astrophysics، أعلن فريق من علماء الفلك بقيادة جامعة جنيف، عن اكتشافهم وجود رياح حديدية شديدة في الغلاف الجوي لـ WASP-76b.

ومن خلال مراقبته بدقة طيفية عالية في الضوء المرئي، اكتشف العلماء تيارا من ذرات الحديد يتحرك من الطبقات السفلى إلى العليا من الغلاف الجوي للكوكب.

وركز الفريق انتباهه على جانب النهار حيث تكون درجات الحرارة أعلى بكثير. واستخدموا مطياف ESPRESSO الذي تم تركيبه على التلسكوب الكبير جدا (VLT) التابع للمرصد الجنوبي الأوروبي، وهو معروف بثباته ودقته الطيفية العالية بحيث يمكنه تمييز مستويات دقيقة بشكل رائع من التفاصيل في طيف النجوم.

وباستخدام تقنية تُعرف باسم مطيافية الانبعاث عالية الدقة، درس الفريق طيف الضوء المرئي، وبتحليل هذا الضوء، تمكن من تحديد العلامات الكيميائية للحديد المتحرك في الغلاف الجوي للكوكب.

وتمهد الاكتشافات المتتالية التي تم إجراؤها على WASP-76 b الطريق لفهم أفضل لمناخات الكواكب الخارجية، وخاصة في حالة الكواكب الغازية المعرضة للإشعاع الشديد من نجمها المضيف.

المصدر: ساينس ألرت

مقالات مشابهة

  • ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة لجمهور الأهلي بشأن نتيجة السوبر الأفريقي مع الزمالك
  • 7 أخطاء شائعة في ركوب الدراجات.. كيف تتجنبها؟
  • بعد شائعة ارتباطهما..أسماء جلال تؤكد صداقتها لويغر
  • بعد صراعها مع المرض.. زوج ناهد رشدي يكشف تفاصيل لحظاتها الأخيرة
  • برسالة مؤثرة.. شيريهان تنعي الفنانة ناهد رشدي
  • خبيرة فلك تحذر أصحاب هذا البرج من يوم 18 سبتمبر.. كيف يؤثر خسوف القمر عليهم؟
  • العرافة ليلى عبد اللطيف تتحدث عن كوارث وشخصيات بارزة في توقعات جديدة مثيرة للجدل
  • علماء الفلك يرصدون “وجها مبتسما” على المريخ!.. ماذا يعني ذلك؟
  • خبيرة تغذية تحدد الكمية الآمنة من حلوى المولد للشخص العادي ومرضى السكر
  • علماء الفلك يكتشفون هبوب رياح حديدية على كوكب “جهنمي”