شهد النظام الصحي في بنغلادش اضطرابًا كبيرًا نتيجة إضراب الأطباء الذي انتشر في جميع أنحاء البلاد، بعد تعرض عدد من زملائهم لاعتداءات عنيفة. وفي السبت الماضي اعتدى أقارب أحد المرضى على بعض الأطباء في مستشفى كلية الطب بالعاصمة دكا.
Doctors of Dhaka Medical College Hospital (DMCH) have called for a work abstention in all government and private hospitals across the country protesting the assault and humiliation of doctors.



They announced to continue the program until the 4 demands were met.#Bangladesh pic.twitter.com/BF14wZM7cS — Sayed Rouf???????????????? (@sayedrouf4) September 1, 2024
وعلى إثر ذلك، قرر الأطباء في جميع أنحاء البلاد، بدءًا من زملائهم في مستشفى كلية الطب في دكا، تعليق خدمات الطوارئ.

 وأعلن الطبيب عبد الأحد، من قسم جراحة المخ والأعصاب في المستشفى، أن الأطباء قرروا الإضراب لأجل غير مسمى حتى تُلبى مطالبهم.

تشمل مطالب الأطباء اعتقال المسؤولين عن الاعتداء، وضمان بيئة عمل آمنة، وتنظيم الدخول إلى المستشفيات بإذن مسبق، واعتماد المسارات القانونية لمعالجة حالات الإهمال الطبي بدلاً من اللجوء إلى العنف.

وبعد فشل المفاوضات مع إدارة مستشفى كلية الطب، توسع الإضراب ليشمل جميع أنحاء بنغلادش. وفقًا لصحيفة "دكا تريبون"، صرحت مستشارة الصحة في الحكومة المؤقتة، نورجهان بيغوم، بأن السلطات ستلقي القبض على المعتدين خلال 24 ساعة.

وفي ضوء هذه الضمانات، قرر الأطباء تعليق الإضراب حتى مساء يوم الاثنين.

آثار الفيضانات
ومنذ 20 آب/ أغسطس الجاري، ضربت فيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة في بنغلادش أدت لارتفاع حصيلة الضحايا إلى 52 قتيلًا.
 وبحسب تقرير صادر عن وزارة إدارة الكوارث والإغاثة في بنغلادش، ونقلته صحيفة "دكا تريبون" المحلية.
Millions in Bangladesh are facing devastation from severe flooding due to water flowing from India. Urgent rescue efforts are needed to save those stranded and affected. #BangladeshFloods #PrayForBangladesh pic.twitter.com/MiWv5EoNzl — Burhan Uddin ???? (@uddinb52) August 22, 2024
فقد أفاد التقرير بأن الفيضانات أثرت على أكثر من 5.4 مليون شخص في أنحاء البلاد، مع استمرار البحث عن شخص جرفته المياه في منطقة "مولفيبازار" ولا يزال مفقودًا.

ولا تزال 595 فرقة طبية تعمل في المناطق المتضررة، في حين تم نقل أكثر من 500 ألف شخص إلى 3403 مراكز إيواء مؤقتة للتعامل مع آثار الفيضانات.

ومع انحسار مياه الفيضانات تدريجيا، فإن المتضررين في حاجة ماسة إلى الغذاء والمياه النظيفة والأدوية والملابس الجافة. كما أصبح الوضع حرج بشكل خاص في المناطق النائية حيث أعاقت الطرق المسدودة بشدة جهود الإنقاذ والإغاثة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بنغلادش إضراب الأطباء الفيضانات إضراب بنغلادش الأطباء الفيضانات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو

عرضت فضائية يورونيوز مقطع فيديو  لنشر أفراد من الجيش التايلاندي للقيام بعمليات إنقاذ، حيث علق السكان في منازلهم مع نقص في الغذاء والمياه، حيث تعتبر شيانغ ماي وشيانغ راي الأكثر تضررًا من هذه الكارثة.

وقد أدّى رئيس الوزراء بيتونغتارن شيناواترا زيارة إلى محافظة شيانغ راي يوم الجمعة للاطلاع على أوضاع المتضررين واستلام تقارير حول الوضع.

الإعصار ياغي يواصل حصد الأرواح جنوب شرقي آسيا

فيما أصدرت إدارة الأرصاد الجوية تحذيرًا من هطول أمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة، خاصة في المناطق المنخفضة أو الجبلية والمجاورة للأنهار خلال الأيام السبعة المقبلة.

ونشرت تايلاند قوات عسكرية خاصة في إقليم شيانج راي بشمال البلاد اليوم الخميس بعد أن تسببت فيضانات في تقطع السبل بآلاف الأشخاص.
ولا تزال السلطات تحاول الوصول إليهم بقوارب وطائرات هليكوبتر.
ولقي 33 شخصاً على الأقل حتفهم في أنحاء تايلاند منذ منتصف أغسطس بسبب سلسلة من الحوادث المرتبطة بالأمطار بما في ذلك الانهيارات الأرضية.
وقتل تسعة أشخاص خلال الأسبوع الجاري في إقليمين بالشمال جراء الأحوال الجوية السيئة الناجمة عن الإعصار ياجي، وفقاً للحكومة.
وأودى الإعصار ياجي، أقوى عاصفة تضرب آسيا هذا العام، بحياة 197 شخصاً على الأقل في فيتنام حيث وصل إلى اليابسة يوم السبت وغمر مناطق من العاصمة هانوي.

وقالت البحرية التايلاندية إنها نشرت تسعة قوارب لتوزيع أكثر من ألف حزمة مساعدات في شيانج راي.

مقالات مشابهة

  • توقف انتاج شركة بوينغ لطائرات جزئيا بسبب أول إضراب عمّالي منذ 16 عاما
  • الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو
  • أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة
  • بعد حكم حبسهم 5 سنوات.. والد طفلة يعقد صلحا مع 3 أطباء بقنا.. تفاصيل
  • «الفاو»: تحديات تواجه إيصال الغذاء للمتضررين من النزاع والفيضانات بالسودان
  • تكريم الأطباء المثاليين والمحالين للمعاش بالقليوبية
  • توقف إنتاج "بوينغ" جزئيا بسبب أول إضراب عمالي منذ 2008
  • إغلاق بوابات الفيضانات بقناة تشيرتوفكا في براغ
  • تحركات برلمانية بشأن موعد صدور قرار تكلیف أطباء الأسنان دفعة 2022
  • أطباء يحذرون.. تأثير مميت لحقن إنقاص الوزن