يشارك السودان في المؤتمر الوزاري التاسع لمنتدى التعاون الصينى الأفريقي المزمع عقده ببكين جمهورية الصين الشعبية في الثالث من سبتمبر الجاري ، ويترأس د. جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي وفد السودان المشارك في المؤتمر الوزاري ويأتي ذلك في سياق الترتيب لأعمال قمة منتدى التعاون الصينى الأفريقي التي تنعقد ببكين في السادس من سبتمبر ٢٠٢٤م .

ويهدف المؤتمر الوزاري – الذي تنعقد جلساته التحضيرية خلال الفترة من ٣ – ٥ من الشهر الجاري بمشاركة وزيري الخارجية والطاقة وفريق فني من الوزارتين ووزارة المالية – إلى تقييم مخرجات مؤتمر داكار الوزاري الثامن للمنتدى والتحضير لقمة بكين.ومن المتوقع أن يلتقي الوزير على هامش قمة المنتدى بجهات الاختصاص الصينيه المعنية بتنفيذ ومتابعة برامج ومشاريع المنتدى والمبادرات الصينية الأخرى بغرض التباحث حول سبل وآليات دفع التعاون بين البلدين وتذليل العقبات التي قد تعترضه ، ويشارك في اللقاء د. محمد بشار وكيل التخطيط بوزارة المالية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: المؤتمر الوزاری

إقرأ أيضاً:

عيساوي: لغة الأرقام

الحكومة تكشف بالأرقام لمجلس حقوق الإنسان تفاصيل وجرائم وإنتهاكات الدعم السريع.وكانت مرافعة السودان هي: إخراج (٢٥٠) مستشفى من الخدمة. نهب وتدمير (٢٦) مصنع أدوية. وكذلك (٢٠) مصرفا. الاعتداء على (١٨) بعثة دبلوماسية. احتلال وتدمير (٤٥٠) ألف من الأعيان المدنية. إضافة لعدد (١٠٠٢) مسجد. وكذلك (٥١) كنيسة. تجنيد وقتل (٤٨٥٠) شخص. إطلاق صراح (١٩٤٨١) نزيلا من السجون وبعضهم من الإرهابيين. عدد (٩٦٦) ضحية اغتصاب. إجمالي قتلى الإنتهاكات (٢٧٥٩٤) فرد. وعدد الجرحى (٤٢٦٦١). السؤال في بريد المرتزقة وجناحها السياسي. هل كل هذا الدمار الشامل الممنهج كان بحثا عن الديمقراطية. ومحاربة دولة (٥٦) والكيزان؟؟؟. الغريب في الأمر كانت بعض قيادات تقزم داخل قاعة المؤتمر. وعندما احتج ممثل السودان. كانت المفاجأة من المنظمين بأن هؤلاء أعضاء في منظمة غربية تهتم بحقوق الإنسان (تصور). وخلاصة الأمر باسم الشعب الصامد نزجي التحية لكل الدول المحبة للسلام. ونخص تلك التي دعمت موقف السودان في هذا المؤتمر. وساندت عدالة قضيته. ومن بينها جزيل الشكر لدولتي: أريتريا وروسيا.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الخميس ٢٠٢٤/٩/١٢

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السودان يشارك فى مؤتمر الحوار الوزارى الأول بين الصين ودول شرق افريقيا (الإيابكو) بدولة الصين الشعبية
  • الجيش يتوقع إنهاء الحرب في السودان قبل نهاية العام الجاري و يكثف غاراته الجوية على “الدعم السريع” في مدن عدة
  • طلاب يمنيون يشكون إيقاف مستحقاتهم المالية بعد نقلهم من السودان إلى العراق
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • دبي للخدمات المالية وسلطة النقد في هونغ كونغ تنظمان مؤتمراً حول تمويل المناخ
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • نائب محافظ قنا يشارك في مؤتمر تمكين الجنوب
  • عيساوي: لغة الأرقام
  • وفد «تقدم» يلتقي رئيسة القسم الأفريقي بمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة