جريدة الوطن:
2024-09-15@05:18:44 GMT

887 مليون رحلة ركاب عبر سكك حديد الصين خلال 62 يوماً

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

أعلنت مجموعة السكك الحديدية الصينية المحدودة، اختتام موسم السفر الصيفي في الصين الذي استمر 62 يوماً، حيث تعاملت السكك الحديدية مع عدد قياسي من رحلات الركاب بلغ 887 مليون رحلة خلال الفترة من أول يوليو إلى 31 أغسطس الماضيين، بزيادة 6.7 في المائة على أساس سنوي، وفقاً لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.

وقالت الشركة، في بيان لها أمس، إنه خلال الفترة المذكورة، بلغ المتوسط اليومي لعدد رحلات الركاب التي تعاملت معها السكك الحديدية في البلاد 14.

31 مليون، وتم بيع أكثر من 14.32 مليون تذكرة للطلاب خلال موسم السفر الصيفيـ وفي الوقت نفسه، تم نقل ما مجموعه 670 مليون طن من البضائع عبر السكك الحديدية، بما في ذلك 250 مليون طن من الفحم الحراري.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

طائرات موسم الرياض.. حدث عالمي على أرض المملكة يعكس فخر شعبها

أثارت رحلة طائرة موسم الرياض اهتمام وتفاعل العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعى، إذ يجري نقل ثلاث طائرات سعودية من طراز بوينج 777، من جدة إلى منطقة "بوليفارد Runway" بموسم الرياض، سيجري تحويلها إلى محالّ تجارية ومطاعم و13 تجربة تفاعلية للكبار والصغار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رحلة نقل طائرات موسم الرياض - إكس رحلة نقل طائرات موسم الرياض - إكس رحلة نقل طائرات موسم الرياض - إكس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });شبكة طرق المملكةأكدت الهيئة العامة للطرق أن طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد، مبينة أن هناك أبعاد وأوزان نظامية وفق المادة 23، ولكن يمكن نقل كافة الحمولات غير القابلة للتجزئة من خلال إصدار تصاريح الحمولات الاستثنائية من موقع الهيئة العامة للطرق.
أخبار متعلقة بالخطوات.. آليه احتساب المعاش في الضمان الاجتماعياليابان.. شركة ناشئة تعتزم إطلاق مركبة للهبوط على القمر نهاية 2024كما أكدت الهيئة العامة للطرق أن المملكة العربية السعودية تتمتع بشبكة طرق ضخمة، تعد الأولى على مستوى العالم في مؤشر الترابط، وهو الأمر الذي يسهم في ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي وتميكن حركة الشحن واللوجستيات بما يدعم النهضة الشاملة في ظل رؤية المملكة 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رحلة نقل طائرات موسم الرياض - إكس رحلة نقل طائرات موسم الرياض - إكس رحلة نقل طائرات موسم الرياض - إكس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });حفاوة الاستقبالوفي لفتة جميلة من أهالي المملكة الكرام، يحرص أهالي كل منطقة على استقبال الفريق الناقل للطائرات، بأنواع مختلفة من الأطعمة والمشروبات، خلال رحلتهم إلى وجتهم بموسم الرياض.
إذ جذبت الفعالية اهتمام كل أبناء المجتمع، ولم يقتصر الاحتفال على التصوير والتوثيق فقط، بل امتد لإقامة لتنظيم الاحتفالات واستقبال الفريق الناقل بأفضل شكل.

#طياراتنا_وين_وصلت#ام_الدوم #الطائف معالي #تركي_آل_الشيخ @Turki_alalshikh
اهالي ام الدوم يقيمون مأدبة افطار للفريق الناقل لطائرات "البوليفارد Runway" الثلاث وتغادر المركز مواصلةً رحلتها إلى وسط الرياض ، لتكون وجهة ترفيهية في #موسم_الرياض "بوليفارد رون واي"#بوليفارد_Runway... pic.twitter.com/y2F3nxnNoc— ملتقى عتيبة الرسمي (@Otaibaah) September 11, 2024مسابقة لأجمل صورة أو فيديوواستكمالًا لفرحة الشعب السعودي بهذا الحدث الفريد، أعلن المستشار تركي آل الشيخ، من خلال حسابه الرسمي على "إكس"، عن مسابقة خاصة بالسعودييين لأجمل تصوير للطائرات في طريقها للرياض سواء فيديو أو صورة، ليحصل الفائز على سيارة جديدة فاخرة.

مشاعركم وفرحتكم في جولة الطيارات الى ان تصل الرياض اسعدتني جدا وغير مستغربة لانكم اهل البلد الطاهر واجمل بلد السعودية ... لذلك سنعمل مسابقة اجمل تصوير للطائرات في طريقها للرياض سواء فيديو او صورة سيحصل على سيارة جديدة فاخرة ... وروني ابداعاتكم والمشاركة للسعوديين فقطpic.twitter.com/mjbLOXsfps— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) September 10, 2024

مقالات مشابهة

  • العراق يعلن إنجاز تصاميم السكك الحديدية بمشروع “طريق التنمية”
  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • وزارة الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 69 مليون و980 ألف خدمات مجانية خلال 44 يوما
  • طائرات موسم الرياض.. حدث عالمي على أرض المملكة يعكس فخر شعبها
  • موسم العمرة 2024.. بدء إجراءات انطلاق الرحلات النهائية
  • رحلة العمر..ركاب يكشفون تجربة العيش على متن سفينة سياحية لتسعة أشهر
  • بيع 19 مليون سيارة جديدة في الصين خلال العام الجاري
  • بث مباشر.. بدء أول سير بالفضاء في رحلة خاصة لـالملياردير المتهور
  • تونس تخطط لزراعة مليون و173 ألف هكتار من الحبوب