أخطرت وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية المُكلفة من مجلس النوّاب، كافة الجهات المعنية لديها تعميما على جميع جهات العمل المسجلة بعدم إنهاء أي عقد وطني قبل الوفاء بكامل مستحقاته المالية ومنح مكافاة نهاية خدمة للعامل.

وأكدت الوزارة في بيان عل صفحتها فيسبوك أنها لاحظت من خلال “متابعتها سوق العمل أن عددًا من الشركات الأجنبية والوطنية العاملة في ليبيا لا تلتزم بصرف المستحقات المالية للعمال الليبيين عند انتهاء العلاقة التعاقدية” وتشمل هذه المستحقات، من بين أمور أخرى، “دفع راتب شهرين عن كل سنة قضاها العامل في خدمة تلك الشركات.

 ونوهت الوزارة إلى أنه استناداً إلى قانون علاقات العمل رقم (12) لسنة 2010م في نصوص أحكامه التعاقدية، تخطر كافة الجهات المعنية لديها بالتعميم على جميع جهات العمل المسجلة لديها بعدم انهاء أي عقد وطني إلا بعد الوفاء بكامل مستحقاته المالية ومنح مكافاة نهاية خدمة للعامل بقيمة (مرتب شهرين عن كل سنة عمل تعويضا له على إنهاء العقد).

وكان عقد وزير العمل والتأهيل علي العابد الرضا، اجتماعًا مع مدراء مكاتب العمل والتأهيل في مدن الزاوية الغرب، رقدالين، وزلطن، لمكناقشة

سبل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير برامج التدريب والتأهيل بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل المحلي.

وتم خلال الاجتماع استعراض التحديات التي تواجه المكاتب وطرح الحلول المناسبة للتغلب عليها، وذلك بهدف رفع كفاءة الأداء وتعزيز التنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة.

لاحظت وزارة العمل والتأهيل خلال متابعتها سوق العمل أن عددًا من الشركات الأجنبية والوطنية العاملة في ليبيا لا تلتزم بصرف…

تم النشر بواسطة ‏وزارة العمل والتأهيل – ليبيا‏ في الأحد، ١ سبتمبر ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الشركات الاجنبية حكومة الوحدة الوطنية سوق العمل وزارة العمل والتأهيل العمل والتأهیل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

"الصحة" تطلق خدمة جديدة لتحسين المواعيد عبر "شفاء"

مسقط - العُمانية

أطلقت وزارة الصحة ممثلة بمركز ضمان الجودة بالتعاون مع المديرية العامة لتقنية المعلومات والصحة الرقمية اليوم خدمة الاستخدام الأمثل للمواعيد في تطبيق "شفاء"، برعاية سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي.

وتهدف الخدمة إلى دراسة أسباب عدم حضور مواعيد المؤسسات الصحية، وتقليل الفاقد من المواعيد المهدرة، حيث تصل رسالة نصية لهاتف المريض الذي تخلف عن حضور موعده في المؤسسة الصحية تمكنه من الدخول إلى تطبيق "شفاء"، الذي بدوره سيطلب منه الإجابة عن استبانة محددة لمعرفة أسباب غيابه.

وبناء على ذلك تتمكن وزارة الصحة من دراسة الأسباب الجذرية للغياب عن المواعيد، والاستفادة منها بشكل أفضل، وتمكين المريض من الإسهام بفاعلية في تقليل الفاقد وتجويد الخدمات الصحية المقدمة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل وظائف في أماكن مختلفة بالقاهرة والجيزة.. مطلوب 15 تخصصا
  • وزارة الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 69 مليون و980 ألف خدمات مجانية خلال 44 يوما
  • المالديف تؤكد عدم لجوئها لصندوق النقد رغم أزمتها المالية
  • وزير الإسكان: طرح أراضٍ استثمارية على الشركات المصرية بالجنيه والأجنبية بالدولار
  • حشود غفيرة من أمام المسجد الحسيني في جمعة الوفاء للشهيد الجازي – صور و فيديو
  • وزير الأعمال العام يتابع تطبيق نظام ERP في الشركات القابضة
  • "الأوراق المالية": تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية
  • “الأوراق المالية” تنجح في تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية
  • "الصحة" تطلق خدمة جديدة لتحسين المواعيد عبر "شفاء"
  • الإسماعيلي يقرر إعطاء أسرة إيهاب جلال مستحقاته المتأخرة خلال أسبوع