يمن مونيتور/قنا

أطلق الهلال الأحمر القطري تدخلا عاجلا للاستجابة لنداءات المتضررين من الفيضانات في اليمن، بهدف التخفيف من معاناتهم، من خلال توفير الاحتياجات الأساسية لهم من الإيواء والمواد الغذائية، وذلك لفائدة 1,800 أسرة محتاجة ومتضررة في محافظات مأرب والحديدة وتعز وحجة.

وأعرب عدد من المسؤولين في المناطق والمحافظات اليمنية المستهدفة عن شكرهم للهلال الأحمر القطري على استجابته لإغاثة المتضررين، ودعوا جميع المنظمات الإغاثية للتدخل، مؤكدين أن الأضرار التي خلفتها الفيضانات فادحة، والاحتياج كبير.

وأشاروا إلى أن آلاف الأسر النازحة أصبحت بلا مأوى وبلا مواد غذائية جراء هذه الكارثة، وأن مساعدات الهلال الأحمر القطري تساهم كثيرا في سد جزء من احتياجات الأسر المتضررة وتخفيف معاناتها.

يذكر أنه تم حتى الآن استكمال توزيع مساعدات الهلال الأحمر القطري لفائدة 640 أسرة من تلك الأشد تضررا واحتياجا في عدد من المخيمات ببعض المديريات اليمنية .

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اليمن قطر

إقرأ أيضاً:

الإمارات تنفذ إجلاء طبياً عاجلاً لـ 252 مصاباً برفقة عائلاتهم من غزة

نفذت دولة الإمارات  العربية المتحدة مبادرة إنسانية طارئة لإجلاء سبعة وتسعين 97 مصاباً ومريضاً في حالة حرجة من ضمنهم مرضى سرطان بحاجة لعلاج مكثف، برفقة مئة وخمسة وخمسين 155 من أفراد عائلاتهم، من ضمنهم مئة واثنان وأربعون  142 طفلاً، وقد تم نقلهم من قطاع غزة  إلى أبوظبي انطلاقاً من مطار رامون في إسرائيل وعبر معبر كرم أبوسالم لتلقي الرعاية الطبية الفائقة.

 وتأتي عملية الإجلاء، وهي الثانية من مطار رامون، في إطار الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات لتوفير الرعاية الصحية المتقدمة للمصابين الفلسطينيين" لتؤكد التزام دولة الإمارات الراسخ لدعم الشعب الفلسطيني خلال الأوضاع الكارثية التي يتعرض لها القطاع.

دولة الإمارات ومنذ بداية الأزمة قامت بجهود حثيثة لتعزيز الاستجابة الإغاثية تجاه المصابين والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين ومساندتهم في الظروف الحرجة التي يمرون بها، حيث قامت بإجلاء ألف وستمئة وخمسة وستين  1665 مريضاً ومرافقاً في المبادرات السابقة ليصل عدد المرضى والمرافقين إلى ألف وتسعمئة وسبعة عشر 1917 مريضاً ومرافقاً.

كما قدمت دولة الإمارات ما يزيد على أربعين ألف 40,000 طن من المساعدات الملحة من إمدادات غذائية وطبية وإغاثية عبر عشر 10 بواخر و1300ألف وثلاثمئة شاحنة و316 ثلاثمئة وست عشرة طائرة ومئة وأربع 104 عمليات إسقاط جوي ضمن عملية "طيور الخير" التي تم من خلالها إسقاط أكثر من ثلاثة آلاف وأربعمئة وخمسين 3450 طناً من الجو فوق شمال غزة.

 

أخبار ذات صلة «نخيل» تحصد لقب «بارك هيل» في «دونكاستر» "تحقيق أمنية" ترسم السرور على وجوه أطفال غزة في "مدينة الإمارات الإنسانية"

الإمارات تنفذ إجلاء طبياً عاجلاً لـ 252 مصاباً برفقة عائلاتهم من غزة

تقرير: سالم بن ربيّع#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/MpJ2zPelK5

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 12, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تدعم 15 ألف من الأسر الأولى بالرعاية
  • السودان: «طوارئ بحري» تطلق نداءً عاجلاً لتوفير أدوية وعلاجات لإنقاذ المرضى
  • دولة خليجية تؤكد استمرار اعتقال 5 من مواطنيها في مدينة مأرب اليمنية من قبل سلطات الشرعية والسبب صادم!
  • Ooredoo تُساعد الهلال الأحمر لدعم الأطفال بالدخول المدرسي
  • يونيسيف: هذه حصيلة أبرز جهودنا لإغاثة المتضررين من الفيضانات في ليبيا
  • الإمارات تنفذ إجلاء طبياً عاجلاً لـ 252 مصاباً برفقة عائلاتهم من غزة
  • والي النعامة: سيتم تعويض كل المتضررين من الفيضانات
  • ”0% نسبة جرائمهم تقريباً.. اليمنيون يغيرون الصورة النمطية عن العمالة الوافدة في دولة خليجية وناشط يطالب بزيادة الاعداد”
  • دولة خليجية تتعهد بتقديم دعم لرئيس الوزراء اليمني
  • الحكومة تخصص 40 مليون درهم في مرحلة أولى لدعم المتضررين من الفيضانات