سرايا - أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الحرم الإبراهيمي الشريف، أمام المصلين، بحجة الأعياد اليهودية.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إن إغلاق الحرم يأتي في إطار التقسيم الزماني والمكاني، الذي سرق حوالي 36% من أروقته بشكل دائم.

وأوضحت الأوقاف أن الاحتلال يغلق الحرم 10 أيام سنوياً بشكل كامل، بحجة الأعياد اليهودية، ويسلب حق العبادة من المصلين الفلسطينيين، ضارباً بعرض الحائط بمشاعر المسلمين، وحقهم بالعبادة بحرية وأمان في مساجدهم وأماكن عبادتهم أمام بصر العالم وسمعه،

واعتبرت الإغلاق تعدٍ سافر على حرمة الحرم، واعتداء استفزازي على حق المسلمين بالوصول إلى أماكن العبادة الخاصة بهم.



وفي شهر تموز الماضي، منعت سلطات الاحتلال رفع الأذان 43 وقتًا، في الحرم الإبراهيمي، ضمن محاولاتها المتكررة لفرض التقسيم الزماني والمكاني عليه.

وفي خطوة خطيرة، قامت قوات الاحتلال بسقف الجزء المكشوف من صحن الحرم الإبراهيمي الواقع في القسم المغتصب، والذي يعتبر المتنفس الوحيد للحرم ومصلى الإسحاقية، يوم الخميس الموافق 11/7/2024.

وتحول سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأعياد اليهودية، إلى محطات تصعيد لتدابيرها وإجراءاتها التعسفية والقمعية للتضييق على حياة المواطن الفلسطيني، وشل حركته ومنعه من التنقل، وضرب ركائز الاقتصاد ومصادر رزق المواطنين، وممارسة أبشع صور التنكيل على حواجز الاحتلال التي تقطع أوصال الأرض الفلسطينية المحتلة، ومناسبات لتكثيف اقتحام الجماعات اليهودية المتطرفة للمسجدين الأقصى بالقدس والإبراهيمي في الخليل.

إقرأ أيضاً : رئيس الوزراء العراقي: داعش لم يعد يشكل خطرا على دولتناإقرأ أيضاً : مطار بن غوريون يُعلن تعليق رحلات جويةإقرأ أيضاً : سفير "إسرائيل" لدى الأمم المتحدة يطالب بعقد جلسة طارئة




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال اليوم الاحتلال العالم شهر الاحتلال الاحتلال الاحتلال الاحتلال العالم اليوم الخليل الاحتلال رئيس الوزراء شهر الحرم الإبراهیمی

إقرأ أيضاً:

"الأحرار" تثمن رفض أبناء الخليل لتلميحات الأجهزة الأمنية بالتقليل من شأن المقاومة وتضحيات الشهداء

صفا

ثمنت حركة الأحرار، يوم السبت، وقفة أبناء عائلات وعشائر الخليل ورفضهم لما خرج من تلميحات على لسان الأجهزة الأمنية في الخليل بالتقليل من شأن المقاومة وتضحيات الشهداء.

وقالت الأحرار، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إنه "في الوقت الذي نحن فيه أحوج للوحدة الوطنية ولحمة الصف الفلسطيني، وفي ظل الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في غزة والضفة، تخرج علينا أبواق ناعقة من أرباب التنسيق الأمني تمس مكانة وسيادة المقاومة ورجالها وشهداءنا الأبرار وتضحياتهم الجسيمة".

وشددت الأحرار على أن "مثل هذه التلميحات من الأجهزة الأمنية تنم عن العقيدة الفاسدة التي تنتهجها ودورها اللاوطني في مساندة الاحتلال، من خلال التنسيق الأمني البغيض".

وأعربت عن أسفها أن يكون في هذه المرحلة أُناس مثل هؤلاء على رأس الهرم في المجتمع الفلسطيني.

وطالبت حركة الأحرار الأهل والعشائر في أرجاء فلسطين المحتلة، بالوقوف والتصدي لمثل هذه الادعاءات والتلميحات التي تبث الفتنة من أي جهة كانت، والحفاظ على هوية الشعب الفلسطيني العريق المقاوم صاحب الأرض والحق والتراث والمبادئ التي لا يحابي ولا يتملق فيها لمحتل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن شباب عائلات وعشائر الخليل عن رفضهم لما ورد في اجتماع الأجهزة الأمنية مع شخصيات من المدينة، من إساءة للمقاومة والشهداء الذين قدّموا أرواحهم فداءً لفلسطين.

وأفاد بيان شباب العشائر بأن ما طرح في الاجتماع يتنافى مع قيم أهل الخليل وتقاليدهم، ولا يعكس إرادة المجتمع العشائري، مؤكدين دعم المقاومة والنضال ضد الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • عزيزي المشاهد.. أنت مُرَاقب أيضاً
  • مستعمرون يقتحمون الحرم الإبراهيمي بالخليل
  • "الأحرار" تثمن رفض أبناء الخليل لتلميحات الأجهزة الأمنية بالتقليل من شأن المقاومة وتضحيات الشهداء
  • الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
  • إصابة مواطنين برصاص الاحتلال غربي الخليل
  • إصابتان برصاص الاحتلال قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل
  • إصابتان برصاص الاحتلال غربي الخليل
  • إصابات بمواجهات مع الاحتلال في قرية الطبقة جنوب الخليل
  • خبير شؤون إسرائيلية: الاحتلال طرد الفلسطينيين من 13 تجمعا سكانيا في الخليل ونابلس
  • الاحتلال ينسحب من طوباس بعد عدوان ليومين.. وإصابات في الخليل