أعلنت السلطات الأوكرانية في منطقة كوبيانسكي في مقاطعة خاركوف، الإجلاء الإلزامي للسكان إلى مناطق آمنة، وذلك وسط إحراز الجيش الروسي مزيدا من التقدم على هذا المحور في الأيام الأخيرة.

 

هجوم روسي عنيف يستهدف زابوريجيا وغرب أوكرانيا أوكرانيا بحالة حرجة وتُصارع الموت.. مستشار سابق للبنتاجون يُوضح


وأشار رئيس الإدارة العسكرية في كوبيانسك أندريه كاناشيفيتش إلى أن هذا القرار ينطبق على أجزاء شرقية من مدينة كوبيانسك، واقعة على الضفة اليسرى من نهر أوسكول، إضافة إلى أكثر من 30 بلدة وقرية في الأراضي "القريبة من منطقة القتال".

يذكر أن عملية الإجلاء من تلك المناطق قد بدأت في وقت سابق، لكنها لم تكن إلزامية.

وأوضح رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كوبيانسك أندريه بيسدين، أنه حتى في الوقت الحالي يمكن للسكان رفض المغادرة وقال: "هذا ليس إجلاءً قسريا، وإنما إخلاء إلزامي، حيث يمكن للناس رفضه رسميا. ولو كان بالفعل إجلاء قسريا، فما كان لتكون هناك آلية للرفض"، ووصف الوضع في المناطق المجاورة لخط الجبهة بأنه "خطير جدا".

وفي وقت سابق، ذكر رئيس الإدارة العسكرية في مقاطعة خاركوف أوليغ سينيغوبوف، أن السلطات تدرس إمكانية إعلان إجلاء إلزامي لأكثر من 11000 شخص من المناطق القريبة من خط المواجهة في كوبيانسك.

في الأيام الأخيرة، أفادت وزارة الدفاع الروسية بعمليات هجومية ناجحة نفذتها وحدات من  مجموعة القوات الروسية "زاباد" (الغرب)  على محور كوبيانسك.

من جانبه، أشار رئيس الإدارة العسكرية المدنية الروسية في مقاطعة خاركوف فيتالي غانتشيف، إلى أن القوات الروسية فرضت السيطرة على خمس بلدات وقرى بالمنطقة في الأيام الأخيرة.

وأمس الأربعاء، قال فيتالي جانتشيف، رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في منطقة خاركوف، إن القوات الروسية تدفع وتطرد القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة خاركوف الشرقية.

وفي 8 أغسطس، قال جانتشيف إن القوات الروسية سيطرت على خمسة مراكز سكانية في منطقة خاركوف خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف: "يشمل هذا قرى ياغودنوي وزاتشنوي ونوفايا تاراسوفكا وأورليانكا ونيكولايفكا، وتقع هذه التجمعات السكانية في الجزء الشرقي من مقاطعة كوبيانسكي الأقرب بالفعل من جمهورية لوغانسك الشعبية، وبالتالي ، فإن قواتنا المسلحة في خط المواجهة تدفع بالخصم وتطرده الى الوراء بمواقع مختلفة تماما".
وشدد جانتشيف على أن القوات الروسية تتقدم بسرعة كبيرة في هذا المحور.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خاركوف روسيا اوكرانيا الجيش الروسى الحرب الروسية الأوكرانية الأیام الأخیرة القوات الروسیة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا

الثورة نت/:
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، تمكن قواتها من السيطرة على بلدة فيرخني كامينسكوي في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا.
وقالت الوزارة الروسية، في بيان، إن القوات الأوكرانية فقدت على هذا المحور ما يصل إلى 855 فردا عسكريا، ومركبة قتالية مدرعة، وأربع مركبات، وعددا من المدافع الميدانية، ومستودع ذخيرة.
وتابعت أن وحدات من قوات مجموعتي “الشرق” و”الغرب” سيطرت على خطوطا ومواقع أكثر فائدة، مشيرة إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 495 جنديا وعشر مركبات وعددا من المدافع وثمان مستودعات للذخيرة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • رئيس الوزراء يقدم لقيادة قوات التحالف رؤية الحكومة لتطوير أداء المؤسسة العسكرية والأمنية
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • بوتين يحتفل بالذكرى الثانية لضم أربع مناطق ويتعهّد بتحقيق كل الأهداف في أوكرانيا
  • بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • بوتين: “سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة” في أوكرانيا