أكد أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، استمرار التنسيق والتشاور في جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإيصال المساعدات بشكل كاف ومستدام إلى القطاع، وحماية المنطقة من تبعات العدوان، وخطر تدهور الأوضاع في المنطقة إلى حرب إقليمية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الصفدي وفيصل بن فرحان، في إطار عملية التشاور والتنسيق العربي المشترك إزاء تطورات الأوضاع في غزة، حسبما أفاد بيان وزارة الخارجية الأردنية.

وبحث الوزيران، التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية المحتلة، وضرورة تحرك المجتمع الدولي ومجلس الأمن لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني ووقف الانتهاكات الإسرائيلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة فلسطين وزير خارجية الاردن وزير خارجية السعودية

إقرأ أيضاً:

وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال العام يبحثان مستجدات ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا لبحث مستجدات ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين، وذلك بحضور مسئولى الوزارتين، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


وناقش وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال العام، خلال الاجتماع، آليات وفرص التعاون في تطوير وتنمية بعض الأصول التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، والواقعة بمناطق متميزة في مختلف المحافظات، وذلك فى إطار توجه الدولة لتعظيم الاستفادة من مختلف الأصول.


وأكد المهندس شريف الشربيني، أن وزارة الإسكان تبذل قصارى جهدها لتعميق وتعزيز التعاون مع مختلف الوزارات وجهات الدولة، من أجل توحيد الجهود الرامية لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة التى تشهدها ربوع الدولة المصرية، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشددًا على ضرورة المتابعة الدورية والتنسيق المشترك بين المختصين من الجانبين لسرعة إنهاء الموضوعات المشتركة.


كما أكد المهندس محمد شيمي، أن الوزارة حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الوزارات والجهات الحكومية والتنسيق المشترك لتحقيق المستهدفات المرجوة، ودعم مسيرة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة في ضوء توجيهات القيادة السياسية، موضحا أن استغلال الأصول وتنميتها وتعظيم عوائدها يمثل أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها، الأمر الذي يسهم أيضا في إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات، ومشيدا بالتعاون المثمر بين الشركات التابعة للوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ورئيس المخابرات المصريان يزوران أسمرة ويبحثان تطورات الأوضاع في البحر الأحمر مع رئيس إريتريا
  • الباعور: تبادلت ووزير خارجية مالطا علاقاتنا التاريخية
  • رئيس المخابرات ووزير الخارجية يزوران أسمرة.. ملفات هامة على الطاولة
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة
  • الصفدي وبوريل يبحثان الجهود المبذولة لوقف حرب غزة
  • وزيرا الثقافة في السودان وروسيا يبحثان التعاون الثقافي المشترك
  • «خارجية الأردن» تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة لأونروا في مخيم النصيرات
  • وزيرا قطاع الأعمال والإسكان يبحثان مستجدات ملفات التعاون المشترك
  • وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال العام يبحثان مستجدات ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين