بوابة الوفد:
2024-09-15@05:11:26 GMT

روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق البحر الأسود

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

أسقطت الدفاعات الروسية الليلة الماضية مسيرتين أوكرانيتين فوق البحر الأسود ومقاطعة بيلغورود جنوب غربي البلاد،  وفقا ل"روسيا اليوم".

 

ترامب: المساعدات العسكرية لأوكرانيا أفرغت مخازن الأسلحة الأمريكية بوتين: العملية العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق أمن روسيا

وذكرت سلطات مدينة بيلغورد بوقوع أضرار مادية جراء استهداف صاروخي أوكراني لمرافق اجتماعية وتجارية في المدينة.

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا الدفاعات الروسية مسيرتين أوكرانيتين البحر الأسود بيلغورود كييف قوات كييف

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة العسكرية للناتو: استخدام قوات كييف لأسلحة الغرب لتنفيذ ضربات على روسيا “مبرر” عسكريا

براغ – زعم رئيس اللجنة العسكرية للناتو روب باور بأن السماح لكييف باستخدام أسلحة الغرب لضرب روسيا أمر “مبرر” عسكريا مشيرا إلى أنه يحق أيضا للدول التي تزود كييف بالأسلحة تقييد استخدامها.

وقال باور في مؤتمر صحفي في براغ عقب اجتماع لجنة الدفاع في الحلف:”وفقا لأحكام النزاعات المسلحة، يحق لأي بلد يتعرض لهجوم الدفاع عن نفسه، وهذا الحق لا يقتصر على حدود البلد المعني… لذلك، من الناحية العسكرية، هناك أسباب وجيهة للقيام بذلك، لتقليص قدرة العدو، وتعطيل إمداداته اللوجستية، وقطع الإمدادات من الوقود والذخائر إلى الجبهة.. يجب وقف ذلك قدر الإمكان”.

وأضاف: “يحق أيضا للدول التي تزود أوكرانيا بالأسلحة في وضع حدود معينة لاستخدامها، لأنها تشعر بالمسؤولية عن هذه الأسلحة، لذلك، تجري مناقشات سياسية وتعبّر العديد من الدول عن آراء مختلفة”.

وتناقش الدول الغربية رفع الحظر المفروض على استخدام الأسلحة الغربية بعيدة المدى من قبل قوات كييف لتنفيذ ضربات في عمق الأراضي الروسية.

وكان من المفترض أن تتم مناقشة هذه القضية في لقاء يوم الجمعة، بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، لكن لم يتطرقا لهذا الموضوع عقب انتهاء الاجتماع.

وأشارت وسائل إعلام إلى أنه المتوقع أن يسمح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لأوكرانيا باستخدام صواريخ ATACMS الأمريكية لضرب روسيا أثناء زيارته التي يجريها الآن إلى كييف مع نظيره البريطاني ديفيد لامي.

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة “تايمز” نقلا عن مصادر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لن يسمح باستخدام صواريخ “أتاكمس” لضرب العمق الروسي لكنه لن يعترض على استخدام صواريخ “ستورم شادو” البريطانية.

وبحسب الصحيفة، فإن بايدن لن يعارض استخدام الصواريخ البريطانية والفرنسية لمهاجمة أهداف في عمق الأراضي الروسية إذا كانت لندن وباريس مهتمتين بمثل هذا التطور.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن حلف “الناتو” لا يناقش احتمال استخدام كييف للصواريخ الغربية بعيدة المدى فحسب بل ويتخذ في الواقع قرارا حول مشاركته المباشرة في النزاع الأوكراني. وأضاف أن المشاركة المباشرة لدول “الناتو في الأعمال القتالية تغير جوهرها، وستضطر روسيا لاتخاذ قرارات على أساس التهديدات التي يتم إنشاؤها بهذه الصورة.

ويوم أمس الجمعة أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن تصريح الرئيس فلاديمير بوتين حول عواقب استخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي واضح للغاية ولا لبس فيه، ووصل لمسامع المعنيين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة العسكرية للناتو: استخدام قوات كييف لأسلحة الغرب لتنفيذ ضربات على روسيا “مبرر” عسكريا
  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية
  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود
  • الحوثي: إسقاط مسيرتين أمريكيتين من طراز «MQ9» الأسبوع الماضي
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بسبع سفن حربية مسلحة بـ48 صاروخ «كروز» في البحر الأسود
  • الناتو: استهداف ناقلة حبوب مدنية يظهر "تهور روسيا"
  • مندوب روسيا بالأمم المتحدة: تزايد استخدام أوكرانيا للمواد الكيميائية بدعم غربي
  • الدفاع الروسية: اسقاط 20 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • "الناتو" يخطط لإرسال قوات إلى أوكرانيا لإجبار روسيا على التفاوض
  • بوتين يوجه رسالة شديدة اللهجة للناتو بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب روسيا