قال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق  إن المساعدات العسكرية لأوكرانيا أفرغت مخازن الأسلحة الأمريكية وتركت الولايات المتحدة عرضة للخطر،  وفقا ل"روسيا اليوم". 

روسيا تقصف العاصمة الأوكرانية بالصواريخ صباح اليوم بسبب الأعياد اليهودية.. الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي

وأوضح في حديث لـ"فوكس نيوز": "أعلنوا أن لدينا ذخيرة قليلة للغاية وعندما توليت منصبي، قالوا إنه ليست لدينا ذخيرة، فسألت: "أولا، من الغبي الذي يقول ذلك؟" يمكنك أن تقول ذلك لي ولرجلين آخرين لكن من يقول إن الولايات المتحدة ليس لديها شيء، فهو يعلن ذلك للعالم كله،  وعلى وجه الخصوص أوكرانيا: فقد قدمنا ​​لها أشياء كثيرة بمليارات الدولارات".

وأضاف: "قمت بإعادة بناء جيشنا وتجديد احتياطياتنا من الذخيرة. كانت لدينا ذخيرة كثيرة، والآن ليست لدينا ذخيرة. كيف ستعجبك أن تكون في مكان (الرئيس الصيني) شي جين بينغ الذي يسمع أن أمريكا ليس لديها ذخيرة؟ نحن معرضون للخطر للغاية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق المساعدات العسكرية لأوكرانيا الولايات المتحدة ذخيرة

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تدعو لوقف كل إمدادات الأسلحة لمليشيا الحوثي

دعت المملكة المتحدة إلى وقف إمدادات الأسلحة لمليشيا الحوثي الإرهابية على الفور.

وقال السفير جيمس كاريوكي، نائب الممثل الدائم للمملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة، في اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن، اليمن الخميس، إن استمرار توريد الأسلحة المتقدمة التي تمكن الحوثيين من شن الهجمات على السفن التجارية يظهر تجاهلاً تاماً لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة.

وأشار السفير البريطاني إلى أن الهجوم الأخير على السفينة إم في سونيون هو مثال واضح على تجاهل الحوثيين للعواقب البيئية والاقتصادية الكارثية لأفعالهم على اليمن والمنطقة.

كما دعا الحوثيين مرة أخرى إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن المعتقلين من العاملين في الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية وموظفيها والموظفين السابقين في البعثات الدبلوماسية.

وسلط كاريوكي الضوء على القيود الشديدة المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية في اليمن وخاصة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، قائلا إن تصرفات الحوثيين المتهورة تزيد من تقييد بيئة العمل المعقدة والمعادية بالفعل، مما يجعل من المستحيل تقريبا إيصال المساعدات إلى أولئك الذين يحتاجون إليها.

وأضاف: يجب أن نكون جميعا واضحين بشأن أهمية وصول المساعدات الإنسانية الآمنة والفعالة حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم الدعم الحاسم المنقذ للحياة للشعب اليمني.

وتابع: "بدلاً من مواصلة الهجمات المتهورة واحتجاز المدنيين الأبرياء، نحث الحوثيين على إعطاء الأولوية لاحتياجات اليمنيين من خلال المشاركة في مفاوضات عملية السلام".

مقالات مشابهة

  • «سوليفان»: الولايات المتحدة تستعد لتقديم حزمة مساعدات كبيرة لأوكرانيا
  • ميدفيديف: لدينا بالفعل أسباب لاستخدام الأسلحة النووية
  • البنتاغون: تبقى لدينا حوالي 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا
  • ألمانيا تعلن موقفها من إرسال صواريخ بعيدة لأوكرانيا
  • أستاذ علوم سياسية: الغرب فتح مخازن أسلحته لأوكرانيا لاستنزاف روسيا
  • أستاذ علوم سياسية: الغرب فتح مخازن أسلحته أمام أوكرانيا لاستنزاف روسيا
  • هاريس وترامب يتوجهان إلى الولايات الأمريكية الحاسمة لنتيجة الانتخابات
  • كبير مستشاري ترامب يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك يُعتمد عليه لحل قضية الصحراء المغربية
  • بريطانيا تدعو لوقف كل إمدادات الأسلحة لمليشيا الحوثي
  • لأول مرة في عهد بايدن.. الولايات المتحدة تعلن تقديمها كامل مساعداتها العسكرية لمصر دون نقصان