شبكة انباء العراق ..

أكدت عضو مجلس النواب العراقي رئيس كتلة تيار الفراتين النيابية رقية النوري أن حكومة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني عبرت بالعراق الى ضفة الخير والتطور والعطاء وتقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع بعدما واجهت موجات متلاطمة من الملفات الشائكة والمتراكمة .

وقالت النوري في تصريح لها اورده مكتبها الاعلامي الرسمي اليوم الاحد ان حكومة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني كالنخيل الباسق يرمى بحجر فيعطي أطيب الثمر .

. لهذا تترجم افعالها اقوالها على ارض الواقع .

واضافت ان حكومة الخدمة الوطنية المتمثلة بالسيد السوداني اثبتت للجميع انها حكومة خادمة للشعب رغم كل التسقيط وموجات الاعلام الاصفر وحملات التشويه الاعلامية لم تزدها الا اصرارا على تنفيذ اكبر المشاريع والنهوض بواقع العراق الخدمي والاقتصادي والامني.

وتابعت ان حكومة السوداني نهضت بلملفات مهمة وحيوية وترجمتها على ارض الواقع ومنها مشروع تعزيز واردات الدولة وتنويع مصادر التمويل بالاعتماد على مرتكزات أخرى غير النفط.

واستطردت في ظل حكومة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني تحول الاقتصاد العراقي تدريجيا من اقتصاد ريعي عن طريق تحديث عمل الاقتصاد الى اقتصاد قوي وحر ومتماسك بالتركيز على طاقات الشباب في بناء الشركات الصغيرة والمتوسطة في الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والخدمات والبيئة ما وفر فرص عمل واستقطاب للاستثمار المحلي والعالمي في فترة وجيزة .

واشارت النوري لقد تحولت علاقات العراق الدبلوماسية الاقليمية والدولية في ظل حكومة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني الى علاقات قوية ومتوازنة في مسارها السياسي الصحيح مع جميع الدول الصديقة واصبح العراق محط انظار العالم وزيارات كبار المسؤولين .

موضحة أن رئيس الوزراء العراقي السيد السوداني رغم الصعوبات في تنفيذ جميع البرنامج بشكل كامل و مع تعقد البيئة السياسية وتهالك البنية التحتية وتفشي الفساد والمحسوبية استطاع تنفيذ برامج إصلاحية كبيرة وملموسة شهد بها جميع المنصفين .

منوهة الى ان السيد السوداني اثبت هو وحكومتة قدرته على ادارة البلاد بالرغم من الظروف والتركة الثقيلة من نظام البعث وقوانينه الدكتاتورية البعيدة عن الديمقراطية .

واختتمت لاحضنا ولاحظ الجميع من خلال استلام السيد محمد شياع السوداني لرئاسة الوزراء خبرة سياسية في التعامل مع القوى والاحزاب السياسية في مناخ ديمقراطي وتوجهاته الوطنية في دعم القطاعات الصناعيه والاقتصاية والاجتماعية وعلى الصعيد الخارجي لا ننسى دعمه بكل الوسائل المتاحة لفلسطين وقضيتها العادلة والوقوف مع شعب لبنان في ازمة الطاقة .

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

 قرارات مجلس الوزراء

#سواليف

أقرَّ #مجلس_الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الخميس، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر #الخصاونة نظام #الابتعاث إلى #المعهد_القضائي لسنة 2024م.

ويأتي النِّظام لغايات رفد الجهاز القضائي بكفاءات علميَّة وعمليَّة من أوائل كليَّات الحقوق والمحامين وموظَّفي وزارة العدل والأمانة العامَّة للمجلس القضائي وذلك بابتعاثهم للالتحاق ببرنامج دبلوم المعهد، ولتنظيم إجراءات الابتعاث والالتزامات المترتِّبة على الموفَد نتيجة ابتعاثه إلى المعهد.
كما أقرَّ مجلس الوزراء نظام عمل اللَّجنة الوطنيَّة لمكافحة #غسل_الأموال وتمويل الإرهاب لسنة 2024م؛ وذلك نظراً لصدور قانون مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب رقم (20) لسنة 2021م الذي تطلَّب إصدار نظام لتحديد آليَّة عمل اللَّجنة، وسائر الأحكام المتعلِّقة بها.
وأقرَّ المجلس أيضاً نظام مكافحة الحشرات والقوارض والزَّواحف وناقلات الأمراض ضمن حدود أمانة عمَّان لسنة 2024م؛ وذلك لتمكين أمانة عمَّان من القيام بمسؤوليَّاتها المناطة بها ضمن هذا النِّظام.

مقالات ذات صلة صحيفة عبرية .. الانتفاضة بدأت بالفعل في الضفة 2024/09/12

مقالات مشابهة

  • رئيس حكومة فرنسا الأسبق: موقفنا من غزة فضيحة حقيقية بالمعايير الديمقراطية
  • رئيس الوزراء العراقي: ماضون ببرنامجنا الحكومي ولن نلتفت إلى المشوشين والمعرقلين
  • سيحول العراق إلى دولة منفتحة.. السوداني: طريق التنمية بحاجة إلى 5 سنوات لإنجازه
  • حكومة جنوب السودان تقرر تأجيل الانتخابات لعامين
  • تحالف الانبار:تهريب النفط من الإقليم إلى تركيا وإيران بعلم السوداني
  • مستشار السوداني يوضح.. ما تأثير تطبيق الحوكمة الالكترونية على الفساد في العراق؟
  • العراق: صناعة رئيس مجلس الوزراء ومصادرة الدولة
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن
  •  قرارات مجلس الوزراء
  • مصدر سياسي:زعماء الإطار أكدوا على دعم حكومة السوداني لحماية المذهب والمشروع!