تناولت الأخبار مؤخرًا تقارير عن صدور قرار وزاري من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشأن تطبيق نظام الويكند الجديد في المملكة اعتبارًا من سبتمبر. وقد أشار البعض إلى أن هذا القرار يتضمن تقليص أيام العمل إلى أربعة أيام فقط، بموافقة من خادم الحرمين الشريفين، على أن تتضمن الإجازة الأسبوعية أيام الخميس والجمعة والسبت.

ولكن الوزارة أوضحت في بيان رسمي تفاصيل دقيقة حول هذا الموضوع.

تفاصيل دراسة نظام الويكند الجديد

ينص نظام الويكند الجديد على تعديل ساعات العمل اليومية للموظفين في القطاعين المدني والعسكري، مع تقليص أيام الدوام إلى أربعة أيام فقط. يتم منح الموظفين إجازة أسبوعية تمتد من الخميس إلى السبت. ورغم ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن هذا النظام لا يزال قيد الدراسة ولم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأنه حتى الآن.

التحديثات الأخرى

موعد صرف الرواتب لشهر سبتمبر: أعلنت وزارة المالية عن تقديم موعد صرف رواتب موظفي القطاعين المدني والعسكري لشهر سبتمبر ليكون يوم الخميس 26 سبتمبر 2024، بدلًا من يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر، بسبب تزامن يوم الصرف الرسمي مع عطلة نهاية الأسبوع.

نظام الدوام المرن: بدأ تطبيق نظام الدوام المرن في إدارة مكة المكرمة، حيث يتيح النظام للموظفين البدء في فترة مرنة بين الساعة السابعة صباحًا والثامنة والنصف، مع الالتزام بساعات العمل اليومية البالغة 7 ساعات، بهدف تعزيز إنتاجية الموظفين.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السعودية وزارة الموارد البشرية

إقرأ أيضاً:

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 للموظفين.. خلال أيام

أيام قليلة تفصل جميع الموظفين والعاملين داخل الجهاز الإداري بالدولة، عن موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، حيث أعلنت وزارة المالية عن تبكيرها وصرفها خلال موعد أقرب من المواعيد السابقة التي كانت مخصصة لصرف المرتبات للموظفين.

تبكير موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

وحسب ما أعلنته وزارة المالية مؤخراً، فإنه سوف يتم تبكير موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 بعدد 4 أيام، ليتم صرف المرتبات وضخها عبر ماكينات الصراف الآلي ATM والتي تصل إلى 25 ألف ماكينة عبر على مستوى محافظات الجمهورية، بداية من يوم الأحد الموافق 22 من شهر سبتمبر الجاري، وذلك بدلاً من يوم الجمعة 26 من نفس الشهر.

بالتفاصيل.. موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

وحسب المعلن من خلال وزارة المالية عبر بياناتها التي تُصدر ربع سنوي، فإنه سوف يستمر صرف مرتبات شهر سبتمبر بداية من يوم 22 من الشهر الجاري، لمدة 5 أيام، كما تم صرف المتأخرات عن شهر أغسطس الماضي عبر 3 أيام بدأت في 8 سبتمبر الجاري واستمرت حتى يوم 10 من الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • أيمن الشريعي: لست مع تطبيق نظام الدوري الاستثنائي.. وهذه حقيقة ترشحي لرئاسة الرابطة
  • حقيقة تعاقد الزمالك مع كارلوس وموقف سامسون من تعطيل صفقة مهاجم الجديد
  • التمور والزيتون والرمان تزين موسم الفواكه المحلية الطازجة بالمملكة خلال سبتمبر الجاري
  • حكومة إقليم كوردستان تعطل الدوام غدا الأحد بمناسبة المولد النبوي
  • حزب الإستقلال ينتخب اللجنة التنفيذية أواخر سبتمبر قبل حلول التعديل الحكومي
  • موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 للموظفين.. خلال أيام
  • وزير الأعمال العام يتابع تطبيق نظام ERP في الشركات القابضة
  • موعد الموسم الجديد لحياة جورجينا رودريغيز بالمملكة على نتفليكس
  • بعد استعادة نظام الإمامة.. بيان من صنعاء يتعهد بهزيمة الحوثيين وإفشال الانقلاب الجديد والقاعدة ‘‘الشيطانية’’
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم