قال رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم ونظيره النيوزيلندي كريستوفر لوكسون، اليوم الإثنين، إنهما متحدان في الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في الصراع الدائر في غزة وإيجاد حل الدولتين بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأضاف لوكسون في مؤتمر صحفي مشترك "نحن متحدان للغاية في الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار، وجمع الأطراف حول طاولة المفاوضات وإيجاد حل الدولتين".

#Malaysia Prime Minister @anwaribrahim and his #NewZealand counterpart @chrisluxonmp call for an immediate ceasefire in #Gaza and finding a two-state solution between #Israel and #Palestine https://t.co/ILHJVi3dwU

— Arab News (@arabnews) September 2, 2024

وقال أنور إن احتمالات وقف إطلاق النار لا تبدو مشجعة في الوقت الحاضر، مشيراً إلى غياب الالتزام من جانب الدول، وخاصة الولايات المتحدة، التي يمكنها ممارسة نفوذها لوقف الصراع.

وأضاف أنور "الأمل الوحيد هو إشراك الولايات المتحدة في اتخاذ موقف أقوى".

تعتبر ماليزيا ذات الأغلبية المسلمة من أقوى المؤيدين للقضية الفلسطينية وتؤيد منذ فترة طويلة حل الدولتين للصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال لوكسون الذي يقوم بزيارة لماليزيا تستغرق 3 أيام إن نيوزيلندا ستوسع تعاونها الدفاعي مع ماليزيا وإنها ستنشر إحدى طائرات الدورية والاستطلاع من طراز بي8 بوسيدون التابعة لسلاحها الجوي في باتروورث بولاية بينانج بشمال ماليزيا للمشاركة في تدريب مشترك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية طاولة المفاوضات أنور غزة وإسرائيل ماليزيا نيوزيلندا

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود للضغط على دولة الاحتلال لوقف العدوان وحرب الإبادة والتهجير ضد شعبنا وتوفير الحماية الدولية له، كما طالبت بحماية موظفي الأونروا والعاملين في المجال الإنساني من بطش الاحتلال، وفقًا لـ"وفا".

13 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة منهم أطفال ونساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 41118

وأدانت في بيان لها، اليوم الخميس، المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد شعبنا في قطاع غزة، بما في ذلك المجزرة البشعة في النصيرات والتي أودت بحياة العشرات من المدنيين بمن فيهم 6 من موظفي وكالة الاونروا.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات بمدن أوروبية تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية في غزة
  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • مساع دبلوماسية أميركية ولقاء في أنقرة يبحث مسار صفقة التبادل
  • القاهرة الإخبارية: حرب غزة وحل الدولتين يشعلان مناظرة ترامب وهاريس
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط 4 آخرين عقب تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بدمياط
  • ملالا يوسف زاي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • المغرب يجدد بجنيف دعوته إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار بقطاع غزة
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • السيسي: جهود مصر مستمرة من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة