موقع 24:
2024-09-15@05:04:45 GMT

ماذا يعني مظهر الأوردة العنكبوتية لدى أنجلينا جولي؟

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

ماذا يعني مظهر الأوردة العنكبوتية لدى أنجلينا جولي؟

أثار أحدث ظهور للممثلة الشهيرة أنجلينا جولي على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي قلقاً لدى معجبيها، بسبب مظهر الأوردة العنكبوتية على ذراعيها، ومع هذا القلق تساؤل حول طبيعة هذه الحالة الصحية؛ أسبابها ومخاطرها.

وبالنسبة لحالة أنجلينا جولي، فقد سبق وأن أثار معجبوها الأمر حول مظهر الأوردة على ذراعيها في مناسبات سابقة، لكن الأوردة لم تكن بهذا الوضوح الذي ظهرت به أول أمس، والذي أثار تساؤلات صحية.

وفي مرات ظهور سابقة، نسب أحد الأطباء على موقع "هوليود لايف" سبب حالتها إلى النحافة، وكثرة التمارين.

لكن بحسب "ليفينغ سترونغ"، الأوردة العنكبوتية هي أكثر شيوعاً في الساقين والفخذين، وقد تتطور في القدمين أو الكاحلين أو في أي مكان في الجسم.

وهي عبارة عن أوعية دموية تالفة تظهر تحت الجلد مباشرة وتبدو باللون الأحمر أو الأزرق أو الأرجواني.، ومن المهم تقليل الأوردة العنكبوتية قبل أن تتطور إلى دوالي.

وتقدر "كليفلاند كلينيك"، أن أكثر من 50% من النساء تتطور لديهن أوردة عنكبوتية، وهي أكثر شيوعاً لديهن بعد الإنجاب.

كما أن حبوب منع الحمل تعد من عوامل تطوّر الأوردة العنكبوتية.

وتشمل عوامل تطوّر هذه الحالة: ضعف جدران الأوردة، والتاريخ العائلي، والتغيرات الهرمونية خلال فترة سن اليأس، والشيخوخة.

المضاعفات والوقاية

لا تسبب الأوردة العنكبوتية مضاعفات إلا مع وجود حالة صحية أخرى في الدورة الدموية مصاحبة لها.

وتتضمن طرق الوقاية والعلاج لهذه الأوردة العنكبوتية: تغيير طريقة الجلوس، والوقوف على أطراف الأصابع، وممارسة التمارين الرياضية لمدة 20 إلى 30 دقيقة يومياً لتحسين تدفق الدورة الدموية، وارتداء الجوارب الضاغطة، وزيادة الألياف في الطعام وتقليل الملح، وتدليك البشرة بكريمات مرطبة.

ويعتبر العلاج الليزر من الخيارات العلاجية لتوليد حرارة تقوم بتدمير الوريد العلاجي، وهو خيار تنبغي مناقشته جيداً مع الطبيب، حيث يتطلب الأمر عدة جلسات علاجية، وقد يستغرق 3 أشهر ليختفي مظهر الوريد.

وبشكل عام، يعتبر زيادة تدفق الدورة الدموية في هذه الأوردة، ومساعدة الدم على العودة من الأطراف إلى القلب، من عوامل تحسين صحتها ومظهرها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية صحة أنجلينا جولي

إقرأ أيضاً:

مظهر شاهين ومحمد أبو بكر.. كلبة خالد الصاوي تثير أزمة بين مشايخ الأزهر

مظهر شاهين.. أزمة جديدة أثارها الداعية الإسلامي الشيخ محمد أبو بكر جاد الرب، أحد علماء الأزهر والأوقاف، عقب الانتقادات اللاذعة التي وجهها لـ الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بالقاهرة.

مظهر شاهين مظهر شاهين يعزي الفنان خالد الصاوي

البداية كانت بكلمات مؤثرة كتبها الفنان خالد الصاوي، عبر حسابه الرسمي بموقع «انستجرام»، مودعًا بها كلبته «كيم» التي ماتت، إذ نشر صورة تجمعه بكلبته، وعلق عليها: «كيم ينبوع الحنان العائلة، باي باي حبيبة قلب بابي، يا رب أرجوك اجمعني بيها وبـ ميكي يوما ما، إن شاء الله في حلم طويل».

ولم تمضي سوى ساعات قليلة تصدر بعدها الفنان خالد الصاوي، تريند محرك البحث جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتباينت ردود الأفعال ما بين مواسي للفنان، وما بين منتقد ومعترض على ما كتبه.

خالد الصاوي

الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بالقاهرة، كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كلمات تعزية ومواساة إلى الفنان خالد الصاوي، قال فيها: «صادق المواساة للأخ الفنان خالد الصاوي في موت كلبته، سائلًا المولى سبحانه وتعالى أن يربط على قلبه ويلهمه الصبر على فراقها، فالحزن عند الموت رحمة في قلوب العباد، والإسلام دين الرحمة بكل مخلوق أليف».

الشيخ محمد أبو بكر محمد أبو بكر يهاجم مظهر شاهين

ووجه الشيخ محمد أبو بكر، نقدًا حادًا للشيخ مظهر شاهين، عقب نشر الأخير رسالة عزاء ومواساة للفنان خالد الصاوي.

وقال الشيخ محمد أبو بكر، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «تخيل وصلنا إلى يوم يقوم أحد العلماء المشهورين بتقديم واجب العزاء والمواساة لأحد الفنانين في وفاة كلبته، ولا عزاء للمستضعفين لبني الإنسان».

الشيخ مظهر شاهين مظهر شاهين يرد على محمد أبو بكر

ومن جانبه، رد الشيخ مظهر شاهين، على انتقاد الشيخ محمد أبو بكر، قائلًا في منشور كتبه عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «أن ينتقدني شخص عادي لأي سبب هذا أمر وارد، وقد يعذر لجهله بأمور دينه، ، أما أن يتهكم عليَّ شخص من المفترض أنه شيخ ومعمم بمناسبة تعزيتي الفنان خالد الصاوي في موت كلبته فهذا أمر يدعو للحسرة وخيبة الأمل».

وأوضح مظهر شاهين، أن «ذلك يعني أحد أمرين: الأول: إما أنه جاهل بأمور دينه ولا يعرف شيئا عن رحمة الإسلام وسماحته، ولا عن ما ورد عن نبينا العظيم في هذا الشأن وكيف أنه - صلي الله عليه وسلم - واسي طفلا صغيرا في موت عصفوره الذي كان يحبه».

وتابع إمام وخطيب مسجد عمر مكرم: «الثاني: أو أن يكون داعشيًا متطرفًا لا يفكر إلا بعقولهم المظلمة وقلوبهم القاسية التي لا تعرف إلا القسوة والدماء والتحريم والتكفير، وتبعد عن روح الإسلام السمحة، حتي وإن ارتدي ثوبا أزهريًا معممًا - للأسف الشديد - في حين أنه لا يمت إلي منهج الأزهر المعتدل بصلة، والأزهر من أمثاله براء».

وأكد مظهر شاهين، في رده على الشيخ محمد أبو بكر: «ولذلك تارة نجده يحرم إطعام القطط! ونسي أن رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام أخبرنا عن امرأة دخلت النار في قطة حبستها، وأن رجلا دخل الجنة في كلب سقاه، وأن الجمل قد اشتكي إليه من صاحبه أنه يجيعه مما دفع الرسول الكريم - صلي الله عليه وسلم - لأن ينهر هذا الرجل ويحذره من تكرار ذلك، كما أن أبا هريره ما كُني بذلك إلا لأنه كان يحمل قطته في كم ثوبه، وتارة أخري يتهكم من مواساة إنسان لإنسان فقد كلبته فحزن عليها حزنا شديدا، ونسي أن رسولنا الكريم ما أرسله ربه - جل وعلا - إلا رحمة للعالمين( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)».

خالد الصاوي مع كلبته قبل وفاتها مظهر شاهين: طالما وجد الحزن وجبت المواساة

وأشار مظهر شاهين، إلى أن «الرحمة التي بها نتراحم فيما بيننا ويواسي بعضنا بعضا حين تحل المصيبة أيا كان نوعها، فطالما وجد الحزن وجبت المواساة، أيا كان سبب الحزن، فتلك أمور تخضع لتقدير المصاب، وإذا لم تتسع رحمة الإسلام لحيوان ضعيف جائع، أو إنسان مكلوم في كلبته التي عاشت بينهم، ولعبت معهم، وأحبوها وأحبتهم، ورأوا من وفائها وحنانها ما قد لا يجدوه عند بعض البشر (أمثال هذا الشيخ ) فلمن تتسع إذن؟!!».

واختتم الشيخ مظهر شاهين، منشوره، بالتأكيد على أن «رحمة الله - تعالي - بمخلوقاته أرحب وأوسع بكثير من هذه العقول الضيقة المظلمة ( ورحمتي وسعت كل شئ)»، قائلًا: «هؤلاء الداعشيون في ثياب المشايخ لا يعرفون شيئا عن هذه المعاني، لا يعرفون الرحمة ولا المواساة، لا لإنسان ولا لحيوان، حتي صارت قلوبهم كالحجارة أو أشد قسوة، ويسيئون إلي الإسلام أكثر من أعداء الإسلام، بل وصاروا عبئا ثقيلا عليه وعلي مجتمعاتنا، وعلي ذلك فقد بات دور العلماء المستنيرين المعتدلين في التصدي لأمثال هذا الداعشي واجب، والله المستعان».

اقرأ أيضاًمظهر شاهين يواسيه.. سرادق عزاء كلبة خالد الصاوي و سر علاقة الفنان بـ الكلاب

خالد الصاوي يعلق على ظهوره مع كلابه الخاصة: «مش عايزين مصلحة مني بعكس الناس اللي عاشرتهم سنين»

مقالات مشابهة

  • من هو الشخص الذي أثار غضب الشارع اليمني على الفنان الكبير ”أيوب طارش” وما علاقة المليشيات؟
  • الزعيم الكوري الشمالي: علاقاتنا مع روسيا تتطور بسرعة في مختلف المجالات
  • حلقة عمل حول جراحة الأوعية الدموية المفتوحة بصحية ظفار
  • الشعر وفوائده الصحية: أكثر من مجرد مظهر
  • لماذا أثار برج إيفل جدلا سياسيا في فرنسا؟
  • خالد الجندي عن عزاء مظهر شاهين لـ الصاوي: «لافتة إنسانية انفرد بصنعها»
  • مظهر شاهين ومحمد أبو بكر.. كلبة خالد الصاوي تثير أزمة بين مشايخ الأزهر
  • بوتين: علاقتنا مع طهران تتطور بجهود خامنئي
  • علي الطيب يوضح موقفه بعد حذف بوست أثار جدلًا حول "عمر أفندي"
  • نجاح وتقليد وسرقة.. لماذا أثار "عمر أفندي" ضجة واسعة؟