شنت روسيا هجوماً بالصواريخ والطائرات المسيّرة على مقاطعة كييف، صباح اليوم الإثنين، وفقاً لما ذكرته مصادر عسكرية ووسائل إعلام أوكرانية.

وكتب مسؤولون عسكريون أوكرانيون اليوم الاثنين على تطبيق تلغرام أن وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية تصدت لهجوم صاروخي روسي على العاصمة كييف.

وسمع شهود عيان في كييف عدة انفجارات قوية يبدو أنها ناتجة عن عمل وحدات الدفاع الجوي.

وقال حاكم منطقة بلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف إن القوات الأوكرانية قصفت المنطقة الواقعة جنوب البلاد الأحد ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أكثر من 12 من بينهم طفلان إصاباتهما حرجة.

وأضاف على تطبيق تلغرام أن شخصاً قتل في قرية شاجاروفكا القريبة من الحدود الأوكرانية. وأصيب 3أشخاص في شيبيكينو على الحدود.

وأردف إن هجمات استهدفت قرية أخرى على الأقل.

ومن جهته،  قال  رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو إن فرق الطوارئ تعمل في مناطق سفياتوشينسكي وهولوسيفسكي وسولوميانسكي، مضيفاً أن حطام الصواريخ سقط في منطقة شيفشينكيفسكي، حيث أصيب شخص واحد.

Russia pounds Kyiv with missiles, Ukraine's military says https://t.co/dXmVOlZYyt

— ST Foreign Desk (@STForeignDesk) September 2, 2024 تحطم طائرة أوكرانية

وفي الأثناء، قالت جامعة القوات الجوية، اليوم، إن طائرة هليكوبتر أوكرانية تحطمت أثناء تدريب طيران عسكري، أمس الأحد، مما أسفر عن مقتل طاقمها المكون من فردين.

وذكرت جامعة خاركيف للقوات الجوية في منشور على فيس بوك أن المحققين ومسؤولين من وزارة الدفاع الأوكرانية يعملون لمعرفة سبب تحطم الطائرة.

Helicopter crashes at Kharkiv's Air Force University, two dead https://t.co/JNQJkoobre

— Ukrainska Pravda in English (@pravda_eng) September 2, 2024 مسيرات أوكرانية تستهدف موسكو وعلى الجانب الأخر، أعلنت روسيا إحباط هجوم واسع النطاق شنّته كييف باستخدام أكثر من 100مسيّرة استهدفت 14 منطقة والعاصمة موسكو، وذلك بعد أيام على ضربات روسية بصواريخ وطائرات بلا طيار استهدفت أوكرانيا.

 وقالت وزارة الدفاع الروسية أنها حيّدت 158 مسيرة، أسقِط معظمها فوق مناطق كورسك وبريانسك وفورونيج وبيلغورود القريبة من أوكرانيا.

وقال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين إن عشر مسيّرات استهدفت مناطق مختلفة من العاصمة.

وأبلغت السلطات الروسية خصوصاً عن اندلاع حريق في مصفاة كابوتنيا لتكرير النفط، المملوكة لشركة غازبروم العملاقة للطاقة في جنوب شرق موسكو. ووفقاً لسوبيانين، فإن الحريق نجم عن سقوط طائرة بلا طيار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كييف روسيا أوكرانيا الحرب الأوكرانية كييف روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

مقتل شخصين بقصف إسرائيلي على القنيطرة جنوب سوريا

قتل شخصان في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في القنيطرة جنوب سوريا، بحسب ما أفاد مسؤول سوري محلي اليوم الخميس.

وقالت وسائل إعلام سورية إن القتيلين عسكري وآخر مدني، موضحة أن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارتهما عند مدخل بلدة خان أرنبة بالقنيطرة على طريق دمشق.

وكانت إسرائيل شنت يوم الاثنين الماضي هجوما عنيفا على سوريا استهدف محيط مدينة مصياف بريف حماة غربي البلاد، مما أسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة أكثر من 40.

ووصفت وسائل الإعلام السورية الرسمية ذلك الهجوم بأنه "الأعنف منذ سنوات" وأعلنت دمشق احتفاظها بحقها في "الدفاع عن سيادة أراضيها وتحرير أرضها المحتلة بكل الوسائل المشروعة التي يضمنها القانون الدولي".

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر استخبارية أن القصف استهدف مركزا عسكريا سوريًا للأبحاث لإنتاج الأسلحة الكيميائية، يعتقد أنه يضم فريقا من خبراء عسكريين إيرانيين مشاركين في إنتاج الأسلحة، الأمر الذي نفته طهران بشدة.

وخلال السنوات الماضية، نفذت إسرائيل مئات الغارات الجوية على سوريا في إطار ما تقول إنها حملة لمنع إيران من ترسيخ وجودها العسكري هناك، في حين توعدت السلطات السورية بالرد مرارا من دون تنفيذ ذلك على أرض الواقع.

ومطلع أبريل/نيسان الماضي، استهدفت غارة إسرائيلية القنصلية الإيرانية في دمشق، مما أدى إلى مقتل مستشارين عسكريين إيرانيين، وهو ما دفع طهران إلى الرد بضربات غير مسبوقة استهدفت إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • قتلى في قصف على مناطق أوكرانية
  • مدفيديف: موسكو لديها الأسباب الموجبة لاستخدام الأسلحة النووية مع كييف
  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 19 طائرة مسيرة أوكرانية
  • مقتل شخصين في حادث تحطم طائرة عسكرية بلغارية
  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • تحطم مروحية "بلاك هوك" الإسرائيلية في رفح: تفاصيل جديدة تكشف عن الحادث
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تستهدف مرافق الطاقة الداعمة للقوات الأوكرانية
  • مقتل شخصين بقصف إسرائيلي على القنيطرة جنوب سوريا