أعلن الجيش الإسرائيلي عن قتله لمسلح فلسطيني تحصن في مبنى بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. وزعم الجيش أن المسلح هو من نفذ هجوماً صباح الأحد أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة الإسرائيلية.

اعلان

وقد أبلغ الجيش لجنة الارتباط الفلسطيني بأن منفذ العملية هو مهند العسود من سكان بلدة إذنا في الخليل، وقد كان العسود عنصراً سابقاً في جهاز حرس الرئيس الفلسطيني، واستقال من منصبه في عام 2015.

وثقت كاميرات الفيديو عملية الاقتحام، حيث أظهر الفيديو الجنود وهم يقتربون من المبنى، يطلقون النار ويشتبكون معه بحسب المصادر المحلية ثم أطلقوا قذيفة أنيرجا الحارقة استهدفت المنزل الذي احتمى به، ثم احتجزوا جثته.

الهجوم الذي وقع على طريق في جنوب الضفة الغربية أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة، وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن المهاجمين فروا من موقع الحادث. وأشارت جماعة مسلحة تُدعى "كتيبة خليل الرحمن" أنها مسؤولة عن الهجوم الذي وقع يوم الأحد، بينما أشادت حركة حماس بالهجوم واعتبرته "رداً طبيعياً" على الحرب على غزة، داعيةً إلى المزيد من الهجمات.

من الجدير بالذكر إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن ارتفاع كبير في عددالقتلى الفلسطينيين جراء الهجمات الإسرائيلية، حيث سجلت الوزارة مقتل ما لا يقل عن 663 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ بداية الحرب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل 21 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي في اقتحام الضفة الغربية ونقاش عاصف بين نتنياهو وغالانت حرب غزة: قصف متواصل على القطاع والأمم المتحدة تحذر "العمليات في الضفة الغربية تهدد بمفاقمة الوضع" الجيش الإسرائيلي يجرف شوارع جنين ويحرق سوق الخضار فيها ويدمر البنى التحتية لمدن ومخيمات شمال الضفة قتل قطاع غزة اشتباكات الخليل اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next استطلاعات الرأي الألمانية تكشف تقدم الحزب اليميني المتطرف في الانتخابات الإقليمية يعرض الآن Next شاهد: بعرض عسكري مهيب في بوتراجايا.. ماليزيا تحتفل بالذكرى الـ67 لاستقلالها عن بريطانيا يعرض الآن Next روسيا تسقط 158 مسيّرة في هجوم أوكراني غير مسبوق بليلة واحدة استهدف 15 منطقة روسية يعرض الآن Next العثور على 17 جثة في موقع تحطم مروحية في كامشاتكا يعرض الآن Next السلطات الصحية في غزة تبدأ حملة تطعيم لمكافحة شلل الأطفال وسط ظروف إنسانية صعبة اعلانالاكثر قراءة "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح مباشر. جثث الرهائن تثير غضبا.. ثلاثمئة ألف يحتجون ضد نتنياهو وإضراب في إسرائيل هو الأول منذ بدء الحرب إسرائيل تقتحم مدينة الخليل وتُغلق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الضفة الغربية غزة لبنان الحرب في أوكرانيا حزب الله بكتيريا الشعبوية اليسارية إعادة الى الوطن - ترحيل تعاون اقتصادي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الضفة الغربية غزة لبنان إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الضفة الغربية غزة لبنان قتل قطاع غزة اشتباكات الخليل اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الضفة الغربية غزة لبنان الحرب في أوكرانيا حزب الله بكتيريا تعاون اقتصادي السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی الضفة الغربیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

«أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية

أعلنت «الأونروا»، عن مقتل أحد موظفي الوكالة، برصاص قناص إسرائيلي، خلال عملية عسكرية شمالي الضفة الغربية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وقالت الأونروا، إن «مقتل أحد موظفينا في الضفة الغربية، هو الأول من نوعه منذ 10 سنوات».

مقالات مشابهة

  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية