٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-15@05:06:19 GMT

موقع أمريكي: هكذا رفعت صنعاء تكاليف النقل البحري

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

موقع أمريكي: هكذا رفعت صنعاء تكاليف النقل البحري

 وفي وقت سابق كرر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الجنرال "يحيى سريع" أنهم لن يوقفوا هذه السلسلة من الهجمات على السفن والقوارب حتى توقف إسرائيل حربها على فلسطين.

وأكد أنه في أعقاب الاضطرابات التي أحدثتها قوات صنعاء في المنطقة، كان تحويل مسار السفن بعيدًا عن طريق البحر الأحمر للتجارة الدولية بمثابة انفصال مفاجئ عن الماضي القريب، ترددت العديد من السفن في اتخاذ طريق قناة السويس نظرًا لاحتمالية تعرضها لهجمات قوات صنعاء، وبالتالي قطعت مسافة إضافية قدرها 4000 ميل حول إفريقيا، مما تسبب في ارتفاع تكلفة النقل واستغرقت أيامًا أكثر في كل اتجاه للوصول إلى الوجهة.

وأفاد أن البحر الأحمر ومضيق باب المندب يعدان نقاط اختناق حرجة للاقتصاد العالمي لأن إجمالي تبادل النفط عبر هذه الطرق يقدر بنحو 12% من إجمالي النفط المنقول بحراً في النصف الأول من عام 2023، وشكلت شحنات الغاز الطبيعي المسال جزءًا كبيرًا من إجمالي تجارة الغاز الطبيعي المسال حول العالم.

وأورد أن الهجوم الأخير على ناقلة النفط "سونيون" أثار مخاوف مقلقة، بالنظر إلى حقيقة أن السفينة كانت تحمل 150 ألف طن متري من النفط وأن تسربها إلى المحيط سيؤدي بشدة إلى "كارثة بيئية" خطيرة..من جهته أوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أنهم أطلقوا هجومهم على سفينة تحمل العلم اليوناني لأن شركة "دلتا تانكرز"، مشغل السفينة، انتهكت حظرها على دخول موانئ فلسطين المحتلة.

 

وتابع حديثه بالقول: عندما ننظر إلى الوراء في التاريخ، وقع أكبر حادث تسرب نفطي ناجم عن سفينة في عام 1979، نتيجة تصادم بين السفينة أتلانتيك إمبريس وناقلة نفط خام، إيجيان كابتن في البحر الكاريبي، على بعد أميال قليلة من ساحل توباغو بسبب عاصفة شديدة تسببت في تسرب ما يقرب من 287000 طن من النفط في المحيط حادثة أتلانتيك إمبريس.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. إجمالي الاستهلاك المحلي من النفط خلال 24 ساعة

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، عن إجمالي الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي والنفط والديزل المستهلكة خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت المؤسسة في بيان: “إن كميات الغاز الطبيعي والنفط والديزل المستهلكة خلال الـ 24 ساعة الماضية، هي كالتالي:

الشركة العامة للكهرباء: مليار وثمانية وأربعون ألفاً وأربعمائة وثمانية ملايين قدم مكعب غاز. أحد عشر ألفاً وسبعمائة وستة وتسعون طنا متريا ديزل. سبعة عشر ألفا وسبعمائة وعشرون برميل نفط خام لمحطة أوباري. المؤسسة الوطنية للنفط: سبعة وثمانون مليوناً وسبعمائة وثمانون ألف قدم مكعب غاز. مصانع الأسمنت: سبعة ملايين وأربعمائة وعشرون ألف قدم مكعب غاز. مجمع الحديد والصلب ومصانع أخرى صغيرة: اثنان وستون مليونا وسبعمائة وثمانون ألف قدم مكعب غاز”.

مقالات مشابهة

  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • البعثة الأوروبية: السفينة (سونيون) لا تزال مشتعلة ولا تَسَرُّب
  • النقل الدولي واللوجستيات تشارك في حفل تكريم رئيس قطاع النقل البحري السابق
  • البعثة الاوروبية: السفينة “سونيون” لا تزال تحترق ولا يوجد تسرب نفظي
  • ذروة استهلاك الغاز الطبيعي في أوروبا تفاقم مخاطر الأصول العالقة
  • واشنطن تعرض تنازلات عن مصالحها في اليمن مقابل ضمان أمن “إسرائيل” البحري في رسائل جديدة لصنعاء
  • قطر للطاقة تشغّل 15 ناقلة غاز مسال بتقنية جديدة
  • أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة تقترب من أعلى مستوى لها في شهرين
  • بالأرقام.. إجمالي الاستهلاك المحلي من النفط خلال 24 ساعة