الجديد برس:

تعرضت امرأة وثلاثة من أطفالها للاختطاف من قبل مسلحين مجهولين في مديرية خنفر بمحافظة أبين، جنوبي اليمن.

وذكرت مصادر محلية أن “سعاد أحمد محمد الباهزي” وأطفالها الثلاثة، وهم رضيعتها أحلام (6 أشهر) وابنها محمد (5 سنوات) وابنتها فاطمة (4 سنوات)، اختُطفوا مساء السبت في مديرية خنفر الخاضعة لسيطرة قوات الانتقالي.

وأشارت المصادر إلى أن حادثة الاختطاف الأم وأطفالها الثلاثة تُعد ظاهرة دخيلة تشكل تهديداً للأمن والسلم الاجتماعي في محافظة أبين.

وأعرب أبناء مديرية خنفر وأبين عن قلقهم، مطالبين بسرعة البحث عن المرأة وأطفالها والكشف عن الجهات المتورطة في هذا العمل الإجرامي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظمت مديرية بني مطر في محافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وخلال الفعالية، تطرق النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء العلامة محمد مفتاح، إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على إقامة فعاليات الاحتفالات بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.

وأوضح أن الاحتفال بمولد خير خلق الله هو تعظيم ما عظمه الله، وما أمر بالاحتفال له، وقال: “الله تفضل علينا بأن بعث فينا خاتم الأنبياء ثم كرمنا وجعله منا، فقال تعالى” :هو الذي بعث في الأميين رسولاً منهم” ، ثم عقب عز وجل على ذلك بقوله ” ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء” .

وأكد مفتاح أن الفرح بمولد الرسول هو طاعة محققة لله، بل هو تنفيذ لتوجيه الله الذي قال في محكم كتابه “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.

وأشار إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد، بشكل يليق بمكانة وقدر صاحبها الرسول الأكرم محمد -صلوات الله عليه وآله، كأعظم وأقدس مناسبة دينية يجب الفرح والابتهاج بها.

واستعرض فصولا من هجرة الرسول الأعظم إلى المدينة المنورة وصورا من استقبال الأنصار له الذين هيأهم الله لاستقبال نبي الرحمة استقبالا نوعيا في منطقة ثنيات الوداع غرب المدينة.

ولفت إلى أن اليمنيين هم أنصار رسول الله منذ فجر الإسلام، وها هم اليوم يؤكدون أنهم أنصار الله ورسوله وهم يواجهون أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”؛ إسنادا لطوفان الأقصى.

وفي الفعالية التي حضرها وزراء الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، والأشغال والنقل محمد قحيم، أشار محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي إلى تفاعل الشعب اليمني الكبير مع فعاليات وأنشطة المولد لهذا العام، لافتا إلى ما تشهده محافظة صنعاء من نشاط كبير.

وأكد أن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة الدينية الجليلة يأتي تعظيمًا وإجلالا للرسول الأعظم الذي بعثه الله رحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات إلى النور ومن الجهل والضلال إلى العلم والهدى.

وتطرق إلى الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني النابع من واجبه الديني والأخلاقي، وما حققته القوات المسلحة اليمنية من انتصارات وإنجازات في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، كان آخرها إسقاط طائرة أمريكية معادية في محافظة صعدة.

ودعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة والحشد للفعالية المركزية الأحد القادم في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

وخلال الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان ووكلاء المحافظة أحمد الصماط وطالب دحان وعبدالله الأبيض، اعتبر وكيل قطاع الاستثمار يحيى جمعان هذه المناسبة فرصة لتوحيد الصفوف وجمع الكلمة باعتبار أن النبي أرسل للعالمين كافة وجامع لكل أمة الإسلام، سيما في ظل الاستهداف الذي يسعى من خلاله أعداء الأمة لضربها.

فيما أشار مدير المديرية يحيى القنوص، إلى أن إحياء ذكرى مولد خير البشر، تأكيد على التمسك بتعاليمه، مؤكداً حاجة الأمة للعودة للقرآن الكريم وسنة الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية وقيادات محلية وأمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية وأوبريت ومسرحية وأناشيد عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى من الانتقالي في هجوم للقاعدة بأبين
  • قتلى وجرحى من قوات الانتقالي في هجوم شنه مسلحون شرق أبين
  • وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يزور أبين ويلقي خطبة جمعة في جامع جعار
  • زيتونة وأطفالها السبعة في مواجهة الجوع والأنيميا المنجلية
  • صورة نادرة لـ خالد النبوي مع أولاده الثلاثة في طفولتهم.. بينهم توأم
  • مديرية التعليم بالإسكندرية تعلن فتح باب التقديم للعمل بنظام الحصة
  • روسيا تطلق مناورة عسكرية ضخمة في محيطين وثلاثة بحار
  • أبناء مديرية ثلاء بعمران يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مركز أبين الإعلامي يعزي آل حوتر المراقشة
  • مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي