قالت وزارة الدفاع في موسكو يوم الأحد، إن القوات الروسية تواصل تقدمها في منطقة دونيتسك الواقعة شرقي أوكرانيا.
وأعلنت الوزارة أيضًا الاستيلاء على قرية فيمكا بالقرب من مدينة سيفورسك الخاضعة لسيطرة أوكرانيا، وهو ما يتناقض مع تصريحات صادرة عن أوكرانيا.
أخبار متعلقة في ليلة واحدة.. روسيا تعلن إسقاط 45 مسيرة أوكرانيةقبل وصولها موسكو.

. روسيا تعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانيةبدء أعمال تطوير ورفع كفاءة مداخل قرية العليا لتحسين تجربة مرتادي الطرقوفي حين أفادت هيئة الأركان العامة الأوكرانية بوقوع 9 هجمات روسية على هذا القطاع من الجبهة منذ يوم السبت، ومنها فيمكا، فقد أفادت تقارير أنه قد جرى صد هذه الهجمات.
ولم يتحدث أي مصدر مستقل عن صحة ادعاءات أي من الجانبين.مكاسب إقليمية روسيةوأعلن الجيش الروسي أيضًا تحقيق مكاسب إقليمية في خضم تقدمه نحو مدينة بوكروفسك الأوكرانية، التي تشكل هدفًا رئيسيًا حاليًا للقوات الروسية.

#روسيا: قواتنا تتقدم في منطقة دونيتسك شرقي #أوكرانيا#اليوم https://t.co/QRX2rofG7Q— صحيفة اليوم (@alyaum) August 18, 2024
واعترف قائد الجيش الأوكراني ألكسندر سيرسكي، بصعوبة موقف قواته في منطقة دونباس الواقعة شرقي أوكرانيا، وتضم إقليم دونيتسك وأجزاء من إقليم لوجانسك.
وقال سيرسكي في منشور على تطبيق تليجرام، إن روسيا تتفوق من حيث الأفراد والعتاد، فإنها تتكبد خسائر كبيرة بفضل بسالة الجنود الأوكرانيين.
وأضاف سيرسكي أن "المعركة من أجل الدفاع عن أوكرانيا متواصلة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس موسكو كييف الحرب الروسية في أوكرانيا الحرب الروسية على أوكرانيا دونيتسك دونيتسك الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تتهم روسيا بمهاجمة منشآت للطاقة في سومي

قال مسؤولون في منطقة سومي الأوكرانية إن القوات الروسية هاجمت منشآت للطاقة وبنية تحتية مدنية، في بلدة كونوتوب بشمال شرق البلاد الليلة الماضية.

وأضاف المسؤولون في بيان عبر تطبيق تليغرام للمراسلة أن الهجوم أدى إلى إصابة 13 شخصاً على الأقل، استناداً إلى معلومات أولية.

وكانت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة سومي الأوكرانية، أعلنت قبل أيام أن الجيش الروسي ضرب المنطقة بقنابل جوية موجهة، ما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات.

#Ukranians are getting their revenge on Gestapo and burning their cars. In #Sumy #Mobilization crew opened fire on a car with children inside when the father started to drive away no one thankfully was injured. #Ukraine must rise against the fascist state pic.twitter.com/N9e896vvJB

— Arthur Morgan (@ArthurM40330824) September 6, 2024

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن بيان للإدارة :"إنه بعد ظهر اليوم، نفذ الجيش الروسي غارة جوية على المجمعات السكنية في منطقة سومي، باستخدام قنابل جوية موجهة، ووفقًا للمعلومات الأولية، هناك أفراد مصابون" .

مقالات مشابهة

  • إسقاط 6 مسيرات أوكرانية في مقاطعة بريانسك الروسية
  • باحث سياسي: عملية كورسك جزء من التحضيرات لخطة السلام بين موسكو وكييف
  • في ظل الحرب المستمرة.. موسكو وكييف تتبادلان 206 أسرى حرب
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 19 طائرة مسيرة أوكرانية
  • 6 دول يمكنها التوسّط بين موسكو وكييف
  • جي دي فانس: خطة ترامب للسلام في أوكرانيا قد تشمل إقامة منطقة منزوعة السلاح مع روسيا
  • قتلى جراء قصف على قرية أوكرانية
  • أوكرانيا تتهم روسيا بمهاجمة منشآت للطاقة في سومي