الجديد برس:

اقتحمت قوة عسكرية تابعة لوزارة الداخلية في مدينة عدن، أكبر البنوك التجارية في المدينة دون الحصول على أوامر قضائية.

وأفاد بنك القطيبي، في مذكرة أرسلها إلى النائب العام، بأن مدير صندوق التقاعد الأمني في وزارة الداخلية، نائف الحميدي، قاد عملية الاقتحام مستخدماً ستة طقوم عسكرية وسيارة مدنية.

ووفقاً للمذكرة، قام حوالي 20 مسلحاً بملابس عسكرية بتطويق البنك من جميع الجهات صباح يوم الأربعاء الماضي، وحاولوا فتح البوابات الأمامية للبنك، وفي وقت لاحق، تدخلت قوة أخرى لفض الاقتحام.

وفي السياق، أصدر النائب العام في عدن مذكرة إلى وزارة الداخلية، أكد فيها أن مداهمة بنك القطيبي تمت دون أوامر قضائية، مطالباً وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد القوة التي داهمت البنك.

يأتي هذا في ظل حالة الانفلات الأمني التي تشهدها مدينة عدن وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة الموالية للتحالف السعودي الإماراتي، والمخاوف الكبيرة التي تسيطر على رجال المال والأعمال جراء الانتهاكات المتزايدة بحقهم من قبل قادة عسكريين، يستخدم بعضهم صفته الرسمية لتحقيق مكاسب شخصية.

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

روسيا تطلق مناورة عسكرية ضخمة في محيطين وثلاثة بحار

بدأت السفن الحربية الروسية والصينية، مناورات عسكرية في شمال بحر اليابان لحماية “النشاط الاقتصادي” في المنطقة بشكل أفضل. حسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، التي تنظم تدريبات بحرية كبيرة في عدة محيطات وبحار.

ولم تذكر روسيا عدد سفنها الموجودة في بحر اليابان، لكنها قالت إن أربع سفن حربية وسفينة إمداد صينية كانت هناك.

كما أوضحت الوزارة الروسية على تيليغرام أن التدريبات التي أجريت مع بكين. تركز على “الدفاع عن الطرق البحرية ومناطق النشاط الاقتصادي البحري”.

وتقع القوارب في خليج بطرس الأكبر، بالقرب من فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا، بحسب موسكو.

كما أعلنت الصين اليوم الاثنين عن مناورات بحرية وجوية مشتركة مع روسيا هذا الشهر حول بحر اليابان المعروف باسم “البحر الشرقي”. في كوريا الشمالية والجنوبية، وبحر أوخوتسك.

وتعمقت العلاقات بين موسكو وبكين منذ بدء الهجوم الروسي في أوكرانيا في فبراير 2022، والذي لم تدينه الصين أبدًا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن هذه المناورات تأتي في إطار مناورة “المحيط-2024” الكبرى. التي تنظمها روسيا حتى 16 سبتمبر في المحيطين الهادئ والأطلسي. وكذلك في البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر قزوين والبلطيق.

كما قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتابع هذه المناورات من موسكو وسيلقي “خطابا افتتاحيا”.

وفي المجمل، تم تعبئة 400 سفينة روسية و120 طائرة ومروحية و90 ألف شخص للمشاركة. في مناورات “أوشن-2024″، وهي إحدى “أهم” المناورات هذا العام، بحسب الوزارة الروسية.

ومن المفترض أن يتيح مشروع “المحيط-2024” اختبار “استعداد” القوات و”استخدام أسلحة عالية الدقة”. وتوسيع “التعاون مع القوات البحرية للدول الشريكة”، بحسب المصدر نفسه.

كما قالت وزارة الدفاع اليابانية، اليوم الاثنين، إنها رصدت خمس سفن بحرية صينية متجهة. نحو روسيا نهاية الأسبوع الماضي في بحر اليابان.

وكانا “أبحرا إلى الشمال الشرقي عبر مضيق تسوشيما باتجاه بحر اليابان” يومي السبت والأحد، بحسب طوكيو.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي:سيكون للعراق أكبر المصارف الرقمية
  • حبس وافد مصري زور وثائق تولى بها مدير التخطيط بوزارة العدل قبل 2021
  • محافظ البنك المركزي: عدد المصارف الرقمية في العراق سيكون أكبر من الدول المجاورة
  • مكتب النائب العام يأمر بحبس وافد مصري زوَر وثائق  
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية شمالي إسرائيل
  • وزير الداخلية يزور مقر سرايا السلام في سامراء ويناقش تعزيز العمل الأمني
  • بعد ثلاثة أيام من الاقتحام.. العدو الصهيوني ينسحب من طولكرم
  • روسيا تطلق مناورة عسكرية ضخمة في محيطين وثلاثة بحار
  • تباين ملحوظ في أسعار الدولار بين البنوك المصرية: بكام في البنك المركزي والبنك الأهلي؟
  • القوات الروسية تدمر آليات عسكرية أمريكية في دونيتسك وزابوروجيا