صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@04:51:41 GMT

سان جيرمان يحتفل بـ«التاسعة» في «قمة ليل»!

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

باريس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «الطعنة 94» في قلب موناكو! «طريد اليونايتد» يتألق مع مارسيليا


حقق باريس سان جيرمان فوزه الثالث توالياً، لينفرد بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بـ «العلامة الكاملة»، إثر فوزه على مضيفه ليل 3-1 في قمة المرحلة الثالثة.
سجّل لباريس سان جيرمان كل من البرتغالي فيتينيا (33 من ركلة جزاء) وبرادلي باركولا (36) وراندال كولو مواني (92)، فيما سجّل الكوسوفي إيدون زيجروفا (78) هدف ليل.


وأجرى الإسباني لويس إنريكي مدرب الفريق الباريسي تعديلاً واحداً على التشكيلة التي بدأ بها مواجهة القمة، مقارنة بمباراة الفوز على مونبلييه 6-0 في المرحلة الماضية، تمثّل بإقحام البرازيلي لوكاس بيرالدو في مركز الظهير الأيسر بدلاً من البرتغالي نونو منديز الغائب للإصابة.
وبرز من حامل اللقب في الشوط الأول جناحه عثمان ديمبلي بشكل خاص، محاولاً افتتاح التسجيل منذ الدقيقة التاسعة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس مرمى المضيف لوكاس شوفالييه.
لكن الفرصة الأخطر حملت توقيع مدافع ليل بافوديه دياكيتي بتسديدة من مسافة قريبة تصدى لها الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما بمساعدة القائم الأيسر لمرماه، إثر عرضية متقنة من زيجروفا من الجهة اليمنى (12).
وحاول ديمبلي مجددا في الدقيقة 17 بتسديدة تصدى لها شوفالييه، قبل أن ينجح بالحصول على ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه المدافع البرازيلي ألكساندرو عليه، فانبرى لها وترجمها فيتينيا بنجاح (33).
وفي الدقيقة 36، وبعد تبادل للكرة بين الإسباني ماركو أسينسيو وباركولا، انفرد الأخير وأودع الكرة في الزاوية الأرضية اليسرى لمرمى شوفالييه مضاعفاً النتيجة.
وقبل انتهاء الشوط الأول بأربع دقائق، تألق دوناروما وتصدى ببراعة لتسديدة البرتغالي تياجو سانتوس من مسافة قريبة (41).
وسيّر حامل اللقب الشوط الثاني بطريقة مثالية، وكاد يزيد غلّته عبر أسينسيو (53) وباركولا (54)، غير أن شوفالييه أبقى على آمال فريقه.
آمالٌ انتعشت بتسجيل زيجروفا أكثر لاعبي المضيف نشاطاً وتشكيلاً للخطورة، هدف تقليص الفارق بتسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء استقرت إلى يسار دوناروما (78).
وقبل نهاية المباراة بسبع دقائق، ألغى حكم المباراة بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد «الفار» هدف التعادل من ضربة رأسية لسانتوس بداعي التسلل، قبل أن يحرز البديل كولو مواني الهدف الثالث بضربة رأسية في الدقيقة الثانية من الوقت بدلاً من الضائع.
وألغى الحكم بداعي التسلل هدف تقليص الفارق برأسية البديل الكندي جوناثان دايفيد في الدقيقة السادسة من الوقت بدلا من الضائع.
ورفع الباريسيون رصيدهم إلى تسع نقاط في المركز الأول، فيما تجمد رصيد ليل عند ست نقاط في المركز السادس.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان ليل لويس إنريكي

إقرأ أيضاً:

مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية يعلن فتح باب التسجيل للدفعة التاسعة ل “دبلوم خبير ملكية فكرية”

 

أعلن مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية، المركز التدريبي لجمعية الإمارات للملكية الفكرية، عن فتح باب التسجيل في الدفعة التاسعة لدبلوم خبير ملكية فكرية، وذلك بالتعاون مع محاكم دبي وبالشراكة مع أكاديمية المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO) ) وباعتماد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) في دبي. حيث ينطلق البرنامج في الأول من أكتوبر ويستمر حتى 31 ديسمبر 2024، ويعتمد على نظام تعليمي هجين يجمع بين التعليم الحضوري والافتراضي، ما يوفر مرونة أكبر للمشاركين من داخل الإمارات وخارجها.

أكد اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية، على أهمية برنامج “دبلوم خبير ملكية فكرية” في تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز إقليمي ودولي للابتكار وحماية حقوق الملكية الفكرية، قائلاً: “نحن في جمعية الإمارات للملكية الفكرية ملتزمون بتطوير الكوادر الوطنية والعالمية في هذا المجال الحيوي.
وأضاف: إن هذا الدبلوم يأتي في إطار استراتيجيتنا الشاملة لتأهيل وتخريج نخبة جديدة من الخبراء المتخصصين الذين يمكن أن يلعبوا دوراً محورياً في دعم النظام القضائي من خلال تقديم استشارات متخصصة للمحاكم في حل النزاعات المتعلقة بالملكية الفكرية”..”

وأوضح اللواء الدكتور العبيدلي أن البرنامج يهدف إلى بناء قدرات خبراء مؤهلين يتمتعون بفهم شامل للنظم القانونية المتعلقة بالملكية الفكرية، مما يسهم في تعزيز بيئة الابتكار والإبداع في الدولة، وأنهم يطمحون من خلال هذا البرنامج إلى تخريج جيل من الكفاءات القادرة على المساهمة بفاعلية في دعم الاقتصاد القائم على المعرفة، وحماية حقوق المبتكرين والمبدعين، مما ينعكس إيجاباً على التنمية المستدامة في دولة الإمارات..
وشدد على أن التعاون مع محاكم دبي وأكاديمية المنظمة العالمية للملكية الفكرية يعزز من جودة البرنامج ويضمن مواكبته لأحدث المعايير الدولية في المجال، مما يتيح للمشاركين فرصة تطوير مهاراتهم وخبراتهم بطريقة متقدمة تجمع بين النظرية والتطبيق العملي..
هذا ويتميز “دبلوم خبير ملكية فكرية” بشموليته حيث يغطي جميع جوانب الملكية الفكرية، بما في ذلك العلامات التجارية، براءات الاختراع، وحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، مما يضمن إعداد المشاركين بشكل متكامل، كما يتضمن زيارات ميدانية إلى جهات إنفاذ حقوق الملكية الفكرية مثل وزارة الاقتصاد، محاكم دبي، شرطة دبي، جمارك دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية، بهدف تقديم تجربة تعليمية عملية. علاوة على توفيره نماذج تطبيقية لحالات محلية وعالمية، يُتاح للمشاركين فرصة تقديم أبحاث علمية وأوراق عمل يتم تقييمها من قبل لجنة مختصة.
ويختتم البرنامج بتقديم المشاركين لأبحاث علمية، ومن ثم يمنح الناجحون شهادة “دبلوم خبير ملكية فكرية”.


مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ..«التاسعة» بـ «الستة»!
  • مد ساعات العمل بمكتب بريد إدفو بأسوان حتى التاسعة مساءاً لخدمة المواطنين
  • إصابة مفاجئة تضرب ميلان قبل موقعة ليفربول
  • أجنبي يتحدث عن كرم السعوديين: يتقاتلون على الحساب بدلا عني .. فيديو
  • فودة: لا توجد ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 75 .. فيديو
  • عاجل.. 4 قرارات مهمة من «كاف» بسبب مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • بدء التسجيل بالدفعة التاسعة لدبلوم «خبير ملكية فكرية»
  • أستاذ علم الأحياء الدقيقة: فيروس القُراد ينتقل إلى الإنسان عن طريق اللدغ
  • مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية يعلن فتح باب التسجيل للدفعة التاسعة ل “دبلوم خبير ملكية فكرية”
  • العلماء يكشفون عن تعقيدات الأحياء الدقيقة في تقنية تصوير مبتكرة