استمرارا لأعمال قوات الاحتلال الإسرائيلي الصهيونية الغير شرعية وتعديها على حقوق الفلسطينيين، أغلقت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين الموافق 2 سبتمبر، الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل برام الله، أمام المصلين، بحجة الأعياد اليهودية.


ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إن إغلاق الحرم يأتي في إطار التقسيم الزماني والمكاني، الذي سرق حوالي 36% من أروقته بشكل دائم.


ولفتت الأوقاف الفلسطينية إلى أن الاحتلال يغلق الحرم 10 أيام سنوياً بشكل كامل، بحجة الأعياد اليهودية، ويسلب حق العبادة من المصلين الفلسطينيين، ضارباً بعرض الحائط بمشاعر المسلمين، وحقهم بالعبادة بحرية وأمان في مساجدهم وأماكن عبادتهم أمام أعين العالم وسمعه.


إغلاق الحرم الإبراهيمي تعد سافر واعتداء استفزازي على حق المسلمين 

واعتبرت الأوقاف الإغلاق تعدٍ سافر على حرمة الحرم، واعتداء استفزازي على حق المسلمين بالوصول إلى أماكن العبادة الخاصة بهم.

الاحتلال يساعد الجماعات اليهودية المتطرفة لاقتحام المسجدين الأقصى بالقدس والإبراهيمي في الخليل

وتحول سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأعياد اليهودية، إلى محطات تصعيد لتدابيرها وإجراءاتها التعسفية والقمعية للتضييق على حياة المواطن الفلسطيني، وشل حركته ومنعه من التنقل، وضرب ركائز الاقتصاد ومصادر رزق المواطنين، و ممارسة أبشع صور التنكيل على حواجز الاحتلال التي تقطع أوصال الأرض الفلسطينية المحتلة، ومناسبات لتكثيف اقتحام الجماعات اليهودية المتطرفة للمسجدين الأقصى بالقدس والإبراهيمي في الخليل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي فلسطين الحرم الإبراهيمي الأعياد اليهودية الجماعات اليهودية المتطرفة قوات الاحتلال الخليل رام الله الأعیاد الیهودیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى  

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية مخططات للمستوطنين تهدف للنيل من المسجد الأقصى المبارك، بطرق متعددة وخطيرة، تتعدى التقسيم الزماني والمكاني.
وأكدت خارجية فلسطين في بيان لها، أن مخططات المنظمات والجمعيات الاستيطانية هدفها المس بشكل مباشر بالأقصى.
أخبار متعلقة مصر تستنكر استمرار الاحتلال في قصف منشآت الأونروا بقطاع غزةاستشهاد فلسطينين برصاص الاحتلال بغزة اليوموأشارت إلى وجود اتصالات مع الدول العربية والإسلامية، لحشد أوسع جبهة دولية ضاغطة لوقف استهداف الاحتلال للأقصى، وتوفير حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني وللقدس ومقدساتها بشكل خاص.

مقالات مشابهة

  • مستعمرون يقتحمون الحرم الإبراهيمي بالخليل
  • الأقصى يواجه تهديدا وجوديا غير مسبوق بموسم الأعياد التوراتية
  • الرئاسة الفلسطينية: غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين
  • بسبب ارتدائهن الكوفية الفلسطينية.. متحف في نيويورك يفصل 3 موظفات
  • لجان المقاومة: الفيديو الذي نشرته الجماعات اليهودية يهدف للسيطرة على المسجد الأقصى
  • «القاهرة الإخبارية»: مصابون بقصف الاحتلال منزلا في مواصي برفح الفلسطينية
  • الأوقاف الفلسطينية تحذر من تحريض إسرائيلي تجاه الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى  
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • متحف في نيويورك يفصل ثلاثة موظفين بسبب وضعهم الكوفية الفلسطينية