صحيفة صدى:
2024-09-15@04:46:44 GMT

محمية الأمام عبد العزيز تشدد علي منع الصيد بداخلها

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

محمية الأمام عبد العزيز تشدد علي منع الصيد بداخلها

الرياض

شددت هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية على منع الصيد داخل نطاق محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية، وذلك في إطار جهودها المستمرة للحفاظ على البيئة الطبيعية وحماية الكائنات الفطرية من خطر الانقراض.

وتهدف الهيئة من خلال هذا الإجراء إلى تعزيز التوازن البيئي والمحافظة على التنوع الأحيائي في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية، والحدّ من الآثار السلبية التي يسببها الصيد للكائنات الفطرية ويمنعها من القيام بدورها الحيوي في عملية التوازن البيئي.

وأكدت الهيئة أن الصيد غير مصرح به في المحميتين، وأنها تتخذ الإجراءات الحازمة مع المخالفين من أجل حماية الموارد الطبيعية، وسوف تقوم فرقها الرقابية بتكثيف جولاتها الميدانية باستخدام أحدث التقنيات، وتطبيق القوانين والأنظمة بحقهم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

والجدير بالذكر أنه ، ضبطت الرقابة البيئية في الهيئة، منذ بداية العام الجاري 2024 أكثر من (290) مخالفة بيئية في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية، وجرى التعامل معها وفق نظام البيئة ولوائحه التنفيذية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: حماية الكائنات الفطرية محمية الإمام عبد العزيز موارد طبيعية محمیة الإمام عبدالعزیز بن محمد الملکیة

إقرأ أيضاً:

ضبط مطبعة غير مرخصة بداخلها 33 ألف كتاب

نجحت الداخلية في ضبط المدير المسئول عن مطبعة بالقليوبية بداخلها 33 ألف نسخة كتاب مختلف بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون وذلك  إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية .

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك مطبعة "بدون ترخيص"- كائنة بدائرة قسم شرطة الخصوص بالقليوبية) بطباعة العديد من الكتب الدينية والدراسية الخارجية بدون تصريح أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون. 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم إستهداف المطبعة المشار إليها ، وضبط المدير المسئول، وعثر بداخلها على (33 ألف كتاب مختلف بدون تصريح أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية)، وبمواجهته أقر بإرتكابه المخالفات المشار إليها بالمشاركة مع مالك المطبعة بقصد تحقيق الربح المادى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.  







مقالات مشابهة

  • من قلب الرياض إنطلاق تصوير مسلسل "هزاع" من إنتاج الصبّاح إخوان
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: أضخم شحنة مساعدات من مصر للسودان
  • خوري ووزير الخارجية التونسي يؤكدان ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا إلى الأمام
  • أوقِف في الكفاءات.. يروّج المخدرات مقابل 50 دولار عن كل يوم عمل!
  • بالجرم المشهود.. مروّج مخدّرات في الضاحية الجنوبية
  • "الأمن البيئي" تضبط مقيمًا مخالفًا بالرعي في محمية الملك سلمان الملكية
  • ضبط مقيم لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • قوات الأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • دولة أوروبية تشدد سياسة الهجرة
  • ضبط مطبعة غير مرخصة بداخلها 33 ألف كتاب