اشتعلت الساحة العالمية بالعديد من الأحداث خلال الساعات الماضية، والتي على رأسها اندلاع الاشتباكات بين شرطة الاحتلال ومتظاهرين في وسط تل أبيب، وبدء تحقق حلم ووعد قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار، وفرض إضراب شامل في تل أبيب، وسوريا تتعرض لظاهرة نادرة خلال فصل الصيف وهي تنين بحري بسبب التغيرات المناخية واندلاع اشتباكات عنيفة في الضفة الغربية.

. فماذا حدث ليلا؟

تحقق حلم يحيى السنوار

اتهم وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش رئيس اتحاد النقابات العمالية أرنون بار دافيد الذي أعلن عن إضراب عام في إسرائيل بداية من اليوم الاثنين في كافة القطاعات الاقتصادية أن تلك المظاهرات تحقق حلم يحيى السنوار، وبدلا من أن يعمل من أجل مصلحة العمال الإسرائيليين فهو يعمل من أجل مصلحة الفصائل الفلسطينية.

وأضاف سموتريتش، أن هذا الإضراب لا يستند لأي أسس قانونية، وأنه أعطة أوامره لوزارة المالية بمنع دفع رواتب أي شخص يشترك في الإضراب.

وصرح دافيد لصحيفة واينت العبرية، أنه أصبح يشعر بالغضب بسبب مهاجمته ووجود شرطة الاحتلال أمام بيته، بناءً على دعوته للإضراب للمحاولة الضغط على حكومة بنيامين نتنياهو بقبول صفقة المحتجزين لاعادتهم أحياء بدلا من جثث.

جاء ذلك بعد إعلان جيش الاحتلال انتشال جثامين 6 محتجزين في أحد الأنفاق في قطاع غزة، بينهم من يحمل الجنسية الأمريكية، وأخر روسي.

اشتباكات عنيفة بين الشرطة وأهالي المحتجزين

واشتعل الشارع الإسرائيلي خلال الساعات الماضية بعد أن دعا أهالي المحتجزين وعدد من القيادات الإسرائيلية ومن بينهم بيني جانتس ونعمة لازيمي عضوا الكنيست الإسرائيلي إلى مظاهرات أمام مقر نتنياهو من أجل المطالبة بقبول صفقة تبادل المحتجزين.

واندلعت الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين الذي أغلقوا عدد من الشوارع الحيوية في العاصمة المحتلة تل أبيب، فلأول مرة يتم استخدام القنابل الصوتية لفض التظاهرات وهو ما أدى إلى إصابة عضوة الكنيست نعمة لازيمي بجروح، وفق ما جاء بموقع القاهرة الاخباري، كما اعتقلت الشرطة نحو 29 شخصًا من المتظاهرين، الذي رددوا هتافات أن نتنياهو قاتل.

إضراب شامل في إسرائيل

وبدأ منذ قليل إضراب شامل في كافة القطاعات الحيوية والهامة في مدينة حيفا وتل أبيب والقدس المحتلة، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

أعلنت عدد من الوزارات من بينها الصناعة، والصحة والتعليم والدفاع، ومطار بن جوريون ووسائل النقل الحكومي إضراب شامل تضامنًا مع أهالي المحتجزين مطالبين الحكومة بضرورة قبول صفقة تبادل المحتجزين.

تجدد الاشتباكات في الضفة الغربية

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، عن تجدد الاشتباكات مرة أخرى في مخيم جنين بالضفة الغربية بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

فيما أعلنت الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية تفجير عبوة ناسفة بقوات الاحتلال والاشتباك مع الجنود بمخيم جنين.

تنين بحري يضرب سوريا

وضرب تنين بحري مدينة اللاذقية السورية مرتين خلال أقل من أسبوع، الأول في حي الرمل والثاني بقرية البصة، ووصفته هيئة المؤاني بأنه خفيف أسفر عن إصابة شخصين وتدمير جزء سوق السمك، وتحطم بعض الخيم والكراسي البلاستيكية.

وكشف خبراء في المناخ، أن التنين البحري هي ظاهرة طبيعية تحدث مع المنخفضات الجوية القوية، حيث يتسبب في صعود عمود دوار من الهواء، مما يسفر عن حدوث إعصار مائي، وهو مدمر في بعض الحالات.

وما يخيف علماء المناخ هو أن تلك الظاهرة مرتبطة بفصل الشتاء فقط، وهي لا تحدث خلال الصيف إلا في ظروف نادرة، مما يثير الشكوك حول التغيرات التي تطرأ على البحر الأبيض المتوسط سواء في درجة الحرارة والتيارات المائية، مما ينذر بحدوث كوارث أخرى الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث ليلا مظاهرات اسرائيل اضراب اسرائيل يحيى السنوار الفصائل الفلسطينية الضفة الغربية الفصائل الفلسطینیة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة : أكثر من 700 غارة وقصف بحري لم تفد الأمريكي في الحد من عملياتنا


وقال السيد القائد في كلمته اليوم ..أكثر من 700 غارة وقصف بحري لم تفد الأمريكي في الحد من عملياتنا العسكرية في البحار أو تردعها وتوقفها.
واضاف السيد القائد .. الغارات الأمريكية بدون مبرر بجوار مدرسة للبنات في تعز نتج عنها استشهاد فتاتين وإصابة 18 فتاة.
وتابع .. الغارات المعادية خلال الأسبوع المنصرم بلغت 24 غارة وتوزعت على الحديدة وتعز وإب وصعدة ومارب.
وقال السيد القائد .. نتوجه إلى أهلنا الأعزاء في تعز بأحر التعازي والمواساة وشعبنا العزيز يقدم هذه التضحيات ويحمل راية الجهاد لنصرة الشعب الفلسطيني.
لافتا الى ان الأمريكي كما الإسرائيلي مجرمون، وأكثر ضحاياهم من الأطفال والنساء في كل الجبهات وكل البلدان المستهدفة.
واشار السيد القائد الى انه خلال الأسبوع المنصرم، تمكن الدفاع الجوي بتوفيق الله، من إسقاط طائرتين أمريكيتين "MQ9" وهذا يصل لعدد متقدم وملفت.

مقالات مشابهة

  • اليمن تضرب تل أبيب.. صاروخ ضخم يضرب غوش دان بعد اجتيازه أنظمة الرادار
  • حدث ليلا.. 19 قتيلا في المكسيك وصدمة لأسر المحتجزين في غزة واعتقال 6 أجانب للتأمر على الحكومة بفنزويلا
  • رسالة صادمة من رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي لأهالي المحتجزين في غزة
  • شرطة الاحتلال: اعتقال 15 متظاهرا في تل أبيب حاولوا إغلاق الطرق
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • قائد الثورة : أكثر من 700 غارة وقصف بحري لم تفد الأمريكي في الحد من عملياتنا
  • تقرير استخباراتي إسرائيلي: الحوثيون يخططون لشن هجوم بري على تل أبيب بعد وصول عناصرهم إلى سوريا (ترجمة خاصة)
  • تحقيق إسرائيلي في مزاعم صحفية بشأن هروب السنوار إلى إيران
  • أهالي المحتجزين الإسرائيليين يعترضون طريقا في تل أبيب ويطالبون بصفقة تبادل
  • حدث ليلا.. صواريخ لبنان تدمر قاعدة إسرائيلية وجثث في شوارع تل أبيب وزلزال يضرب الولايات المتحدة