وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، بعد حادثة مقتل 6 رهائن في غزة بينهم مواطن أمريكي، بـ "الزعيمان السيئان" محددا بايدن بأنه "محتال" و"ينام على الشاطئ"، في الوقت الذي "يتعرض فيه الأمريكيون في الخارج للذبح".

وعبر منصة "تروث سوشال"، أضاف ترامب أمس الأحد: "نحزن على الموت غير المبرر للرهائن الإسرائيليين، بما في ذلك المواطن الأمريكي الرائع هيرش جولد برغ"، مبينًا أنه "قتل على يد حماس بسبب الافتقار التام للقوة والقيادة الأمريكية".

وتابع: "حدث هذا لأن كامالا هاريس وجو بايدن المحتال زعيمان سيئان. يتعرض الأمريكيون للذبح في الخارج، بينما كامالا تستهزئ بعائلات النجوم الذهبية (في إشارة إلى الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في أفغانستان) وتختلق الأكاذيب عنها، وينام بايدن على الشاطئ في اليوم السادس عشر على التوالي من إجازته".

واعتبر ترامب أن "أياديهما ملطخة بالدماء.. للأسف، هذا هو الافتقار التام إلى القيادة التي تمثلها كامالا وبايدن، التي تسمح للإرهابيين بقتل الأمريكيين، لأنهم يهتمون فقط بتقوية وزارة العدل ضد خصمهم السياسي"، في إشارة إلى نفسه.

وأضاف: "تماما مثل كارثة الانسحاب من أفغانستان التي أودت بحياة 13 أمريكيا، فإن حكم كامالا وبايدن لم يعرض الأرواح للخطر فحسب، بل إنه مسؤول بشكل مباشر عن الوفيات غير الضرورية التي لم يكن ينبغي أن تحدث أبدا".

وفي وقت سابق من أمس الأحد، قالت عائلات الرهائن الأمريكيين، المحتجزين أسرى في غزة، إن مقتل الرهينة "الأمريكي الإسرائيلي" هيرش غولدبرغ بولين، "تذكير قاسٍ بأنه مع مرور كل يوم، تصبح فرص إعادة أي شخص من الرهائن حيا إلى منزله في خطر كبير".

وأضافت العائلات في بيان مشترك: "حذرنا من احتمال حدوث ذلك. لقد طفح الكيل".

وطالب البيان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعقد صفقة مع حماس، وإعادة الرهائن إلى عائلاتهم، مضيفا "حان الوقت لإعادة جميع الرهائن. يجب أن ينتهي هذا الكابوس".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن استعادة جثث 6 رهائن من نفق في رفح، "قُتلوا على ما يبدو قبل وقت قصير من وصول القوات الإسرائيلية إليهم".

ومن بين الجثث جثة هيرش غولدبرغ بولين، ابن مدينة بيركلي في كاليفورنيا، الذي ظهر في شهر أبريل الماضي، حيا في فيديو نشرته حركة حماس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب بايدن كامالا هاريس غزة

إقرأ أيضاً:

كامالا هاريس ترد على رفض دونالد ترامب إجراء مناظرة أخرى

ردت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية كامالا هاريس، على رفض دونالد ترامب إجراء مناظرة أخرى معها، قائلة خلال تجمع انتخابي بولاية كارولينا الشمالية: «إننا مدينون للناخبين بإجراء مناظرة أخرى».

وأعلن المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب رفضه المشاركة في مناظرة أخرى ضد منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، بحسب ما أعلنه عبر منصة «تروث سوشيال».

وقال «ترامب»: «عندما يخسر ملاكم محترف معركة، فإن الكلمات الأولى التي تخرج من فمه هي، أريد مباراة العودة».

ترامب يرفض مناظرة ثانية مع كامالا هاريس

وزعم أيضًا أن استطلاعات الرأي أظهرت بوضوح أنه فاز في المناظرة ضد كامالا هاريس، فدعت على الفور إلى مناظرة ثانية.

وأضاف: «هاريس لم تحضر مناظرة فوكس نيوز، ورفضت الظهور على إن بي سي وسي بي إس، يجب على كامالا التركيز على ما كان يجب أن تفعله خلال فترة السنوات الأربع الماضية تقريبًا، لن يكون هناك مناظرة ثالثة»، يذكر أن المناظرة الأولى كانت مع الرئيس الأمريكي والمرشح السابق جو بايدن والثانية مع «هاريس».

حملة كامالا هاريس تجمع 47 مليون دولار

وجمعت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس 47 مليون دولار في أول 24 ساعة بعد مناظرتها مع الرئيس السابق دونالد ترامب فجر الأربعاء، وهو المبلغ الذي من المرجح أن يوسع فجوة التمويل المتزايدة بين الحملتين.

مقالات مشابهة

  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • ترامب يلقي كلمة أمام المؤتمر الوطني للمجلس الإسرائيلي الأمريكي
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • لماذا اعتمر بايدن قبعة ترامب التي تروج لانتخابه؟
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة
  • كامالا هاريس ترد على رفض ترامب المشاركة في مناظرة ثانية
  • كامالا هاريس ترد على رفض دونالد ترامب إجراء مناظرة أخرى
  • عاجل.. ترامب: لن أشارك في أي مناظرة رئاسية أخرى مع كامالا هاريس
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول