واصلت أسعار النفط خسائرها، خلال تعاملات الاثنين المبكرة، مع تقييم المستثمرين لزيادة إنتاج أوبك+ من أكتوبر، مقابل انخفاض حاد في إنتاج ليبيا وسط ضعف الطلب في الصين والولايات المتحدة أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

تحرك الأسعار

بحلول الساعة 0108 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 57 سنتا أو 0.

7 بالمئة إلى 76.36 دولار للبرميل. ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 50 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 73.05 دولار للبرميل.

وتأتي الخسائر بعد انخفاض بنسبة 0.3 بالمئة لخام برنت الأسبوع الماضي وتراجع بنسبة 1.7 بالمئة لخام غرب تكساس الوسيط.

وقالت ستة مصادر من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، أو المجموعة المعروفة باسم أوبك+، لرويترز إن المنظمة على وشك المضي قدما في زيادة إنتاج النفط المقررة اعتبارا من أكتوبر.

ومن المقرر أن تزيد ثمانية دول أعضاء في أوبك+ إنتاجها بمقدار 180 ألف برميل يوميا في أكتوبر، كجزء من خطة للبدء في تخفيف أحدث شريحة من تخفيضات الإنتاج البالغة 2.2 مليون برميل يوميا مع استمرار إجراء تخفيضات أخرى حتى نهاية عام 2025.

وفي ليبيا، استأنفت شركة الخليج العربي للنفط الإنتاج بما يصل إلى 120 ألف برميل يوميا لتلبية الاحتياجات المحلية، في حين لا تزال الصادرات متوقفة، حسبما قال مهندسون الأحد، بعد أن تسبب خلاف بين فصائل مسلحة في إغلاق معظم حقول النفط في البلاد

تكبد كل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط خسائر لمدة شهرين متتاليين إذ تفوقت المخاوف الاقتصادية في الصين والولايات المتحدة على اضطراب الإمدادات الليبية وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية الجمعة أن استهلاك النفط في الولايات المتحدة تباطأ في يونيو حزيران إلى أدنى مستوياته الموسمية منذ جائحة كوفيد-19 في عام 2020.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات برنت أوبك ليبيا النفط سوق النفط سعر النفط برنت أوبك ليبيا نفط

إقرأ أيضاً:

تزايد اضطرابات إنتاج النفط بخليج المكسيك بسبب إعصار فرنسين

أجرت بعض شركات النفط، الخميس، تخفيضات إضافية لإنتاجها في خليج المكسيك بعد أن تسبب إعصار فرنسين في تعطيل البنية التحتية البرية، في حين أعادت موانئ التصدير في جنوب تكساس فتح أبوابها.

وضرب إعصار فرنسين ساحل لويزيانا أمس الأربعاء برياح بلغت سرعتها 161 كيلومترا في الساعة، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن 375 ألف عميل وجلب أمطارا غزيرة وفيضانات إلى الولاية. وهدأت الرياح بسرعة وكان الإعصار فوق جنوب ميسيسيبي في وقت مبكر من اليوم الخميس حيث انقطعت الكهرباء عن 54 ألف عميل آخرين.

وألقت شركة شل اليوم باللوم على مشاكل غير معلنة في خسائر الإنتاج في خمس منصات إضافية بخليج المكسيك. كما أوقفت شركة وودسايد إنرجي الإنتاج في منصة بحرية بسبب انقطاع التيار الكهربائي على اليابسة.

 وقدر محللون في يو.بي.إس أن العاصفة ربما عطلت نحو 1.5 مليون برميل من إنتاج خليج المكسيك، وستخفض إنتاج المنطقة الشهري من النفط بنحو 50 ألف برميل يوميا.

وأظهرت بيانات من شركة إل.إس.إي.جي المالية أن تدفقات الغاز الطبيعي إلى محطات تصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة في طريقها إلى الانخفاض إلى 11.7 مليار قدم مكعب يوميا اليوم الخميس من نحو 12.7 مليار قدم مكعب يوميا يوم الثلاثاء و13.4 مليار قدم مكعب يوميا قبل أسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي 1.7 بالمئة اليوم بفعل خسائر الإنتاج. وتراجع سعر الغاز الأميركي في وقت سابق بأقل من واحد بالمئة بعد أن نجت مصانع الغاز الطبيعي المسال من وطأة إعصار فرنسين، لكنها ارتفعت اثنين بالمئة في أحدث تعاملات بعد زيادة أقل من المتوقع في المخزونات الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط العراقي تختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.01 دولار ليبلغ 73.16 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط متأثرة بـ”فرانسين”
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم
  • بوصلة النفط تتجه نحو الصعود.. برنت يتجاوز الـ72 دولاراً
  • النفط العراقي يتنفس الصعداء وبرنت وتكساس الى ارتفاع
  • تقلبات أسعار النفط تنهي الأسبوع على ارتفاع.. وخام برنت يسجل 72.31 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72 دولارًا
  • أسعار النفط تواصل موجة الصعود في ختام أسبوع متقلب
  • تزايد اضطرابات إنتاج النفط بخليج المكسيك بسبب إعصار فرنسين