لبنان ٢٤:
2024-09-15@04:29:33 GMT

لقاء الشويفات المرتقب ... دلالات ورسائل

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

لقاء الشويفات المرتقب ... دلالات ورسائل

كتب رضوان الذيب في" الديار": انجزت كل الترتيبات بين الثنائي الدرزي والثنائي الشيعي لعقد اجتماع موسع في الشويفات خلال الاسبوعين المقبلين، في حضور الرئيس السابق للحزب "التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط ورئيس الحزب "الديموقراطي البناني" طلال ارسلان، والنائب تيمور جنبلاط ومجيد ارسلان، وممثلين عن الرئيس نبيه بري والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، للتأكيد على الثوابت الوطنية والقومية ودعم فلسطين، ووحدة البلد وعروبته والتمسك بالتحالف.


وتقول مصادر درزية ان الفكرة انطلقت بعد لقاء عائلي جمع جنبلاط وارسلان في خلدة، وتبعه اتصالات مع النائب علي حسن خليل والمعاون السياسي للسيد حسن نصرالله الحاج حسين خليل، وتم الاتفاق على ان يكون اللقاء في الشويفات لما ترمز اليه هذه المدينة من نقطة التقاء بين أبناء الطائفتين الدرزية والشيعية، والمدخل الى الجنوب والبقاع والشوف وعالية والغرب الساحلي.
وتؤكد المصادر ان جنبلاط وارسلان سيستكملان مرحلة تعزيز الروابط الدرزية بلقاء قريب في السيد عبدالله التنوخي، ينهي تداعيات حادثة قبرشمون من كل النواحي وفي حضور كبار مشايخ الطائفة الدرزية، في حين يبذل جنبلاط كل جهده لانهاء اشكال حمانا والعمل على تحصين الجبل، لان تعزيز الروابط بين الدروز والشيعة ليس على حساب اي طرف او طائفة اخرى، مع التمسك بمصالحة الجبل التي رعاها البطريرك صفير.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عاجل.. طعن رئيس جزر القمر خلال حضور جنازة.. ماذا حدث له؟

أصيب رئيس جزر القمر، غزالي عثماني، مساء الجمعة، بإصابة طفيفة، عقب التعرض لاعتداء بسكين، بحسب مصادر مقرب من الرئاسة لوكالة الأنباء الفرنسية.

وكشفت المتحدث باسم حكومة جزر القمر، أن حياة الرئيس ليست في خطر بعد التعرض لاعتداء بالسلاح الأبيض أثناء مراسم جنازه، لكنه أصيب بجروح ليست خطيرة، وتم توقف المعتدين.

حقائق عن جزر القمر

وتقع جزر القمر أقصى جنوب قارة إفريقية وتتكون من عدة جزر، وكانت محتلة من فرنسا وانفصلت عن  فرنسا في يوليو 1975، وتبلغ مساحة جزر القمر  1.862  كيلو متر، وهي ثالث أصغر دولة إفريقية من حيث المساحة، ويصل عدد سكانها لـ 876,935 نسمة وهي سادس أقل دولة إفريقية من حيث عدد السكان، ومنضمة الدولة إلى جامعة الدول العربية، وتعد الجزر القمر هي الدولة الوحيدة المنضمة إلى الدولة الوحيدة التي تشترك في عضوية كل من الاتحاد الإفريقي والمنظمة الدولية للفرانكوفونية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية ولجنة المحيط الهندي.

مقالات مشابهة

  • لقاء الشويفات اليوم: انهاء الإشكالات والانحياز الكامل للقضية الفلسطينية
  • جنبلاط: لتوفير الأموال اللازمة لانطلاقة العام الدراسي
  • السيد القائد في كلمة له مواكبةَ لفعاليات المولد النبوي الشريف وآخر تطورات العدوان على غزة (إنفوجرافيك)
  • عاجل.. طعن رئيس جزر القمر خلال حضور جنازة.. ماذا حدث له؟
  • جنبلاط يبعد ناصرالدين وهذا هو السبب
  • أول الصور التي توضح تصميم هاتف Galaxy S25 المرتقب
  • ما دلالات استقالة قائد الوحدة الإسرائيلية 8200؟ الدويري يجيب
  • تيمور جنبلاط بحث وغلوريا أبو زيد في قانون التعاونيات
  • فضيحة في الكنيست.. توزيع صورة ورسائل جنسية لنائب من حزب نتنياهو
  • فضيحة في الكنيست .. توزيع صورة ورسائل جنسية لنائب من حزب نتنياهو