أوضح المركز الوطني للأرصاد أن الخريف يُعد فصلًا مطريًا وسريع التقلبات، وأنه سيصدر تقريرًا تفصيليا عن ملامح فصل الخريف هذا العام.
وأشار إلى أن يوم الأحد، هو أول أيام الخريف أرصاديًا في المملكة العربية السعودية.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); استمرار ارتفاع الحرارة

يذكر أن فصل الصيف ينتهي أرصاديا مطلع سبتمبر، لكن من المتوقع بقاء درجات الحرارة مرتفعة حتى منتصف الشهر، مع حدوث تذبذب في درجات الحرارة وتغير في قيم الضغط بعد منتصف سبتمبر المقبل.

أخبار متعلقة الأرصاد لـ"اليوم": لا تأثير مباشر للعاصفة المدارية على أجواء المملكةخبير لـ"اليوم": خلال 11 يومًا.. انتهاء فصل الصيف أرصاديًا وبدء اعتدال الأجواء نسبيًاغير دقيقة.. "الأرصاد" يحذر من بعض مفسري التغيرات المناخية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس جدة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد الخريف فصل الخريف

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» توجه بعض الإرشادات للتعامل مع الموجة الحارة.. «اتبع هذه النصائح»

موجة ساخنة وتقلبات جوية عنيفة ضربت البلاد، نتيجة تأثرنا بمنخفض سطحي بقيمة ضغطية 1007 مللي بار، هو السبب وراء تلك الحالة التي نعيشها في الوقت الحالي.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية بعض الإرشادات والنصائح للتعامل مع تلك التقلبات، التي وجب اتخاذها في عين الاعتبار، والحذر من بعض الأمور التي يكن لها بعض التأثيرات السلبية ويمكن إيضاحها في التقرير التالي.

منخفض يضرب البلاد

وجه محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية خلال حديثه لـ«الوطن»، بعض الإرشادات التي يمكن اتباعها للتعامل مع ذلك المنخفض الجوي الذي يجلب معه كتل هوائية من حارة إلى شديدة الحرارة، قادمة من مناطق صحراوية يؤثر بدوره على كافة مناطق الجمهورية وهو السبب وراء ارتفاع درجات الحرارة.

وقال «القياتي»، إن ذروة تلك الموجة الحارة كانت خلال الـ24 ساعة الماضية، وبداية من يوم السبت ستعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، لأن المنخفض سيتحرك بعيدًا تمامًا عن جمهورية مصر العربية، وسنعود مرة أخرى للتأثر بمرتفع العروض الوسطى الذي يجلب معه كتل هوائية شمالية درجات حرارتها معتدلة بشكل نسبي.

نصائح للتعامل مع الموجة الحارة

في ظل تلك الموجة الحارة والارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، نصح «القياتي» بتجنب التعرض المباشرة لأشعة الشمس في فترة الظهيرة لفترات طويلة، والحرص على شرب كميات كبيرة من الماء خلال ساعات النهار والليل، والعمل على التواجد في الأماكن جيدة التهوية وذلك لأن نسب الرطوبة مرتفعة نسبيًا، إلى جانب الحرص على متابعة النشرات الجوية بصفة مستمرة لمعرفة حالة الطقس بشكل يومي.

مقالات مشابهة

  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • بالرغم من انخفاض الحرارة.. «الأرصاد»: نسبة الرطوبة تصل إلى 90%
  • هل نشهد موجات حارة جديدة؟.. موعد انتهاء فصل الصيف 2024
  • باحث في الطقس: أرصاديًا بدأ فصل الخريف وخلال الأيام القادمة ستنخفض درجات الحرارة
  • العظمى بالقاهرة 35.. الأرصاد تحذر من الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر
  • حرارة شديدة ورطوبة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الجمعة
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. انخفاض الحرارة في هذا التوقيت
  • موعد انكسار الموجة الحارة | بيان بدرجات الحرارة اليوم الخميس 12 سبتمبر
  • «الأرصاد» توجه بعض الإرشادات للتعامل مع الموجة الحارة.. «اتبع هذه النصائح»
  • تحذيرات الأرصاد: مصر على موعد مع أكثر 24 ساعة حرارة في سبتمبر