مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، اليوم الاثنين الموافق 2 سبتمبر، إن روسيا تلجأ إلى جميع المستويات للإشارة إلى الولايات المتحدة بشأن عدم جواز تورط المرتزقة الأمريكيين في الهجمات على الأراضي الروسية.


وقال ريابكوف في تصريحاته لوكالة الأنباء الروسية "تاس":"هذا العمل دائم ويتم عبر اتجاهات مختلفة وعلى كافة المستويات".


وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أعلنت في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي أن مرتزقة أجانب شاركوا بشكل نشط في الهجمات على منطقة كورسك الحدودية الروسية. 


كما علقت زاخاروفا وقتها:"نشر مرتزقة أمريكيون على الإنترنت صورة لموقع هاون بجوار ملعب للأطفال في منطقة كورسك".
وتعرضت منطقة كورسك الحدودية الروسية لهجوم واسع النطاق من أوكرانيا في 6 أغسطس، وتسري حالة الطوارئ الفيدرالية في المنطقة، ويتم إجلاء الناس من المناطق الحدودية. 
ووفقًا لوزارة الطوارئ الروسية، فإن ما يصل إلى 197 مركزًا مؤقتًا للإقامة في 28 منطقة روسية توفر المأوى لأكثر من 11500 من سكان منطقة كورسك، بما في ذلك أكثر من 3500 طفل.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن إجمالي خسائر كييف في منطقة كورسك بلغت أكثر من 7800 جندي و76 دبابة، ولا تزال العملية العسكرية للقضاء على التشكيلات المسلحة الأوكرانية جارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الروسية الأوكرانية الحرب الروسية الأوكرانية وزير الخارجية الروسي الولايات المتحدة وزارة الخارجية الروسية كورسك الحدودية الروسية كورسك منطقة کورسک

إقرأ أيضاً:

تفجيرات في قلب إسرائيل.. 6 قتلى وجرحى في سلسلة هجمات متتالية تهز البلاد

شهدت إسرائيل خلال الـ24 ساعة الماضية سلسلة من الحوادث التي أوقعت قتلى ومصابين، في ظل تصاعد الهجمات غير المسبوقة على المستوطنين.

تفجيرات متتالية

في حادثين منفصلين، انفجرت سيارتان، واحدة في مدينة الرملة المحتلة وسط إسرائيل، والأخرى في مدينة عكا المحتلة شمالي البلاد، التفجير الذي وقع في سوق الرملة أدى إلى سقوط 4 قتلى و8 مصابين، كما أسفر عن اشتعال النيران في بعض المحال التجارية، حيث احتمى العديد من المستوطنين داخل أحد المحال التجارية، لكنهم واجهوا خطر الدخان والنيران، وفقًا لصحيفة «يديعوت أحرونوت».

وفي حادث آخر، انفجرت سيارة بالقرب من مركز شرطة شمالي إسرائيل، مما أسفر عن إصابة شخصين، بينما بدأ فرق نجمة داود الحمراء، وهي منظمة طبية إسرائيلية، في إجلاء المصابين إلى المستشفى، حيث يعاني أحدهم من كدمات شديدة في أطرافه، وحالته خطيرة، بحسب صحيفة «معاريف».

تصاعد التوترات

وأعرب المستوطنون عن مخاوفهم وقلقهم من كثرة الانفجارات التي أصبحت تهدد حياتهم اليومية، مما جعلهم يشعرون بأن حياتهم أصبحت جحيمًا. يأتي ذلك وسط انتقادات لصمت وزير الأمن الداخلي المتطرف إيتمار بن غفير، الذي يُتهم بتجاهل الوضع الأمني المتدهور.

حوادث أخرى

كما وقع حادث تصادم سيارتين أدى إلى انفجار إحداهما، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين، وتم نقلهم إلى المستشفيات بواسطة مروحيات.

ويُذكر أن الحوادث على الطرق تشهد ارتفاعًا، حيث سجلت إسرائيل 304 حالة وفاة منذ بداية عام 2024، مقارنة بـ259 وفاة في عام 2023، وفقًا لصحيفة «معاريف». 

مقالات مشابهة

  • ستارمر يتعرض لضغوط لدعم أوكرانيا في تنفيذ هجمات داخل الأراضي الروسية
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • الخارجية الروسية: واشنطن ولندن تقودان الوضع بأوكرانيا لمرحلة التصعيد الخارجة عن السيطرة
  • تفجيرات في قلب إسرائيل.. 6 قتلى وجرحى في سلسلة هجمات متتالية تهز البلاد
  • الجيش الروسي: استعدنا 10 قرى في منطقة كورسك الأسبوع الماضي
  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • الدفاع الروسية: اسقاط 20 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا