نجحت  الأجهزة الامنية بمديرية امن الجيزة ،  اليوم الاثنين، في ضبط مالك محل “فرارجي” بدائرة القسم، لاتهامه ببيع أغذية فاسدة بما أدى إلى وفاة طفلة عمرها 12 سنة، إثر تناولها “بانية” مع أشقائها الثلاثة الذين يتلقون العلاج في المستشفى، متأثرين بإصابات بتسمم.

البانية الفاسد يكتب نهاية روان .. القبض على “فرارجي الوراق” 

كانت البداية بتلقي اخطار من ديوان عام قسم شرطة الوراق بالجيزة،بـ  وفاة الطفلة «روان وائل»، عُرض جثمانها على الطبيب الشرعي في مشرحة زينهم، لأخذ عينة من الإمعاء وبيان ما تناولته من أغذية أدت إلى وفاتها.

جاء ذلك بعدما قالت أسرة الصغيرة، إنهم اشتروا “بانية" من الفرارجي بشارع مدرسة النجاح، وعقب تناول الطفلة مع إخواتها: «هشام»، 23 سنة، ومريم، 22 سنة، وملك، 15 سنة، وجبة الغداء، شعروا بحالة إعياء شديدة على إثرها نقلوا إلى قسم السموم بمستشفى قصر العيني، وهناك ماتت الطفلة .

على الفور، توجهت قسم من القسم يتقدمها رئيس المباحث الرائد محمد طارق، ومعاونه النقيب مهند زهير، إلى محل الفرارجي وضبطت مالكه ويُدعى «شريف»، 35 سنة، الذي تبين بيعه فراخ و«بانية» غير صالحين للاستهلاك الآدمي.

وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما صرحت بدفن جثمان الضحية، إضافة إلى عرض كمية من المضبوطات التي تم التحفظ عليها من محل «الفرارجي» على لجنة من الطب البيطري لبيان صلاحيتها من عدمه.

جمع 200 مليون جنيه من أموال الضحايا.. محاكمة مستريح السيارات

كما تعقد المحكمة الاقتصادية، اليوم الاثنين، جلسة محاكمة المتهم أحمد. ن، وشركائه، بتهمة جمع أكثر من 200 مليون جنيه حصيلة النصب والاحتيال على الآخرين، في مجال السيارات.

وكشفت التحقيقات الأولية، تفاصيل ضبط الإنتربول لـ مستريح السيارات والبترول في دبي، بعد هروبه بـ 200 مليون جنيه من أموال الضحايا، موضحة أن مستريح السيارات المتهم أسس وعدد من شركائه المحبوسين، شركة تستأجر السيارات الفارهة وباهظة الثمن وتؤجرها لشركات البترول، إذ وثق به الضحايا لأنه كان زميلًا لهم في العمل لمدة سنوات، الأمر الذي جعلهم يطمئنون لأموالهم معه.

وأضافت التحقيقات الأولية، أن مستريح السيارات وباقي المتهمين بدأوا في جمع أموال من الضحايا بزعم تشغيلها في تجارة السيارات مع شركات البترول والتعامل في شركته في أكتوبر وسلمهم عقودا وإيصالات وشيكات، وكان يحصل كل منهم على 5500 جنيه مقابل كل 100 ألف جنيه في بدايةً الأمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرارجي المحكمة الاقتصادية محاكمة مستريح السيارات الأجهزة الأمنية بمديرية امن الجيزة مديرية أمن الجيزة مستریح السیارات

إقرأ أيضاً:

في تجارة العملة.. القبض على المتهم بغسل 35 مليون جنيه بالقاهرة


اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال شخص مقيم بمحافظة القاهرة لقيامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

وتبين محاولة المتهم إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الشركات وشراء الوحدات السكنية وقطع الأراضي والسيارات، وقد قدرت قيمة الأموال التي حاول المتهم غسلها بمبلغ 35 مليون جنيه.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • جمعوها من تجارة المخدرات.. القبض على 6 متهمين حاولوا غسل 60 مليون جنيه بقنا
  • في تجارة العملة.. القبض على المتهم بغسل 35 مليون جنيه بالقاهرة
  • النصب عبر تطبيق إلكتروني.. القبض على "مستريح" جديد بالتجمع
  • القبض على المتهمين بغسل 60 مليون جنيه في تجارة المخدرات
  • القبض على عاطل متهم بالاتجار بالأقراص المخدرة فى الوراق
  • القبض على تاجر عملة غسل 35 مليون جنيه فى شركات
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية في مصرع عامل سقط من عقار بالوراق
  • أمن الجيزة يلقي القبض على عصابة سرقة السيارات بأكتوبر
  • تفاصيل التحقيقات مع متهمين غسلا 30 مليون جنيه حصيلة تجارتهما بالعملة
  • إدارة كيان تعليمي وهمي.. القبض على «مستريح» جديد في المرج