يصادف اليوم الاثنين 2سبتمبر عيد ميلاد المطرب محمد ثروت، والذي تميز بالإصرار والعزيمة، والصوت الذهبي الذي لا يقلده أحد.

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية له 
 

بدأ الفنان محمد ثروت مشواره مع الغناء منذ كان عمره 6 سنوات حيث قام وقتها بالغناء في برنامج جنة الأطفال بالتليفزيون، كما غني أيضا في برنامج خمس خمسات تقديم محمد رجائي، ونجح خلاله وفاز وقتها بـ 5 جنيهات بعد تفوقه في الغناء.





 

حب وعشق الفنان محمد ثروت للأطفال كان سببًا كبيرًا في تقديمه الكثير من الأغنيات الخاصة بالأطفال، والتي ما زالت نرددها في أوقات عودتنا لذكريات الماضي، وتعتبر أغاني الأطفال جزء هام لا يتجزأ من مشوار محمد ثروت الفني، فكانت لأغنياته تشكيل في وجدان الأطفال.

فمن منا يمكنه أن ينسى يا طيور النورس، وأغنية جدو على، وأغنية حبيبة بابا رشا، وأغنية سلام لماما، وأغنية عيون بابا، وأغنية عيد الميلاد،وآخر أعماله الفنية يا مستعجل فراقي والكثير من الأغنيات التي جعلت من الفنان محمد ثروت أيقون في مجال الاهتمام بالطفل وتعليمه عادات الأسرة المصرية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني

إقرأ أيضاً:

في يوم ميلاده.. تعرف على مسيرة خالد النبوي الفنية(تقرير)

يحتفل الفنان خالد النبوي، اليوم الخميس الموافق 12 سبتمبر، بعيد ميلاده الـ 58، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1966، ويعتبر من أهم فنانين الوسط الفني في هذا الجيل، ويعد من النجوم الذين يتركون بصمتهم الفنية الخاصة في كثير من الأعمال الفنية التي يشاركون بها، ويعرض لكم "الفجر الفني" خلال السطور التالية مسيرة خالد النبوي الفنية الحافلة بالنجاح والتميز.

 

نشأة خالد النبوي

 

ولد خالد النبوي في 12 سبتمبر 1966 بمدينة المنصورة، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1989، وخل عالم التمثيل عن طريق الصدفة، حيث التحق بالمعهد العالي للتعاون الزراعي، وكان ضمن فرق التمثيل التي تقوم بالأعمال المسرحية،  فشاهدته لجنة من كبار الفنانين الذين أُعجِبوا بأدائه، ما جعله يقرر دخول معهد الفنون المسرحية. بعد ذلك شارك في بطولة فيلم المواطن المصري للمخرج صلاح أبو سيف، وبعدها فيلم المهاجر للمخرج صلاح شاهين.

 

مشوار خالد النبوي الفني

 


وقدم النبوي في العديد من الاعمال السينمائية والدرامية، وكان من أبرز أعماله في السينما: المواطن مصري، إحنا ولاد إنهاردة، الديلر، المصير، إسماعيلية رايح جاي، عمر 2000، تايه في أمريكا، حسن طيارة، زي الهوا، يوم وليلة، قمر 14، وغيرها من الأعمال.

 

ومن أبرز الأعمال الدرامية:واحة الغروب، 7 أرواح، إبن موت، راجعين ياهوا، إمبراطورية م، رسالة الإمام، صدق وعده، إستيفا، حديث الصباح والمساء نحن لا نزرع الشوك، وغيرها.

 

خالد النبويإنجازات خالد النبوي

 

حصل خالد النبوي خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز، حيث حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان جوهانسبرغ عن فيلم المهاجر عام 1995.

 

كما نال شهادة تقدير من جمعية فن السينما عن نفس الفيلم، بالإضافة إلي جائزة السينما المصرية كأفضل ممثل عام 1998 عن دوره في فيلم المصير.

 

 

خالد النبويآخر أعمال خالد النبوي السينمائية 

 


ويذكر أن آخر أعمال خالد النبوي في السينما، هو فيلم "أهل الكهف"، الذي تم عرضه مؤخرًا في دور العرض السينمائية.

 

أبطال وصناع فيلم "أهل الكهف"

 

فيلم " أهل الكهف" يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

 

أحداث فيلم "أهل الكهف"

 

وتدور أحداث الفيلم، في إطار ملئ بالتشويق والإثارة من خلال مجموعة من الأشخاص يستيقظون في زمن آخر غير زمنهم الأصلي، وعليهم أن يواجهوا حياة مختلفة تمامًا والتعايش معها.

  

مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة المصري والهلال الليبي
  • بين آخر 2024 وبداية 2025..محمد ثروت يشارك في 6 أفلام
  • نور النبوي يحتفل بعيد ميلاد والده الـ 58.. ويوجه له رسالة
  • في ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد رياض القصبجي
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان
  • في ذكرى ميلاد الشاويش عطية.. أول أجر تقاضاه رياض القصبجي عن فيلم
  • في يوم ميلاده.. تعرف على مسيرة خالد النبوي الفنية(تقرير)
  • خاص.. نور محمود يكشف للفجر الفني أهم أدواره في مشواره الفني
  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد محمد الشقنقيري