قدم زوج طلب طاعة، ضد زوجته، أمام مكتب التسوية بمصر الجديدة، اتهمها فيها بالخروج عن طاعته، وإلحاق الضرر المادي والمعنوي به، ليؤكد:" زوجتي هجرت مسكن الزوجية بعد 5 أشهر من الزواج، ورفضت كافة الحلول الودية لعقد الصلح، وشهرت بسمعتي، واخلت المسكن من المنقولات واستولت على المصوغات ثم لاحقتني بدعوي تبديد وطلاق".

وقال الزوج :"زوجتي بعد الزواج تبدلت، طوال الوقت صراخ ومشاكل، وطلبات لا تنتهي وعندما أعترض تغضب وتخاصمني بالأيام، وعندما شكوت لوالدتها تركت المنزل، ثم قامت بإخلائه من الأثاث، ولاحقتني ببلاغات ودعاوي قضائية".

وأضاف الزوج:" أصبحت تتفنن لإحداث المشاكل بيننا وملاحقتي بالبلاغات، وألزمتني بمنحها نفقات بـ 15 ألف جنيه شهريا-رغم أنها عامله وتتقاضي راتب ضعف راتبي-، واستدعت شقيقها وقام بالتعدي على بالضرب المبرح والتسبب لي بإصابات استلزمت شهرين علاج".

وتابع الزوج:" لاحقتني زوجتي بدعوي طلاق للضرر، وتقدمت بمستندات لإثبات أن الإساءة من جانبها، وانها استولت على قائمة المنقولات وقامت بتسلم مصوغاتها، وطالبتها بتحمل مسؤولية -ادعاءاتها- بعد أن جعلتني أعيش في عذاب في عذاب بسبب تصرفاتها ".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.
 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة قانون الأحوال الشخصية الطلاق للضرر عنف أسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

رجل ياباني يتصل بزوجته 100 مرة لسبب غريب.. والشرطة تلقي القبض عليه

واقعة غريبة من نوعها حيرت رجال الشرطة لعدة أيام ليتم في النهاية القبض على زوج تسبب في إزعاج زوجته، لاتصاله بها 100 مرة خلال اليوم الواحد من رقم هاتف مجهول، ويظل صامتًا لا يجيبها وقت مهاتفتها. 

اتصال الزوج بزوجته 100 مرة يوميًا 

في الفترة من 10 يوليو وحتى 3 أغسطس أي على مدار نحو شهر، تعرضت زوجة بالغة من العمر 31 عامًا لأمر مزعج، إذ تلقت طوفانا من المكالمات الهاتفية المجهولة، وصل إلى 100 مكالمة في اليوم، ولكن كلما ردت على المكالمة، كانت تُستقبل بصمت تام على الطرف الآخر، وفق موقع «must share news» العالمي.

وعلى مدار تلك الأيام لم تتمكن المرأة اليابانية من معرفة من كان وراء هذه الواقعة التي اعتبرت صورة من صور التحرش، حيث لم يتحدث المتصل معها بكلمة واحدة، كما لم تتمكن من حظر رقم المتصل، لأن الرقم لم يظهر على مُعرف المتصل بهاتفها.

وظلت المرأة تعاني لمدة أسابيع من المكالمات المتواصلة حتى ظهر أمر أثار دهشتها بعض الشئ، وهو عدم تلقيها تلك المكالمات في الليل بعد عودة زوجها من العمل، وقد دفعت هذه الملاحظة المزعجة المرأة إلى طلب تدخل الشرطة.

تعبير عن الحب 

وبعد تقدم الزوجة ببلاغ في زوجها، ألقت السلطات المحلية في ولاية هيوجو اليابانية القبض على زوج المرأة البالغ من العمر 38 عاما بتهمة المطاردة، وبالتحقيق معه اعترف الزوج بإجرائه جميع المكالمات، وأوضح أنه قام بإعداد هاتفه لإخفاء رقمه كلما اتصل بها.

وكشفت تحقيقات الشرطة، أن الزوجين كانا يعيشان معًا بسعادة، ويقال إن هذه هي المرة الأولى التي تعتقل فيها الشرطة زوجًا يتعقب زوجته عبر الهاتف أثناء عيشهما معًا.

وبسؤاله عن السبب خلف قيامه بهذا الأمر الغريب، قال الزوج: «أنا أحب زوجتي، وأجريت مكالمات هاتفية معها دون أن أقول شيئًا كتعبيرًا عن حبي لها». 

مقالات مشابهة

  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بعد عام من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • زوجة تطلب تمكينها من مسكن الزوجية بقيمة 3.4 مليون جنيه بأكتوبر.. التفاصيل
  • سيدة تطالب زوجها بـ280 ألف جنيه نفقة بعد أشهر من زواجهما.. وتؤكد: سرقنى
  • طُُحنت في خلاط.. نهاية مُؤلمة لملكة جمال!!
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى حبس ونشوز:استولت على 1.7 مليون جنيه واختفت
  • نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
  • رغم الهجوم والتهكم.. ما زلت مناصرًا
  • زنانة وبتاعة مشاكل.. زوج يكشف عن أسباب تخلصه من زوجته
  • رجل ياباني يتصل بزوجته 100 مرة لسبب غريب.. والشرطة تلقي القبض عليه
  • سويسرا.. ريجل يخنق زوجنه ويطحنها في خلاط!