الولايات المتحدة – توصل فريق من الباحثين في جامعة تكساس وجامعة ميشيغان، إلى الطريقة الأفضل لخفض شعور الوحدة لدى كبار السن.

ووجدت الدراسة أن التواصل الشخصي يساعد على خفض مستويات الشعور بالوحدة لدى كبار السن، ولكن الطرق الأخرى، مثل الاتصال الهاتفي أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، ليست فعالة بالقدر نفسه في خفض الشعور بالوحدة.

وقال شيانغ تشانغ، المعد المشارك في الدراسة: “وجدنا أنه عندما يشعر كبار السن بالوحدة، فإنهم أكثر عرضة لالتقاط الهاتف والاتصال بشخص ما. ولكن الزيارات الشخصية كانت النوع الوحيد من التواصل الذي أدى بالفعل إلى انخفاض مستويات الشعور بالوحدة المبلغ عنها”.

ولطالما كان التواصل الاجتماعي المنتظم مهم للصحة العقلية والجسدية، ويساهم في طول العمر في سن الشيخوخة، في حين ارتبط الشعور بالوحدة بأمراض القلب والتدهور المعرفي وحتى الموت المبكر.

وعلى الرغم من أن العديد من كبار السن يواجهون حالات صحية مزمنة ومشاكل في الحركة قد تجعل التواصل الشخصي أكثر صعوبة، إلا أن الدراسة الجديدة، التي تابعت أكثر من 300 شخص تزيد أعمارهم عن 65 عاما، تشير إلى أن هذا النوع من التواصل “عنصر مهم في أي جهد واسع النطاق لمعالجة الشعور بالوحدة لدى كبار السن”.

وقال تشانغ: “على الرغم من أن الاتصال الهاتفي متاح في معظم الأوقات ويوفر لكبار السن فرصا للتواصل الاجتماعي عندما يشعرون بالوحدة، يبدو أن الاتصال الهاتفي قد لا يكون بالفعالية نفسها للتواصل الشخصي في الحد من الشعور بالوحدة”.

المصدر: ميديكال إكسبريس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الشعور بالوحدة کبار السن

إقرأ أيضاً:

باحث في الشأن الأمريكي: أداء المرشحة الديمقراطية “هاريس” كان أفضل من أداء المرشح الجمهوري “ترمب”

أكد الباحث في الشأن الأمريكي “فيصل الشمري”، أن المناظرة بين المرشحة الديمقراطية “كاميلا هاريس”، والمرشح الجمهوري “دونالد ترمب”، حظيت بمتابعة الملايين حول العالم.

 

وأوضح خلال حديثه في برنامج “هنا الرياض”، أن المناظرات بين الرؤساء الأمريكيين تلعب دورا هاما في التأثير على الرأي العام للشارع الأمريكي، وبالتالي التأثير في تحديد هوية الرئيس الأمريكي القادم.

أخبار قد تهمك حال إعادة انتخابه… ترمب يتعهد بنشر وثائق عن اغتيال جون كينيدي 25 أغسطس 2024 - 12:04 مساءً كامالا هاريس تقبل رسميا ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية 23 أغسطس 2024 - 8:07 صباحًا

 

وأشار إلى أن أداء المرشحة الديمقراطية “هاريس”، كان أفضل من أداء المرشح الجمهوري “ترمب”، على عكس الحال من المناظرة السابقة لترمب مع الرئيس الأمريكي الحالي “جو بايدن”.

 

وذكر أن الجمهوريين انتقدوا أداء المرشح الجمهوري “ترمب”، مشيرا إلى أنهم كانوا غير متوقعين هذا الأداء القوي لهاريس في المناظرة.

 

وبين أن المشاهير مثل “ماسك” وغيره ليس لهم أي تأثير حقيقي على أداء أو رأي الناخب الأمريكي وذلك استنادا إلى الوقائع التاريخية في الانتخابات الرئاسية السابقة.

مقالات مشابهة

  • “سانتياغو برنابيو” أفضل ملعب في العالم 2024
  • “أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال
  • تغيرات لون الوجه لدى كبار السن تشير إلى الإصابة بنوبة قلبية
  • شاهد بالصورة.. الفنانة هدى عربي تخطف الأضواء وتتصدر “الترند” بلقطة “راقصة”
  • “ميكروبات الموت” قد تكشف معلومات قيّمة حول مسرح الجريمة
  • غوارديولا: أكره “واتساب”.. ولا أطيق “تيك توك”
  • عمرو مصطفى يعيد تسجيل أغنية شيرين.. “بصوت مصري جديد”
  • ” أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال
  • وزير الصحة: الاستثمار في طول العمر الصحي بين كبار السن ضرورة استراتيجية
  • باحث في الشأن الأمريكي: أداء المرشحة الديمقراطية “هاريس” كان أفضل من أداء المرشح الجمهوري “ترمب”