أعلنت وحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار متمثلة في مركز تدريب مصر الوسطى عن عقد دورة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة والآثار بعنوان الجيولوجيا الأثرية خلال الفترة من 23 إلى 25  سبتمبر 2024، بمقر المركز العلمي للتدريب بتونا الجبل بمنطقة مصر الوسطى.

اشتراطات التقديم في الدورة

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، خلال الإعلان الداخلي الذى تم تعميمه على كافة هيئات وإدارات وقطاعات الوزارة، أنه يشترط في الراغبين في التقديم لحضور  الدورة التدريبية الجيولوجيا الأثرية أن يكون من الأثريين وأخصائي الترميم وأمناء المتاحف العاملين بنطاق محافظات مصر الوسطى، وألا يكون قد حصل على ذات التدريب من قبل، شريطة إحضار موافقة جهة العمل التابع لها المتقدم.

كيفية التقدم لحضور الدورة التدريبة

وأشارت وزارة السياحة والآثار، إلى أنه على المتقدمين لحضور الدورة التدريبية  «الجيولوجيا الأثرية» استيفاء البيانات الموضحة بالنموذج المرفق على هذا  الرابط وملء الإستمارة المرفقة بالإعلان وإعادة إرسالها بصيغة PDF على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة التدريب المركزي  بوزارة السياحة والآثار موضحا بخانة عنوان البريد الإلكتروني إسم التدريب، وذلك في موعدأقصاه يوم السبت المقبل .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة وزارة السياحة تونا الجبل الجيولوجيا السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح

نظم المجلس القومي  للسكان دورة تدريبية تثقيفية لأئمة الأوقاف بمطروح، حول التوعية الأسرية والسكانية ، وذلك في إطار التعاون بين وزارة الأوقاف والمجلس القومي للسكان.

قالت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، إن  الدورة التدريبية تناولت عدد من الموضوعات، منها مشكلة الزيادة السكانية من منظور عالمي ، وتجارب الدول في التعامل مع تلك المشكلة، والتحديات التي تواجه المجتمع المصري نتيجة  لتلك المشكلة، في ظل الارتفاع المتزايد للمواليد في ضوء ثبات موارد الدولة وبما يؤثر بالسلب على نصيب الفرد من كافة الخدمات.

"الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح فتح فصل ثانوي فني تمريض لأول مرة بالنجيلة في مطروح 

كما تناولت  الدورة التدريبية،الدور الفعال للمبادرات التي تقدمها وزارة الصحة والسكان لكل فئات المجتمع، وعلى رأسها مبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة صحة المرأة، ومبادرة علاج ضعف السمع للرضع ، ومبادرة القضاء على الأنيميا والتقزم لدى الأطفال ، ومبادرة الألف يوم الذهبية، وكيف ساهمت تلك المبادرات في مواجهة الكثير من المشكلات الصحية ، ودورها في تحسين الخصائص السكانية.

كما تناولت الدورة التدريبية، دور المجلس القومي للسكان في التصدي لمشكلة الزيادة السكانية، حيث قام المجلس بتحديث الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية، التي ترتكز على  ضمان الحقوق الإنجابية، وضرورة الإستثمار في البشر والإهتمام بفئة الشباب والمراهقين وتمكين المرأة ، كذلك الإهتمام بالمسنين ووضع خطط للتعامل مع تلك الفئة ، والإهتمام بالتعليم والتوعية المجتمعية من أجل تحسين نوعية وجودة الحياة للمواطن المصري ، وذلك بمشاركة فعالة من مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة.

1000226982 1000226983 1000226984

مقالات مشابهة

  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع
  • تنظيم دورة تدريبية حول صحة الأم والطفل وأهمية اللقاحات في عدن
  • «مدخل لدراسة علم الفخار» ورشة تدريبية للعاملين بالسياحة.. اعرف الموعد
  • دورة تدريبية للمدربين تنظمها منطقة القليوبية لكرة القدم
  • 4 برامج تدريبية لتطوير الكوادر النسوية الدينية بأوقاف الداخلية
  • المجلس القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح
  • "مياه الفيوم" دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي
  • مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي
  • يمنى البحار تبحث التعاون مع الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر والمدير التنفيذي للشراكات الاستراتيجية بالسياحة الساحلية
  • بحوث الصحراء يختتم دورة تدريبية في مجال تحلية ومعالجة المياه