قرر المجلس الحربي لدولة الاحتلال "الكابنيت" الاحتفاظ بجثث الشهداء من عرب الداخل المحتل، بهدف مبادلتهم في أي صفقة تبادل أسرى مقبلة مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأكد الكابنيت الوزاري، أن "إسرائيل ستحتفظ بجثث سبعة من جثث الشهداء العرب، بينهم وليد دقة، استجابة لطلب وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن مصادر قانونية قولها، إن هناك إشكالية في القرار، فالمصادر الأمنية منقسمة وكانت الشرطة والمشرف على الأسرى والمفقودين جال هيرش من المؤيدين لذلك.

ورأى المسؤولون الأمنيون الآخرون ضرورة تأجيل القرار إلى موعد آخر.



ولم يعترض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت، وتمت الموافقة على القرار، وفقا للصحيفة.

وتحتجز سلطات الاحتلال جثامين عشرات الشهداء الفلسطينيين والعرب الذين استشهدوا أثناء مقاومتهم للاحتلال، أو داخل السجون والمعتقلات

يذكر أن سياسة احتجاز جثامين الشهداء تصاعدت من قبل دولة الاحتلال بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وترفض سلطات الاحتلال، إعطاء أي معلومات حول عدد جثامين الشهداء المحتجزة، أو أماكن احتجازها، كما تمنع إصدار شهادات وفاة بأسماء الشهداء.

وقامت قوات الاحتلال بدفن أولئك الشهداء في مقابر سرية، محاطة بالحجارة دون شواهد سوى لوحة تحمل رقما، سميت “مقابر الأرقام”.



وأكدت مؤسسات حقوقية أن “مقابر الأرقام” تعود إلى بداية تأسيس دولة الاحتلال، إلا أنها تكرّست منذ انطلاق العمل الفلسطيني المسلح بعد عام 1967.

ووصلت سياسة احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين إلى ذروتها في العام 2015، عندما أجيزت رسمياً من قبل “المحكمة العليا الإسرائيلية”، وهي أعلى مرجع قضائي في دولة الاحتلال، رغم عدم وجود قانون يسمح بذلك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال جثث الشهداء الاحتلال الكابينت صفقة التبادل جثث الشهداء المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41118 شهيداً

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 342 على التوالي إلى 41118 شهيداً، ونحو 95125 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 34 فلسطينياً وإصابة 96 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربيةأبو الغيط يؤكد دعم الجامعة العربية لـ"الأونروا"وأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الصحفيين الشهداء في قطاع غزة لـ173
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية
  • عاجل.. عملية طعن في حيفا
  • قصف بـ20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه صفد.. صافرات الإنذار تدوي في الشمال المحتل
  • قصف بـ 20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه صفد.. صافرات الإنذار تدوي في الشمال المحتل
  • دولة خليجية تؤكد استمرار اعتقال 5 من مواطنيها في مدينة مأرب اليمنية من قبل سلطات الشرعية والسبب صادم!
  • الفلسطينيون يشيعون جثامين الشهداء الذين سقطوا في غارة إسرائيلية على مدينة طوباس
  • إثيوبيا أول دولة في العالم تحظر سيارات البنزين والديزل.. ماذا يعني القرار؟
  • إثيويبيا أول دولة في العالم تحظر سيارات البنزين والديزل.. ماذا يعني القرار؟
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41118 شهيداً