نجح التايلاندي نوبون سانغاهام في تسجيل 147 نقطة، خلال مواجهته مع الإيراني أمير سارخوش، دخل بها تاريخ بطولة الماسترز السعودية للسنوكر والجولة العالمية للسنوكر، إذ أصبح أول لاعب ينجح في تحقيق هذا الإنجاز في النسخة الافتتاحية من البطولة التي تحتضنها الصالات الرياضية الخضراء بمدينة الرياض، إذ شهد اليوم الثالث إقامة 32 مباراة، شارك فيها 64 لاعباً من 13 دولة حول العالم.


وحجز أبطال العالم السابقون الأسكتلندي غرايم دوت (بطل العالم 2006)، والأسترالي نيل روبيرتسون (بطل العالم 2010)، والإنجليزي ستيوارت بينجهام (بطل العالم 2015)، مواقعهم في منافسات الجولة المقبلة، بعد فوزهم توالياً على الإنجليزي سام كريجي بنتيجة 4-0، ومواطنه بول ديفيل بنتيجة 4-1، والصيني زينج جيهاو بنتيجة 4-2، فيما تفوق اللاعب الصيني سي جياهوي على الأسطورة الإنجليزي جيمي وايت بنتيجة 4-2، وتجاوز الماليزي روري ثور خصمه الإنجليزي روبرت ميلكينز، بعد مباراة قوية انتهت بنتيجة 4-3، وتغلب التايلاندي ثيبشايا أنّوه على اللاتفي آرتيمس زيجنز بنتيجة 4-1.
من جهة أخرى، أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر، عن إقامة مؤتمر صحفي اليوم الاثنين في المركز الإعلامي بمقر البطولة، بمشاركة رئيس الاتحاد السعودي للسنوكر الدكتور ناصر الشمري، وإلى جانبه لاعب السنوكر الإنجليزي روني أوسوليفان، والرئيس التنفيذي للجولة العالمية للسنوكر سايمون براونيل، والرئيس التنفيذي لماتش روم للرياضة إيميلي فريزر، فيما تنطلق الجولة الرابعة اليوم الاثنين، بمشاركة 32 لاعباً، ضمنوا مقاعدهم بعد 3 جولات إقصائية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية بنتیجة 4

إقرأ أيضاً:

بعد أسيست "إيدرسون".. أكثر حراس المرمى صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي

واصل البرازيلي إيدرسون مورايش حارس مرمى فريق مانشستر سيتي تألقه بعد صناعة هدف فريقه الثاني أمام برينتفورد ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي 2024 – 2025.

وصنع إيدرسون الهدف الثاني لفريق مانشستر سيتي والذي سجله النرويجي إيرلينج هالاند في مرمى برينتفورد ليحقق السيتي فوزه الرابع بالبريميرليج ويتصدر الترتيب بالعلامة الكاملة 12 نقطة.

أكثر حراس المرمى صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي

ويعد هذه الأسيست الرابع للحارس البرازيلي في بطولة الدوري الإنجليزي لينضم لقائمة أكثر الحراس صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي والتي تضم كلًا من:

أكثر حراس المرمى صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز:

1- بول روبنسون: 

حارس مرمى بلاكبيرن روفرز وتوتنهام السابق أكثر الحراس صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي بـ5 أسيست.

2- ديفيد سيمان

حارس مرمى أرسنال السابق يحتل المرتبة الثانية في قائمة أكثر الحراس صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي برصيد 4 أسيست.

السعيد يُنهي صيام 530 يومًا.. 6 أرقام مثيرة من انتصار الزمالك على الشرطة الكيني بالكونفدرالية نشرة منتصف اليوم.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا وسبب فشل انتقال تريزيجيه إلى الأهلي.. فوز الزمالك على الشرطة الكيني وأرقام مباراة الأبيض

3- بيبي رينا

يتساوى بيبي رينا حارس مرمى ليفربول مع ديفيد سيمان في رصيد صناعة الأهداف حيث أرسل 4 تمريرات حاسمة بالدوري الإنجليزي.

4- إيدرسون

حارس مانشستر سيتي تساوى مع سيمان ورينا في رصيد صناعة الأهداف في الدوري الإنجليزي بعدما وصل إلى 4 أسيست بعد صناعة هدف السيتي أمام برينتفورد اليوم.

5- أليسون بيكر

أرسل حارس مرمى ليفربول أليسون بيكر أيضًا 4 تمريرات حاسمة خلال مشاركاته مع الريدز في الدوري الإنجليزي الممتاز، أخرها ضد السيتي في أكتوبر 2022 في مباراة فاز بها الريدز 1-0.

مقالات مشابهة

  • تعرف على نتائج البعثة المصرية اليوم في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • معلومات عن «مذبحة سربرنيتسا».. نقطة سوداء في تاريخ أوروبا
  • هدف "ويسا" ليس بينها.. قائمة أسرع 15 هدفًا في تاريخ الدوري الإنجليزي
  • بعد أسيست "إيدرسون".. أكثر حراس المرمى صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي
  • هالاند يُسطر تاريخ جديد في الدوري الإنجليزي
  • اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر
  • بمشاركة 9 دول.. افتتاح بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة غدًا
  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة إفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • موعد مباراة ليفربول القادمة في الدوري الإنجليزي بمشاركة محمد صلاح