الجديد برس:

أقالت البحرية الأمريكية، القائد كاميرون ياست، من منصبه كقائد لمدمرة الصواريخ الموجهة “يو إس إس جون إس ماكين” (DDG-56) التي تعد جزءاً من مجموعة حاملة الطائرات الموجودة في الشرق الأوسط لصد هجمات قوات صنعاء، وذلك على خلفية فشله في قيادة المدمرة للصواريخ الموجهة.

قالت صحيفة “ستارس أند استرابيس” العسكرية الأمريكية: إنه “تم إعفاء القائد كاميرون ياست من مهامه كقائد للمدمرة يو إس إس جون إس ماكين، وهي مدمرة من فئة أرلي بيرك تعمل الآن في خليج عُمان”.

وحسب الصحيفة، اتخذ الأميرال البحري كريستوفر ألكسندر، قائد مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت، هذا الإجراء مشيراً إلى “فقدان الثقة في قيادة المدمرة”.

وتشير الصحيفة إلى أن “فقدان الثقة” مصطلح عسكري غامض، يستخدم في الجانب العسكري الأمريكي لوصف إقالة ضابط قائد من منصبه دون تقديم تفسير واضح، مرجحة أن يكون سبب إقالة قادة البحرية في الماضي بسبب “افتقارهم إلى الثقة” بأنفسهم في أداء المهام الموكلة إليهم، وكذلك القيادة غير الفعّالة، وسوء معاملة أفراد الطاقم.

ووفقاً لما نشره المعهد البحري الأمريكي، فإن البحرية الأمريكية “تلتزم بأعلى معايير القيادة وتحاسبهم عندما لا يتم الوفاء بهذه المعايير”، في إشارة إلى تقصير اعترى عمله تجاه حماية البحارة العاملين في الأسطول الأمريكي.

وجاء في البيان الصادر عن البحرية الأمريكية بخصوص الإقالة، “يُعهد إلى القادة البحريين بمسؤوليات كبيرة تجاه بحارتهم وسفنهم”. فيما قال مسؤول في البحرية لـUSNI News إن الإعفاء لم يكن بسبب سوء السلوك الشخصي، ما يؤكد أن الإقالة جاءت انعكاس واقعي لفشل ياست في أداء المهمة البحرية التي أوكلت إليه، وهو ما يؤكد المعركة المعقدة مع قوات صنعاء (الحوثيين) وفق اعترافات ضباط البحرية الأمريكية والبريطانية.

ونشرت شبكة “سي بي إس” الإخبارية الأمريكية، في الـ19 من فبراير الماضي، تقريراً مصوراً أجرت فيه مقابلة مع نائب الأدميرال براد كوبر، حول المواجهة مع قوات صنعاء في البحر الأحمر وباب المندب.” ونقلت فيه عن قائد المجموعة الهجومية في حاملة الطائرات آيزنهاور، الأدميرال مارك ميجويز قوله إن “الحوثيين أثبتوا أنهم خصوم واسعو الحيلة”. مضيفاً: “لقد استنتجنا مع مرور الوقت أنهم يستخدمون هذه الطائرات بدون طيار لتحسين دقة الاستهداف الخاص بهم”.

ونقلت الشبكة عن نائب قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، وقائد الأسطول الأمريكي الخامس، براد كوبر قوله إن المواجهة مع قوات صنعاء هي أكبر معركة بحرية تخوضها الولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: البحریة الأمریکیة قوات صنعاء یو إس إس

إقرأ أيضاً:

حرب الطائرات المسيرة.. أوكرانيا تصد هجمات روسية على عدة مناطق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تطبيق تلجرام اليوم السبت، إن روسيا شنت مرة أخرى هجمات بطائرات بدون طيار، الليلة الماضية، على أهداف بمختلف أنحاء أوكرانيا، ونشرت حوالي 70 مركبة جوية بدون طيار.
وأضاف أنه جرى استهداف مناطق تشيركاسي وجيتومير وفينيتسا وأوديسا وسومي ودنيبروبيتروفسك وبولتافا وخيرسون وخاركيف ودونتسك بالإضافة إلى منطقة كييف الكبرى، في الهجمات وتم صد معظمها.الطائرات الروسيةوذكر سلاح الجو الأوكراني أنه أسقط 72 من 76 طائرة بدون طيار روسية، جرى إطلاقها ، الليلة الماضية، بدون أن يقدم تفاصيل حول أضرار أو خسائر بشرية محتملة.

#زيلينسكي: سأضغط على #بايدن لرفع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة لشن ضربات أعمق داخل الأراضي الروسية
أخبار متعلقة نائب رئيس جنوب أفريقيا يفقد الوعي أثناء إلقاء كلمةهجوم بسكين.. تفاصيل نجاة رئيس جزر القمر من محاولة اغتيالللتفاصيل | https://t.co/aebx6QfMcX#أوكرانيا | #روسيا | #اليوم pic.twitter.com/5ELHQFfR8q— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024
وجرى الإبلاغ عن أضرار فادحة من منطقة أوديسا في البحر الأسود، وفي منطقة إسماعيل، مركز شحن الحبوب، تعرضت مباني تخزين للقصف.

مقالات مشابهة

  • حرب الطائرات المسيرة.. أوكرانيا تصد هجمات روسية على عدة مناطق
  • زعيم الحوثيين يؤكد فشل واشنطن في ردع عملياتهم البحرية الداعمة لفلسطين
  • المخدرات.. الثقة المطلقة تقود إلى الهاوية
  • فيرست بوست الهندي: منذ هجمات 11 سبتمبر وامريكا تخسر حروبها في اليمن
  • موقع أجنبي: منذ هجمات 11 سبتمبر والولايات المتحدة تخسر حروبها في اليمن
  • مسؤول نيجيري: تضرر قرابة مليوني شخص بسبب الفيضانات المدمرة
  • المبعوث الأممي يقر بارتباط العمليات البحرية اليمنية بغزة
  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تنهي مهمتها وتعود إلى الولايات المتحدة دون أن تشارك في مواجهة قوات صنعاء
  • هيئة البث الإسرائيلية: استقالة قائد الوحدة 8200 بالاستخبارات العسكرية بسبب فشله في منع هجوم 7 أكتوبر
  • مغادرة حاملة طائرات أميركية للشرق الأوسط وبقاء أخرى