تبدأ الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تشغيل قطار 1083 «نوم وجلوس» من القاهرة إلى الإسكندرية يومي الخميس والأحد من كل أسبوع اعتباراً من يوم الخميس الموافق 5 من شهر سبتمبر الجاري، حيث يقوم القطار من محطة القاهرة الساعة 7:20 صباحاً ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 10:05 صباحاً، ويتكون من جرار وعربة قوى وعربة نوم وعربة ثانية مكيفة أسباني مطور بوفية ذات 36 مقعداً وعربات ثانية مكيفة روسي ذات 62 مقعداً.

تشغيل قطار رقم 1088 «نوم وجلوس»

كما تشغل الهيئة، وفق تقرير لها، قطار رقم 1088 «نوم وجلوس» من الإسكندرية إلى أسوان يومي الخميس والأحد من كل أسبوع اعتباراً من يوم الخميس الموافق 5 من شهر سبتمبر الجاري، حيث يقوم من محطة الإسكندرية الساعة 19:20 مساءاً ويصل إلى محطة أسوان الساعة 12:00 مساءً بنفس تركيب قطار رقم 1083.

مواعيد قطار رقم 1089 «نوم وجلوس»

واعتباراً من يوم الجمعة الموافق 6 من شهر سبتمبر الجاري، تشغل هيئة السكة الحديد قطار رقم 1089 «نوم وجلوس» من محطة أسوان إلى الإسكندرية يومي الجمعة والاثنين من كل أسبوع حيث يقوم من محطة أسوان الساعة 19:40 مساءً ويصل إلى الإسكندرية الساعة 11:20 صباحاً، واعتباراً من يوم السبت الموافق 7 من شهر سبتمبر الجاري، يتم تشغيل قطار رقم 1083 «نوم وجلوس» من الإسكندرية إلى القاهرة يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع حيث يقوم من محطة الإسكندرية الساعة 19:20 مساءً ويصل إلى محطة القاهرة الساعة 22:00 مساءً.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطارات السكة الحديد الركاب قطارات النوم الإسکندریة الساعة من کل أسبوع تشغیل قطار حیث یقوم ویصل إلى قطار رقم من محطة من یوم

إقرأ أيضاً:

«القومية للأنفاق» تكشف عدد قطارات مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»

كشف الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، تفاصيل مهمة بشأن مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»، أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، والذي يُجر تنفيذه حالياً بأيادٍ مصرية خالصة، وفق المواصفات والمعايير العالمية.

قطارات مترو الإسكندرية

قال «جويلي» في تصريحات لـ«الوطن»، إن عدد قطارات مترو الإسكندرية تصل إلى 22 قطارا، موضحا أنها ستقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب، لافتا إلى أن مشروع المرحلة الأولى من مترو الإسكندرية تمتد من محطة سكة حديد أبو قير وحتى محطة مصر بطول 21.7 كم.

منظومة النقل الجماعي

أضاف جويلي، أن المشروع سيشكل نقلة نوعية كبيرة في منظومة النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة بالإسكندرية، ويهدف إلى تحقيق التشغيل الآمن للخط وخاصة بعد إلغاء المزلقانات والعديد من المعابر المخالفة والتقاطعات مع الحركة المرورية، وكذلك استيعاب حركة النقل المتزايدة.

وفي سياق متصل، أكدت الهيئة القومية للأنفاق، أنه يُجر حالياً تنفيذ المشروع وفق جداول زمنية مُعينة تم وضعها بالتنسيق مع الشركات المُنفذة، موضحة أن الأعمال تتم وفق المواصفات العالمية، حتى يتم توفير وسيلة نقل حضارية خضراء ذكية لجمهور الركاب بمحافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • وفاة مدير قطار النوم بسكتة قلبية على محطة أسوان
  • بعد حادث قطار الزقازيق.. تحديات على طاولة السكة الحديد
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • لو مسافر الإسكندرية احجز من هُنـــا.. مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • من القاهرة للإسكندرية في ساعتين ونصف.. مواعيد قطارات التالجو وأسعارها اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • لو هتسافر مصيف قبل الدراسة..اعرف مواعيد قطارات القاهرة إسكندرية
  • «لو مسافر إسكندرية».. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 13 سبتمبر
  • «القومية للأنفاق» تكشف عدد قطارات مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»
  • «المكيفة والروسي والمختلطة والتالجو».. مواعيد القطارات اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024