أصدرت بلدية الكويت قرارا بتحديد مواعيد دفن الجنائز، اعتبارا من الأحد الأول من أيلول/ سبتمبر، لتكون في مواعيد محددة مرتين يوميا ولا يسمح بالدفن في غيرهما.

ووجه نائب المدير العام لشؤون قطاع الخدمات البلدية مشعل العازمي، تعميما تقرر بموجبه أن تكون مواعيد دفن الجنائز في جميع المقابر الكويت في الساعة 9 صباحا، أو بعد صلاة العصر والتي تكون في حدود الساعة 3 والنصف عصرا.




وقالت بلدية الكويت إن قرار تحديد مواعيد دفن الجنائز جاء حرصا من البلدية على تيسير الخدمات أثناء تشيع الجنائز، ونظر لارتفاع درجات الحرارة نهار في الكويت، وتيسيرا على أهالي المتوفيين، ولضمان توفير الإضاءة في مقابر البلاد.

وتشهد الكويت في فصل الصيف من كل عام ارتفاع كبير في درجات الحرارة، ونسبة الرطوبة، مما يسبب معها زيادة كبيرة في استهلاك الكهرباء في البلاد، وهو ما تعمل حكومة الكويت على ترشيد استهلاك الكهرباء.

وقد سبق أن سجلت الكويت في شهر حزيران/ يونيو الماضي أعلى درجة حرارة في العالم في منطقة الجهراء، وصلت درجة الحرارة في مطلع الشهر 51 درجة مئوية.



وفي أيار/ مايو الماضي، نشر موقع "بزنس إنسايدر" قائمة الدول الأكثر سخونة في العالم، بحسب متوسط درجة الحرارة على مدار العام، بينها دول عربية.

وقال الموقع، إن هناك بعض البلدان لا تتأثر بالمنخفض الجوي، وتحافظ على درجات حرارة عالية على مدار السنة.

وجاءت في المرتبة الأولى جيبوتي، حيث بلغ متوسط درجات الحرارة فيها على مدار العام 28.5 درجة مئوية، تلتها مالي بمتوسط درجة حرارة 28.4.

وكانت السودان في المرتبة السابعة بـ 27.9 درجة، فيما جاءت موريتانيا تاسعة بـ 27,8.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم المرأة والأسرة الكويت الجنائز المقابر درجات الحرارة مقابر الكويت وفيات درجات الحرارة الجنائز المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس: عودة الأمطار العاصفية إلى الجنوب الشرقي

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الخميس، نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بكل من شرق منطقة الرشيدية وأقصى جنوب المنطقة الشرقية.

ويرتقب أيضا تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل.

كما سيلاحظ تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالجنوب الشرقي للمملكة وبالسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 20 و25 درجة بكل من مناطق الشياظمة والشمال الغربي وجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة وبأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 03 و08 درجات بالأطلسين الكبير والمتوسط، وما بين 09 و11 درجة بالهضاب العليا الشرقية والريف، وما بين 12 و19 درجة بباقي جهات المملكة.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار ارتفاعا بشمال ووسط المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الرباط وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • طقس السبت: أمطار خفيفة ورياح قوية بعدد من المناطق
  • لهذا السبب.. ريال مدريد يعلّق الحفلات الموسيقية بالبرنابيو
  • طقس السبت: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا السبت
  • «التعليم» تحدد مواعيد أقساط مصروفات المدارس الحكومية العام الجديد
  • موعد انتهاء الموجة الحارة.. أمطار على 6 محافظات
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. انخفاض الحرارة في هذا التوقيت
  • الطقس اليوم.. موعد انخفاض درجة الحرارة في مصر
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض الموجة الحارة
  • طقس الخميس: عودة الأمطار العاصفية إلى الجنوب الشرقي