عطلة صيفية سنوية تحرص عليها أسرة أمريكية في هذا الوقت من كل عام، تحولت إلى كابوس مُفزع بعدما أصيبت طفلتهم البالغة من العمر 5 سنوات بمرض غريب، عقب ساعات قليلة من خروجها من حمام السباحة، وقضت الأسرة ليلة لا تُنسى داخل أحد مستشفيات ولاية فلوريدا بأمريكا.

كانت الأم التي تُدعى آني غالاغر في حمام السباحة مع أطفالها الثلاثة قبل أن تلاحظ أن ابنتها ذات الخمس سنوات قد بدأت في السعال بعد الخروج من المسبح، واستمرت الطفلة في اللعب لكنها شعرت بالإعياء في مساء ذلك اليوم ما آثار شكوك الأم بأنّ هناك شيئًا يحدث، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

مرض غريب يصيب الطفلة بعد خروجها من حمام السباحة

وبعد فترة من معاناة الطفلة من إعياء شديد جرى نقلها إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية، ليكتشف الأطباء أنّ الابنة تعاني من حالة تعرف باسم «الغرق الجاف» وذلك إثر استنشاق الكثير من الماء عندما قفزت في حمام السباحة، وأخبر الأطباء الأم أنّه لو لم يتم نقلها إلى المستشفى في تلك الليلة لكانت النتائج كارثية.

وتروي «آني» كواليس اللحظات التي سبقت إصابة ابنتها بهذا المرض، تقول: «لقد حدث ذلك في غمضة عين - كنا في حمام السباحة وقفزت ابنتي من الحافة ثم خرجنا كلينا من الماء وكانت تسعل بشدة، لقد كانت ابنتي وما زالت سباحة قوية منذ نشأتها في الماء، إلا أنّها ربما قد استنشقت الماء عندما قفزت، لكنها بدت بخير في البداية وأرادت العودة للعب، وهذا ما حدث بالفعل».

تقول الأم إنّه عند الوصول إلى غرفة الطوارئ المحلية، أجرى الأطباء أشعة سينية على الصدر وأخذوا قراءات الأكسجين، حتى شخصها الأطباء بـ«الغرق الجاف» الذي يحدث عادة نتيجة تنفس الماء عن طريق الخطأ، وبينما لا يصل الماء إلى رئتيك؛ فإن الصدمة تسبب تشنجات الحنجرة أو تشنجات الأحبال الصوتية مما يجعل التنفس مستحيلًا. 

كانت ابنة «آني» تعاني من حالة تسمى الالتهاب الرئوي الاستنشاقي، وهو التهاب أو عدوى تصيب مجاري الهواء بعد استنشاق الطعام أو السوائل إلى مجاري الهواء أو الرئتين، بدلاً من بلعها، وفقاً لـPenn Medicine.

ووفقًا للأم، عانت طفلتها الصغيرة من الاختناق ببطء، ولكن لحسن الحظ استجابت الطفلة للدواء الذي وصفه لها الأطباء وبدأت في استعادة وعيها بالكامل، ثم عادت إلى الحياة الطبيعية وخرجت بعد 7 أيام من احتجازها بالمستشفى.

ما الالتهاب الرئوي الاستنشاقي؟

ووفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، يمكن أن يسبب الاستنشاق مشاكل صحية خطيرة، مثل الالتهاب الرئوي، حيث يمكن للمادة الغريبة في الرئتين أن تؤثر على مستويات الأكسجين وتؤدي إلى تلف أنسجة الرئة، وقد يحدث الالتهاب الرئوي التنفسي بعد استنشاق شيء ما عن طريق الخطأ، مثل قطعة صغيرة من الطعام.

وتتمثل أعراض الالتهاب الرئوي الاستنشاقي في الآتي:

- الاختناق أو انسداد مجرى الهواء.

- تنفس صاخب.

- الجلد أو الأظافر المزرقة.

- آلام في الصدر.

- الصفير.

- الحمى.

- زيادة المخاط.

- السعال المزمن.

- سعال الدم.

- مخاط ذو رائحة كريهة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرق الجاف حمام السباحة حمامات السباحة السعال الالتهاب الرئوي الالتهاب الرئوی حمام السباحة

إقرأ أيضاً:

“الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة

أنقرة

أصدرت محكمة تركية قرارًا بالحبس الاحتياطي لوالدة وشقيق طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات بعد العثور على جثتها في كيس مخبأ تحت صخور في قضية هزت البلاد مؤخراً .

وكان ممثلو الادعاء في المحكمة وجهوا اتهامات إلى والدة الفتاة وشقيقها بالمشاركة في القتل، بينما اتُهم 6 أشخاص، من بينهم عمها وأبناء عمومتها، بتدمير الأدلة، كما اتهم عم آخر مسبقاً بالـقـتـل .

وكانت الطفلة والتي تُدعى نارين اختفت في 21 أغسطس من قريتها، التي تبعد نحو 10 كيلومترات جنوب ديار بكر، وعُثر على جثتها في كيس مخبأ تحت الصخور في مجرى مائي قريب من منزلها في 8 سبتمبر الجاري .

ولم الكشف حتى الآن عن طريقة قتلها، ولكن تقارير إعلامية ذكرت أن تشريح الجثة كشف عن وجود جروح على رقبتها .

وأثارت قضية مـقـتـل الطفلة نارين حالة من الجدل في المجتمع التركي ، إذ خرجت الأحزاب السياسية والجمعيات النسوية بالمطالبة بالعدالة .

مقالات مشابهة

  • إنقاذ طفلة من الغرق أثناء ممارسة السباحة في ينبع
  • إنقاذ طفلة من الغـرق أثناء ممارسة السباحة في ينبع
  • ثعلب الماء يخطف طفلاً من والدته خلال نزهة.. ماذا حدث؟
  • تجردت من أمومتها وخنقت طفلتها حتى الموت بالمنوفية من أجل وجبة
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • "الأم والأقارب قتلوها".. تطورات قضية الطفلة نارين التي شغلت تركيا
  • وكيل الإدارة المركزية لمراكز الشباب يتفقد حمام السباحة وملعب كرة القدم بسنديون
  • جريمة مروعة في تركيا.. الأم والأقارب قتلوا الطفلة
  • نبض قلبه بعد 25 دقيقة من محاولة إنعاشه.. إنقاذ مراهق روسي من الغرق
  • في قضية يتابعها أردوغان.. العثور على طفلة مـقـتـولـة بعد 19 يوماً من اختفائها