الثورة نت:
2024-09-15@03:22:33 GMT

خيرات الأرض الطيبة!

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

 

بالتزامن مع ما تشهده بلادنا من أمطار غزيرة، وسيول وفيضانات غير مسبوقة، منذ أمد بعيد، وما حملته من بشائر وأفراح وأتراح، شهدت عاصمة اليمن التاريخية الأسبوع الماضي مهرجان خيرات اليمن الأول “للرمان والتفاح والعنب والتمور”، المهرجان في نسخته الأولى، حَفُلَ على مدى أيام، بمشاركة طيبة وحضور مميز، لعدد جيد من صغار المزارعين، وكبار المنتجين للفواكه اليمنية، والمسوّقين والمصدرين والجمعيات والمؤسسات التعاونية الزراعية، وعرف إقبالا جماهيريا كبيرا عكس شغف وعشق الإنسان اليمني، للأرض ولما تخرجه من ثمار وخيرات، كانت عنوانا بارزا، لحضارة تليدة، تمتد لقرون سحيقة.


-كانت أهداف المهرجان – كما يقول منظموه – تعزيز مكانة وجودة وقيمة المنتجات الزراعية، من ثمار الرمان والتفاح والعنب والتمور، محلياً وعالمياً، والمساهمة في تسويقها التسويق الأمثل الذي يعود بالفائدة، على المزارع والمواطن والمجتمع والاقتصاد القومي للبلد.
-حسنا فعلت، وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في أمانة العاصمة، وهي تنظم هذا المهرجان الزراعي الرائع، والذي كان بما تضمنه، من فعاليات وأنشطة شعبية مصاحبة، من رقصات فلكلورية معبرة عن الطقوس والأهازيج المعروفة في المواسم الزراعية لمختلف مناطق البلاد، بمثابة كرنفال جميل، يشي وينبئ بمستقبل واعد لقطاع حيوي، لطالما كان رمزا لحضارة اليمن الزراعية التي طار صيتها إلى أرجاء المعمورة وعُرفت بمنتجات وثمار ذات جودة عالية، لا توجد إلا في هذه الأرض الطيبة، كما نعتها الخالق العظيم في القرآن الكريم.
-توجت فعاليات المهرجان – الذي استمر أسبوعا واختتم الخميس الماضي – بإعلان مجموعة من الرؤى والتوصيات، المهمة والضرورية لإعادة البريق المفقود للمنتج الزراعي وخصوصا من الفواكه والخضروات ومن أبرز تلك المخرجات، التأكيد على أهمية إنشاء مركز دائم للمهرجانات الزراعية، وإنشاء ثلاجات لحفظ وتبريد الفواكه، وتغليفها وفق المواصفات، ومحطة للصادرات للحفاظ على قيمة ومكانة المنتج الزراعي على المستوى المحلي والإقليمي، وكلها خطوات في غاية الأهمية إذا أردنا استعادة الصدارة مجددا في هذا المجال.
-الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، سجلت حضورا ممتازا، خلال أيام المهرجان وأصدرت مع اختتام الفعاليات دليل الاشتراطات العامة للخضروات والفواكه الطازجة.
-الدليل، الذي تم توزيعه على المشاركين والمهتمين، والجهات ذات العلاقة، تضمن جملة من المعلومات المستندة، إلى المواصفات القياسية المعتمدة، والرامية إلى الارتقاء بجودة المنتجات الزراعية، وتعزيز تنافسيتها في الأسواق المحلية والخارجية، ويؤكد مسؤولو الهيئة أن الدليل تضمن المعلومات المتعلقة، بإنتاج وتسويق الخضروات والفواكه الطازجة، ومنها اشتراطات التعبئة والتغليف والعبوات، التي تشمل الصناديق الخشبية والكرتونية والبلاستيكية، إضافة إلى اشتراطات النقل والتخزين والبيانات الإيضاحية، ودرجات الحرارة النسبية عند النقل والتخزين، وهي خطوة مهمة على طريق نشر الرسالة التوعوية، بين مزارعي ومسوقي ومصدّري الخضروات والفواكه، ورفع درجة الوعي لديهم بأهمية تطبيق اشتراطات المواصفات القياسية المعتمدة، حتى يتمكنوا من ممارسة أنشطتهم بشكل صحيح ويتمكنوا من المنافسة على المستويين الداخلي والخارجي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

iPhone 16 مقابل iPhone 16 Pro: مقارنة المواصفات والميزات


كشفت فعالية Apple يوم الاثنين عن أحدث مجموعة من هواتف iPhone، والتي تتضمن iPhone 16 و16 Plus و16 Pro و16 Pro Max. إذا كنت تتطلع إلى الترقية إلى أحد أحدث الطرز ولكنك غير متأكد من الاختلافات بين iPhone 16 و16 Pro (بخلاف السعر)، فيمكننا مساعدتك في تحديد الطراز المناسب لك.

الآن بعد أن رأينا رسميًا تشكيلة iPhone 16 - والميزات الإضافية المضمنة - نعلم أن جميع الإصدارات ستعمل بنظام iOS 18 وستتمكن من الوصول إلى Apple Intelligence عندما تبدأ هذه الميزات في التوفر في أكتوبر. ولكن هناك بعض الامتيازات الإضافية التي تحصل عليها إذا أنفقت بضع مئات من الدولارات الإضافية على iPhone 16 Pro - على سبيل المثال، ميزات كاميرا أفضل وشاشة أكبر قليلاً.

إعلان

سنخبرك بالاختلافات بين iPhone 16 وiPhone 16 Pro أدناه. لمزيد من المعلومات، إليك كيفية مقارنة iPhone 16 Pro بالمنافسة. وإذا قررت أنك مستعد للمغامرة، فلاحظ أن الطلبات المسبقة لسلسلة iPhone 16 تبدأ في 13 سبتمبر. يبدأ سعر iPhone 16 من 799 دولارًا وiPhone 16 Pro من 999 دولارًا، مع زيادة الأسعار بمقدار 100 دولار لكل حجم وسعة تخزين من خط الأساس 128 جيجابايت.

iPhone 16 و16 Plus
799 دولارًا أمريكيًا أو أكثر في Apple
حجم الشاشة والتكنولوجيا
عندما يتعلق الأمر بحجم الشاشة، فإن شاشة iPhone 16 Pro أكبر قليلاً من iPhone 16. يحتوي 16 Pro على تقنية ProMotion مقاس 6.3 بوصة وشاشة Always-On (تمامًا مثل iPhone 15 Pro في العام الماضي)، بينما يحتوي iPhone 16 على شاشة مقاس 6.1 بوصة. كل ما يعنيه هذا هو أن طراز Pro يوفر معدل تحديث أسرع يصل إلى 120 هرتز، مما يوفر فيديو أكثر سلاسة من iPhone 16 القياسي، والذي يصل إلى TKHz.

إعلان
إعلان
بخلاف ذلك، فإن تقنية الشاشة بين الطرازين متطابقة تمامًا. كلاهما يتميز بشاشة Super Retina XDR بنفس HDR والسطوع ومجموعة ألوان P3 ومواصفات True Tone.

أما بالنسبة لأحجام الهاتف الفعلية، فلا يوجد فرق كبير حقًا بين الاثنين. يبلغ ارتفاع iPhone 16 5.81 بوصة وعرضه 2.82 بوصة ويزن ست أونصات، بينما يبلغ ارتفاع 16 Pro 5.89 بوصة وعرضه 2.81 بوصة ويزن أكثر من سبع أونصات بقليل.

الدقة مختلفة أيضًا قليلاً - يحتوي iPhone 16 على 2556 × 1179 بكسل، بينما يحتوي 16 Pro على 2622 × 1206 بكسل.

يحتوي كلا الهاتفين على أحدث جيل من شاشات Ceramic Shield، والتي من المفترض أن توفر حماية جيدة ضد السقوط والخدوش. كما يوفر كلاهما Dynamic Island (تم تقديمه لأول مرة مع iPhone 14 Pro)، والذي يحل محل الشق الموجود في أجهزة iPhone القديمة.

iPhone 16 Pro و16 Pro Max
999 دولارًا أمريكيًا أو أكثر في Apple
الاختلافات في الكاميرا والميكروفون
كما هو الحال مع الطرز السابقة، توجد كاميرتان في الجزء الخلفي من iPhone 16: الكاميرا الرئيسية Fusion بدقة 48 ميجابكسل والكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل. تتيح لك هذه المجموعة "التصغير" للحصول على لقطات بزاوية عريضة (0.5x) والتكبير حتى 2x.

يحتوي iPhone 16 Pro على مجموعة كاميرا ثلاثية أكثر تطورًا: كاميرا رئيسية Fusion بدقة 48 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع جديدة بدقة 48 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل. تتيح لك العدسة الثالثة 16 Pro التكبير حتى 5x والتصغير حتى 0.5x. يحتوي هاتف Pro على "تثبيت الصورة البصرية من الجيل الثاني"، بينما من المفترض أن يحتوي iPhone 16 الأساسي على الإصدار الأول فقط من هذه الميزة. يمكن لـ Pro أيضًا التصوير بتنسيق ملف Apple ProRAW، ويقدم لقطات بورتريه في الوضع الليلي غير المتوفرة في الطراز الأساسي.

من ناحية الفيديو، يمكن لكلا خطي iPhone 16 تصوير فيديو Dolby Vision بدقة 4K، لكن طراز Pro يوفر التقاط ما يصل إلى 120 إطارًا في الثانية. يتيح ذلك تسجيل فيديو بطيء الحركة بشكل أفضل. يرقى Pro إلى مستوى اسمه من خلال تقديم نظام ترميز الألوان الأكاديمي وتسجيل الفيديو المسجل وتسجيل الفيديو ProRes على الكاميرات الخلفية والأمامية. (إذا كان عليك أن تسأل ما هي هذه الميزات، فأنت لست بحاجة إليها.)

بخلاف ذلك، فإن قدرات الكاميرا بين الطرازين متشابهة إلى حد كبير. يتضمن ذلك ميزتين جديدتين لعام 2024: الأنماط الفوتوغرافية وزر التحكم في الكاميرا. الأنماط الفوتوغرافية تشبه مرشحات Instagram القديمة، ولكن مع لمسة رئيسية: يمكنك التراجع عن الأنماط أو تغييرها بعد التقاط صورة معينة. وفي الوقت نفسه، يأتي زر التحكم في الكاميرا الجديد مزودًا أيضًا بكلا الجهازين.

 

مقالات مشابهة

  • اختتام الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ايزو (ISO) بمشاركة اليمن
  • اليمن يشارك في الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ايزو (ISO)
  • جريمة تهز اليمن .. مدمن كحول يقتل طفلته بضربها حتى الموت بعد شكواها لمدير الأمن الذي تجاهل مأساتها
  • تقرير اقتصادي: السيول تركت أضرارا كبيرة على القطاعين الزراعي والتجاري في اليمن
  • iPhone 16 مقابل iPhone 16 Pro: مقارنة المواصفات والميزات
  • تقرير أممي: تضرر 341 ألف هكتارا من الأراضي الزراعية و279 ألف رأس من المواشي بالفيضانات في اليمن
  • البرنامج السعودي يدرس إنشاء صندوق لدعم التنمية الزراعية في اليمن
  • أسعار الخضروات والفواكه اليوم الجمعة ١٣ سبتمبر ٢٠٢٤
  • أسعار الخضروات والفواكه في صنعاء اليوم الخميس 12-9-2024
  • بايدن يقدم مساعدات عسكرية لمصر ويتجاوز اشتراطات حقوق الإنسان