الثورة /صنعاء

ترأس وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد يوم أمس، اجتماعاً بحضور نائبه نبيه أبو شوصاء وذلك لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بأداء الوزارة وتفعيل دورها خلال الفترة المقبلة.
وتم خلال الاجتماع بحضور وكلاء قطاعات الوزارة والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء، استعراض آليةَ العمل والموجهات العامة لتطوير الأداء ومشاريع الأنشطة الشبابية والرياضية التي ستنفِّذها الوزارة والجهات التابعة والأطر الشبابية والرياضية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.


وتطرق الاجتماع إلى الموجهات العامة الصادرة من مجلس الوزراء المتعلقة بالإعداد والتحضير لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأقر الاجتماع تكليف القطاعات بإعداد التصورات النهائية في خطة موحدة تشمل البرامج والأنشطة المزمع تنفيذها بهذه المناسبة، وتوزيع مهام فرق العمل وصولًا للتحشيد للفعالية الكبرى.
وفي الاجتماع أكد وزير الشباب أهمية الدور المناط بالوزارة وكل المكونات الشبابية والرياضية في إنجاح فعالية المولد النبوي الشريف، موضحاً ضرورة تكثيف الجهود وحشد كل الطاقات للمساهمة الفاعلة في إحياء هذه المناسبة العزيزة التي تبرز محبة واعتزاز وتعظيم أبناء اليمن لنبيِّهم الكريم، وفضح التوجهات الثقافية التي تسعى لفصل الأمة عن رسولها وهدي قرآنها.
من جهة أخرى ترأس وزير الشباب الدكتور المولد، وبحضور نائبه أبو شوصاء، اجتماعًا موسعًا ضمَّ قيادات أندية أمانة العاصمة.
وناقش الاجتماع عددًا من المواضيع المتعلقة بعمل الأندية ودورها الرعائي في احتضان أنشطة النشء والشباب والقيام بدورها الفاعل في التوعية والتثقيف والمساهمة في حماية الجيل من مخاطر الحرب الناعمة والوافد الثقافي والإعلامي السلبي.
وشدَّد الاجتماع على أهمية دور الأندية في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم- من خلال قيام الأندية بتنظيم البرامج الثقافية والدوريات الرياضية وتزيين المقار والقيام ببرامج الإحسان والمساهمة في عمليات معالجة نتائج أضرار الأمطار والسيول.
وأكد وزير الشباب أن الأندية ملتقيات شبابية رياضية وحواضن آمنة تستوعب النشء والشباب، ويجب أن تقوم بمهامها ودورها في استيعاب طاقاتهم وتوعيتهم وتنمية قدراتهم وإبداعاتهم وأنشطتهم، مشيرًا إلى اهتمام القيادتين الثورية والسياسية بأنشطة الشباب ورعاية إبداعاتهم وقدراتهم في كل المجالات، موجهاً قيادات الأندية بالمشاركة الفاعلة في إحياء أنشطة المولد النبوي الشريف، والتحشيد للفعالية المركزية، وتقديم العون والمساعدة للمتضررين من آثار السيول.
بدوره أكد نائب وزير الشباب نبيه أبو شوصاء، أهمية تضافر جهود الجميع لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم- على صاحبه وآله أفضل الصلوات والتسليم، موضِّحًا الدور الرئيسي لشباب ورياضيي الأندية ومنتسبيها وهيئاتها الإدارية ومساهمتهم المأمولة في إحياء مثل هذه المناسبات الدينية العزيزة، مشيراً إلى أنه سيتم عقد لقاءات مع الأندية لمتابعة أنشطتها وإنجازاتها وما تواجهه من صعوبات.
بدورهم عبر رؤساء الأندية عن شكرهم وتقديرهم لدعوة وزير الشباب ونائبه، مؤكدِّين حرصهم على إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالشكل الذي يليق بعظمة المناسبة.
حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع الرياضة علي هضبان والوكيلان المساعدان الدكتور كمال الشريف وحسين الخولاني، ومدراء الأندية طه تاج الدين، والنشاط الرياضي عصام دريبان والشؤون القانونية أحمد المهدي ومكتب الوزير نصر صلاح والعلاقات أحمد العمري ومكتب شباب الأمانة عبدالله عبيد ونائبه زيد جحاف.
وفي سياق متصل تفقد الدكتور المولد ونائبه نبيه أبو شوصاء سير أنشطة وبرامج النادي الأهلي صنعاء.
واستمع المولد وأبو شوصاء ومعهما وكيل الوزارة لقطاع الرياضة علي هضبان والوكيل المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني من رئيس النادي الأهلي حسن الكبوس ونائبه محمد رزق الصرمي، إلى إيضاح عن الإنجازات التي تحققت في مختلف الألعاب والصعوبات التي تواجه النادي.
وطاف وزير الشباب ومرافقوه بمتحف النادي المرصع بتاريخ وإنجازات القلعة الحمراء وأبرز مؤسسيه ونجومه في مختلف الألعاب، وعدد من مرافق النادي، والأعمال الجارية في المدرجات الغربية التي يتم تأهيلها بدعم رئيس مجلس الشرف الأعلى للأهلي يحيى الحباري.
وخلال الزيارة التي رافقهم فيها مدير الأندية بوزارة الشباب طه تاج الدين ومدير مكتب الشباب بأمانة العاصمة عبدالله عبيد ونائبه زيد جحاف ووكيل الأهلي محمد الآنسي والأمين العام محمد اليريمي والمراقب العام جمال الحضرمي، عبَّر الوزير المولد عن إعجابه بما شاهده في النادي الأهلي من إنجازات وبطولات تعزز من رصيد النادي، مشيراً إلى أن الزيارة تأتي في إطار حرص الوزارة على تقييم الأندية والتعرف على أنشطتها وبرامجها، وحثها على بذل المزيد من الجهود التي من شأنها تطوير أداء الشباب وتعزيز قدراتهم وتنمية مواهبهم وتحصينهم من مخاطر الوافد الثقافي والإعلامي السلبي.
وأثنى على دور النادي الأهلي في تبنٍي الشباب لمزاولة أنشطتهم الرياضية والثقافية والاجتماعية لتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم رغم تدمير طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي للمقدرات والبنى التحتية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ندوة تثقيفية بمركز شباب المريج احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف

نظم مركز شباب المريج بإدارة شباب شبين القناطر ندوة دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ضمن مبادرة "رسول الإنسانية"  بمشاركه أعضاء مراكز الشباب من الطلائع والشباب وذلك برعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 تناولت الندوة  سيرة النبي العطرة المليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا، والقراءة العصرية للسيرة النبوية وتطبيقها أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منّا التمسك بأخلاق النبى السمح سيره نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم المليئه بالمواقف والأحداث

كما تناول يوم مولده والمعجزات التى حدثت به كسقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار ايوان كسرى وغيرها من المعجزات، وكذلك أخلاقه الكريمة حيث كان يُلقب بالصادق الأمين ويبين كيف كانت دعوته لقومه للدخول فى الاسلام باستخدام اللين وأسلوب الحوار والإقناع والصبر عليهم رغم إيذائهم له ويظهر  أهم الصفات النبوية التي يتوجب علينا جميعا التحلي بها.

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بضروره عقد ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الأوقاف بمراكز الشباب لأحياء  ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وفق خطة النشاط و احتفالات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية بمراكز الشباب بهدف تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسى بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة والتطرق للدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية .

 

مقالات مشابهة

  • ندوة تثقيفية بمركز شباب المريج احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير النقل يرأس اجتماعاً لمناقشة آلية التنسيق والشراكة بين موانئ الحديدة والقطاع الخاص
  • رئيس الأهلي‬⁩: الأرقام التي ذكرتها صحيحة بخصوص ميزانية النادي.. فيديو
  • استعدادات مكثفة وفعاليات وأنشطة مختلفة بالعاصمة والمحافظات احتفاءً بالمولد النبوي الشريف
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية رياضية للنادي الترفيهي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رابطة الأندية تحدد موعد اجتماع لمناقشة شكل الدوري الجديد
  • فعالية لنادي العروبة وشركة يو بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك
  • مدير محاكم دبي يجتمع مع قيادات حكومية لمناقشة تحسين أوضاع القصر في رؤية إنسانية مشتركة