حقق لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى عبدالرحمن القرشي، المركز الخامس في سباق 400 م T53، الذي أقيم ظهر أمس الأحد بمضمار ملعب فرنسا الدولي، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية “باريس2024″، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.
وكان القرشي، قد تأهل لنهائي السباق، إثر تحقيقه رقماً زمنياً شخصياً في نصف النهائي الذي أقيم ظهر اليوم بزمن بلغ 48.

96 ثانية.
وطار حامل ذهبيتي ريو 2016 وطوكيو 2020, التايلندي بونجساكورن بايو، بالميدالية الذهبية هذا العام، بزمن 46.77 ثانية، فيما جاء الكندي برينت لاكاتوس (ثانيا) بزمن 47.24 ثانية، وحصل الأمريكي بريان سيمان على الميدالية البرونزية بزمن 47.84 ثانية.
يذكر أن القرشي، سيتواجد في سباق 100م كراسي متحركة، يوم الأربعاء المقبل.
وفي نهائي سباق 100م T44 سجل اللاعب نور الصناع رقماً شخصياً جديداً، حل به في المركز السادس، بزمن 11.70 ثانية، في حين حافظ الجنوب أفريقي “مبوميليو ملونجو” على ذهبيته التي حققها في طوكيو 2020، بعد أن أنهى السباق بزمن 11.12 ثانية، وذهبت الفضية للعداء الكوبي لويس فيفس بزمن 11.20 ثانية، والبرونزية للعداء الماليزي إيدي برنانرد بزمن 11.58 ثانية.
وعلى صعيد كرة الطاولة, أنهت اللاعبة غالية العنزي, مشاركتها الأولى في دورات الألعاب البارالمبية، بعد خسارتها من البريطانية ميغان شاكلتون بنتيجة 3/0 ضمن منافسات دور الـ16، المقامة بصالة أرينا بساحة جنوب باريس.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

استقرار سعر الدولار في مصر: جميع البنوك تسجل أرقاما ثابتة في تداولات الخميس

استقرار سعر الدولار في مصر: جميع البنوك تسجل أرقاما ثابتة في تداولات الخميس.. شهدت بداية تعاملات اليوم الخميس، 12 سبتمبر 2024، استقرارًا ملحوظًا في أسعار الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، في مختلف البنوك المصرية. يأتي هذا الاستقرار بعد سلسلة من التراجعات التي شهدها سعر الدولار منذ بداية الأسبوع، حيث انخفض بمقدار 5 قروش منذ يوم الأحد وفقًا للبيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري.

استقرار سعر الدولار في مصر: جميع البنوك تسجل أرقاما ثابتة في تداولات الخميس

وفي التفاصيل، أعلن البنك المركزي المصري عن استقرار سعر الدولار عند 48.31 جنيه للشراء، مقابل 48.45 جنيه للبيع، بناءً على آخر تحديث نشره موقع البنك الرسمي. كذلك، سجل البنك الأهلي المصري سعر الدولار عند 48.31 جنيه للشراء و48.41 جنيه للبيع، دون تغيير عن آخر سعر أعلن عنه أمس.

وفي بنك مصر، بقي سعر الدولار مستقرًا عند 48.32 جنيه للشراء و48.42 جنيه للبيع. أما في بنك الإسكندرية، فقد ظل سعر الدولار عند 48.32 جنيه للشراء و48.42 جنيه للبيع، طبقًا لأحدث البيانات المنشورة على موقع البنك.

كما سجل بنك القاهرة سعر الدولار اليوم عند 48.31 جنيه للشراء و48.41 جنيه للبيع، مما يعكس ثبات الأسعار عبر معظم البنوك الكبرى في مصر.

ويشير هذا الاستقرار إلى حالة من التوازن في سوق الصرف، بعد التذبذبات الأخيرة في أسعار الدولار، مما قد يشير إلى استقرار نسبي في سوق العملات خلال نهاية الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • المنصوري «أول المنطلقين» في مونديال «الفورمولا-2»
  • السياحة الداخلية والوافدة إلى روسيا تسجل أرقاما قياسية
  • دوبلانتيس.. «الملك 15»
  • بزشكيان: سأتابع شخصيا تطوير خطط استراتيجية مشتركة بين إيران والعراق
  • بعد مشاركة الإمارات في "بارالمبية باريس".. الاستعداد لـ"لوس أنجلوس 2028"
  • مشاركة الإمارات في “بارالمبية باريس” .. دروس مستفادة و عمل دؤوب استعدادا لـ“لوس أنجلوس 2028”
  • الأمم المتحدة تكشف أرقاماً كارثية لاقتصاد فلسطين بسبب الحرب
  • بعد مبابي.. ريال مدريد يستهدف صفقة جديدة من باريس سان جيرمان
  • استقرار سعر الدولار في مصر: جميع البنوك تسجل أرقاما ثابتة في تداولات الخميس
  • وزراء أتراك في زيارة جماعية إلى قبر الطفلة نارين.. سنتابع القضية شخصيا