شهدت محافظة جدة رياحًا سطحية مثيرة للأتربة والغبار، أدت إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية في كامل المحافظة، بالإضافة إلى الأجزاء الساحلية منها.
فيما رصدت "اليوم" الحركة في شوارع جدة، مع وجود الحالة الغبارية بعد أن أطلق النظام الآلي للإنذار المبكر في المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا لذلك بدءًا من الساعة ٩:٥٨ مساء الأحد، ويستمر حتى الساعة 2 فجر اليوم الاثنين.


أخبار متعلقة لتعزيز التعاون.. الجاسر يرأس وفد منظومة النقل إلى قبرصوزير الخارجية يبحث مستجدات القضية الفلسطينية مع عدد من نظرائهوستصاحبها رياح نشطة مع شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية 1 - 3 كيلومترات.الفئات المعرضة للخطر​​​​​​ونبهت وزارة الصحة من أبرز الاصابات التي تنتج عن موجة الغبار عادةً، والتي تتمثل في تهيُّج العين والأنف والحنجرة، والسعال والصفير وصعوبة التنفس، مع تهيج الحالة الصحية للمصابين بالربو، والتهاب الشُّعَب الهوائية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جدة تشهد رياحًا سطحية مثيرة للرمال والأتربة - اليوم
وأوضحت أن الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة هم: الأطفال، والرضع وكبار السن، والمصابون بأمراض الجهاز التنفسي، ومرضى القلب والسكري.
وحذرت هذه الفئات من التعرض للغبار الذي قد يؤدي إلى عدة مضاعفات، مثل إثارة ردود فعل تحسسية، ونوبات الربو، ومشكلات خطيرة تتعلق بالتنفس، وزيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتقليل العمر الافتراضي للشخص.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جدة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية موجة غبارية

إقرأ أيضاً:

تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى

يعاني أهالي مركز صفوى بمحافظة القطيف من انقطاع المياه لليوم الثاني على التوالي، إذ تجاوزت مدة الانقطاع 20 ساعة حتى كتابة هذا التقرير.
وأعلنت شركة المياه الوطنية في وقت سابق عن انقطاع مؤقت للمياه لإجراء بعض الإصلاحات، لكن المدة الزمنية امتدت بشكل غير متوقع، مما تسبب في معاناة كبيرة للسكان.
أخبار متعلقة ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمرالبيئة تعزز بناء وتصميم الفرص التطوعية بالشرقيةوأدى انقطاع المياه إلى دفع الأهالي للبحث عن بدائل للحصول على المياه، سواء من خلال شراء المياه المعبأة أو تعبئة الخزانات من الصهاريج، مما شكل عبئًا إضافيًا عليهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }أعمال صيانةوكانت الشركة قد أعلنت عن أعمال صيانة مجدولة لتغيير بعض المحابس في خطوط شبكتها، وكان من المقرر أن تستمر هذه الأعمال من مساء الجمعة حتى السادسة صباحًا من يوم السبت.
ورغم إعادة ضخ المياه لفترة وجيزة، جرى إيقافه مرة أخرى بسبب تسرب طارئ تم اكتشافه في موقع العمل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من أعمال الصيانة- اليوم شركة المياهوأكدت مصادر من شركة المياه الوطنية لـ "اليوم" أن إصلاح التسرب سيستغرق عدة ساعات إضافية، مما يعني استمرار معاناة الأهالي لفترة أطول.
وفي الوقت نفسه، فعلت الشركة إجراءات الطوارئ لتوفير صهاريج مياه للسكان عند الحاجة، وذلك من خلال تلقي البلاغات عبر مراكز الاتصال الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى
  • دراسة: نقص المنغنيز قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض الأمعاء الالتهابية
  • إعادة احتجاز "تايل" بعد اكتشاف المزيد من ضحاياه
  • بمشاركة المملكة.. انطلاق قمة Startup 20 في البرازيل
  • العجمة : لماذا استمر خالد العيسى في الأهلي إذا كان يُعاني من انعدام الصلاحيات؟ .. فيديو
  • أمراض الشريان التاجي| أسبابها وطرق الوقاية للحفاظ على صحة القلب
  • لتجنب الإصابة بأمراض خطيرة.. احذر تناول هذه الكمية من البطاطس المقرمشة يوميا
  • مصر تستنكر استمرار الاحتلال في قصف منشآت الأونروا بقطاع غزة
  • أمينة ترد على منتقدى تصرفها مع أحد العاملين في فرقتها.. (فيديو وصور)
  • غير نظاميين.. «العمالة اليومية» تصطاد الزبائن في سوق الخدمات المنزلية