هاجم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، القيادي في حركة فتح محمد الحوراني، الذي دعا المقاومة في الضفة الغربية، لعدم التصعيد.

وقال الحوراني خلال مقابلة مع قناة العربية السعودية، إنه يدعو حركة حماس لإعادة النظر بدعوات التصعيد التي لن تحدث تغيير، وأن الشعب الفلسطيني يمكنه أن يختار طريقة أخرى بالنضال الشعبي والاتصال مع الجهات لمحاولة ردع إسرائيل.



واستنكر ناشطون دعوة الحوراني، قائلين إنها يفترض أن تكون موجهة للاحتلال.

هبّة شعبنا الفلسطيني في #الضفة_الغربية أزعجت قناة #العربية، التي حاولت ربطها بإيران، وراحت تستضيف عدداً من شيبان #فتح الذين دعوا حركة حمـاس إلى عدم إزعاج العدو!

فعسى الله أن يأتيَ بالفتح أو أمرٍ من عنده، فيصبحوا على ما جهروا به من موالاة عدوِّ الله وعدوِّنا نادمين.… pic.twitter.com/Ml5ruu1oh1 — أحمد بن راشد بن سعيّد (@LoveLiberty_2) September 1, 2024

هبّة شعبنا الفلسطيني في #الضفة_الغربية أزعجت قناة #العربية، التي حاولت ربطها بإيران، وراحت تستضيف عدداً من شيبان #فتح الذين دعوا حركة حمـاس إلى عدم إزعاج العدو!

فعسى الله أن يأتيَ بالفتح أو أمرٍ من عنده، فيصبحوا على ما جهروا به من موالاة عدوِّ الله وعدوِّنا نادمين.… pic.twitter.com/Ml5ruu1oh1 — أحمد بن راشد بن سعيّد (@LoveLiberty_2) September 1, 2024



جماعة النضال وازرع ليمون
طالعين تنظروا على الناس يا كلاب التنسيق الأمني يا عملاء أوسلو
- اللعنة عليكم وعلى قناة العبرية السعودية https://t.co/HIATLraHkM pic.twitter.com/b5HBgC4w3o — احمد فوزي - Ahmed Faozi (@AFYemeni) September 1, 2024
جماعة النضال وازرع ليمون
طالعين تنظروا على الناس يا كلاب التنسيق الأمني يا عملاء أوسلو
- اللعنة عليكم وعلى قناة العبرية السعودية https://t.co/HIATLraHkM pic.twitter.com/b5HBgC4w3o — احمد فوزي - Ahmed Faozi (@AFYemeni) September 1, 2024

محمد الحوراني للعربية: خلونا تحت بساطير اسيادنا https://t.co/TfYR2tuQpx — طارق العرموطي (@tareq_alarmouti) September 1, 2024

هؤلاء دخلاء على فلسطين ???????? والقضية الفلسطينية مثلهم مثل الصهاينة. فهم نبت شيطاني ???? https://t.co/6NZ1HG1dTF — Adam Jordan (@AdamJor41530450) September 1, 2024

تحسهم من دولة ثانية .
هو صح ما بتشبهونا... بس الله حطنا معكم ابتلاء ...وان الله اذا احب عبد ابتلاه (فيكم) https://t.co/NwQnDkK3yG — علاء الحليسي (@eng_alaa_halisi) September 1, 2024
هي فتح مش كانت حركة مقاومة باين⁉️‼️ https://t.co/IOsQ0cYepy — كـويــ????ــن (@qweenof2020) September 1, 2024
عادي لو دخلوا اليهود وقتلوا وشردوا اهل الضفه وعادي لو دمروا البيوت والطرقات وشبكات المياه عادي لو حرقوا مزرعتك وأرضك وسيارتك وبيتك قطعان المستوطنيين بس اهم شي لا تصعد يا فلسطيني لأنه رح تقطع علينا الرواتب من اي طينة انتم انا ما شفت انبطاح للمحتل مثلكم لا والله ما شفنا — أبو فـــهـــد (@AhmadMhidat3) September 1, 2024


واستشهد شابان، مساء الأحد، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة كفر دان غربي جنين، ما رفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية إلى 25 شهيدا منذ يوم الأربعاء الماضي.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إنّ "طواقمها تسلمت شهيدين برصاص الاحتلال، وتم نقلهما إلى المستشفى".

وكانت قوات الاحتلال قد أصابت شابين بالرصاص بعد إطلاق النار على مركبتهما عند مدخل البلدة، ومنعت طاقم الهلال الأحمر من تقديم الإسعاف لهما، ما أدى إلى استشهادهما.

واندلعت اشتباكات مسلحة على مدخل قرية كفر دان، وأصيب على إثرها الشابان، ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي طواقم الهلال الأحمر من الوصول إليهما، وتركتهما ينزفان حتى استشهادهما.

وباستشهاد الشابين في كفر دان، يرتفع عدد شهداء جنين إلى 16 شهيدا منذ بدء العدوان الأربعاء الماضي، كما أنه تسبب في تدمير في ممتلكات المواطنين والمرافق العامة والبنية التحتية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية فتح الضفة الغربية حماس جنين حماس الضفة الغربية فتح جنين المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com September 1

إقرأ أيضاً:

احتجاجات مناصرة لفلسطين تدخل يومها الثاني بأستراليا.. صدامات مع الشرطة (شاهد)

دخلت الاحتجاجات مناصرة لفلسطين في أستراليا يومها الثاني بعد اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة التي عملت في عملية أمنية واسعة على مواجهة المحتجين في مدينة ملبورن بولاية فيكتوريا.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظات قمع الشرطة للاحتجاج المناهض لحرب الإبادة الجماعية المتواصل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

This is #Australia ???????? pic.twitter.com/NuK5DbICPX — Gaza Under Attack_???????? (@Palestine001_) September 12, 2024 شرطة ميلبورن في أستراليا تستعمل الغاز المسيل للدموع لفض مظاهرة داعمة لفلسطين تطالب بوقف الإبـ.ـادة الجماعية في غزة. pic.twitter.com/K6nLgndF1R — مفتاح (@keymiftah79) September 11, 2024
وقام المتظاهرون بالسير في شوارع ملبورن حيث يقام معرض الدفاع الدولي للقوات البرية، في حين قامت الشرطة بنصب الحواجز من أجل منع المحتجين من الدخول إلى الطرق القريبة من مقر استضافة المعرض، وفقا لوكالة رويترز.

وألقت السلطات القبض على عشرات المتظاهرين المناصرين لفلسطين خلال الاحتجاجات خارج المعرض الدفاعي الذي يقام كل عامين.


واستخدمت قوات الأمن طلقات الإسفنج والقنابل الصوتية من أجل تفريق الاحتجاج، في حين قالت الشرطة إنها نشرت قواتها في أكبر عملية أمنية بالمدينة الأسترالية منذ عام 2000.

اشتباكات بين الشرطة ومناهضين لحرب غزة عند معرض دفاعي في أستراليا pic.twitter.com/pw26eUTcvC — Reuters | عربي (@araReuters) September 11, 2024
وتظاهر ما يقرب من 1500 شخص، الأربعاء، بالقرب من مقر المعرض الدفاعي الأكبر في أستراليا، والذي يشارك فيه نحو ألف منظمة من 31 دولة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ونددوا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

كما رددوا شعارات مناصرة لفلسطين عبر مكبرات الصوت، وحملوا لافتات كتب عليها شعارات مناصرة لقطاع غزة، واتشح العديد منهم بالكوفية.

Images from the protest on the opening day of the Land Forces conference. pic.twitter.com/K76bZUSDNH — Matt (@MattH093) September 11, 2024
وذكر المتظاهرين أن قوات الأمن استخدمت ضدهم الرصاص المطاطي وأسلحة أخرى بينها رذاذ الفلفل، في حين دعا حزب الخضر اليساري إلى إجراء تحقيق مستقبل في تصرفات الشرطة.

وتتواصل الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في العديد من المدن الغربية والعواصم عبر العالم للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


ولليوم الـ342 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة ومراكز الإيواء والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ41 ألف شهيد، وأكثر من 94 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد
  • ماذا يعني التصعيد بين حزب الله وإسرائيل وقرار إعادة مستوطني الشمال؟
  • جنوب إفريقيا ترفض التراجع عن قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • مظاهرات حاشدة في الأردن تهتف باسم الشهيد ماهر الجازي (شاهد)
  • الآلاف يتظاهرون في تونس رفضا للقمع ويهتفون بـإسقاط النظام (شاهد)
  • ماسك: الحكومة الأسترالية "فاشية"
  • يقين واستبسال.. سيدة فلسطينية في الضفة الغربية تتمسك بأرضها وترفض التهجير (فيديو)
  • استقالة قائدي الوحدة 8200 والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • احتجاجات مناصرة لفلسطين تدخل يومها الثاني بأستراليا.. صدامات مع الشرطة (شاهد)
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية