الثورة /تقرير / إبراهيم الاشموري

استعرض مختصون وخبراء، الآثار السلبية والخطيرة لأنشطة خلايا التجسس والتخريب الأمريكية والصهيونية على الاقتصاد الوطني، مثمنين دور الأجهزة الأمنية في ضبط واعتقال الجواسيس وإحباط مؤامرات الأعداء.
جاء ذلك في ندوة ثقافية توعوية نظمتها أمس مصلحة الجمارك بصنعاء، سلطت الضوء على الآثار السلبية المترتبة على أنشطة شبكة التجسس على الاقتصاد الوطني ودور الجمارك في الحد من أضرارها.


وخلال الندوة التي حضرها رئيس المصلحة المهندس عادل مرغم وقيادات وموظفو المصلحة، تناول نائب رئيس المجلس الشافعي الإسلامي رضوان المحيا مخاطر استهداف شبكة التجسس للاقتصاد الوطني.
واستعرض المحيا العديد من الشواهد للمؤامرة الأمريكية الإسرائيلية على البلاد باستخدام الجواسيس لتدمير الاقتصاد الوطني في كافة المجالات، مشيراً إلى أن العدو عمل من خلال شبكة الجواسيس على استهداف المنتجات المحلية بهدف تحويل المواطن اليمني من منتج إلى مستهلك.. موضحا أن العدو الأمريكي الصهيوني عمل من خلال شبكة الجواسيس على جمع معلومات محدودة التداول بما فيها الموازنة العامة للدولة، ناهيك عن إضعاف العملة الوطنية.
وتطرق إلى الآثار السلبية المترتبة على استهداف الجانب الاقتصادي ودور الجمارك في الحد من أضراره، لافتاً إلى الدور الهام الذي تضطلع به مصلحة الجمارك لمواجهة هذا الاستهداف.
وشهدت الندوة عرض عدد من التقارير المصورة حول اعترافات شبكة التجسس بشأن الاقتصاد الوطني وارتباطها بالاستخبارات الأمريكية لتنفيذ مخططات تخريبية وتدميرية.
وصدر في ختام الندوة بيان عن موظفي المصلحة باركوا فيه للجهات الأمنية والاستخباراتية نجاحها المتفرد وإنجازاتها في الجانب الأمني ومنها كشف خلية التجسس التي عملت لصالح العدو للإضرار باقتصاد الشعب اليمني ومقدراته، معتبراً هذا الإنجاز انتصارا سيسجل بأحرف من نور في صفحات التاريخ.
وأشار البيان إلى أن كشف هذه العناصر التخريبية للرأي العام شواهد حية لكي تصحو الأنظمة العربية والإسلامية من غفلتها وتعمل على إحداث تغييرات جذرية لمرافقها ووزاراتها وإعادة النظر في ترتيب أولويات السفارات الأجنبية ومراقبتها..
وأعلن البيان، تفويض القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى باتخاذ الخيارات المثلى للدفاع عن مصالح الشعب اليمني في كافة المجالات، مطالباً بمتابعة بقية عناصر الخلية التجسسية باعتبارها مزودة بتقنيات وأجهزة تمكنها من العمل السري الذي يمثل خطرا قائما على مؤسسات الدولة..
وأكد البيان أن مصلحة الجمارك ستظل وستبقى خط الدفاع الأول الحامي للاقتصاد والمجتمع ولن تألو جهدا في تأدية واجبها المقدس تجاه الشعب.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الاقتصاد الوطنی الآثار السلبیة شبکة التجسس

إقرأ أيضاً:

الإعصار “فرانسين” يدخل البر في ولاية لويزيانا الأمريكية

المناطق_متابعات

دخل الإعصار فرانسين مساء الأربعاء البر في ولاية لويزيانا الواقعة على الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، بحسب أعلن المركز الوطني للأعاصير.

وقال المركز إن أمطارا غزيرة ورياحا إعصارية القوة تنتشر في البر على امتداد جنوب لويزيانا، مشيرا إلى أن تقديراته لسرعة الرياح المصاحبة لفرانسين تبلغ 155 كلم/ساعة، مما يجعله إعصارا من الفئة الثانية على سلم تصاعدي من خمس درجات، ودعا المركز السكان المحليين إلى الاحتماء في الداخل وبعيدا عن النوافذ.

أخبار قد تهمك استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة 12 سبتمبر 2024 - 6:37 صباحًا كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً باتجاه بحر اليابان 12 سبتمبر 2024 - 3:04 صباحًا

وحذرت السلطات من أن الإعصار قد يتسبب بهطول أمطار يصل منسوبها إلى 30 سنتيمترا في بعض الأماكن، مما قد يؤدي إلى فيضانات مفاجئة، بما في ذلك في مدن.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 6:20 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 2:57 صباحًاحملة تضبط مخالفات الدراجات النارية بالشرقية أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 2:51 صباحًاالأمطار توقف الدراسة الحضورية بالغايل أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 2:50 صباحًاإصلاح مشاكل الرؤية يقلل 20% من حالات الخرف أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 2:24 صباحًاالأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين بمن فيهم عمال الإغاثة وإلى تيسير الوصول الإنساني في غزة أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:47 صباحًامنع تقديم خدمات مراكز الاسترخاء لمن دون الـ1812 سبتمبر 2024 - 2:57 صباحًاحملة تضبط مخالفات الدراجات النارية بالشرقية12 سبتمبر 2024 - 2:51 صباحًاالأمطار توقف الدراسة الحضورية بالغايل12 سبتمبر 2024 - 2:50 صباحًاإصلاح مشاكل الرؤية يقلل 20% من حالات الخرف12 سبتمبر 2024 - 2:24 صباحًاالأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين بمن فيهم عمال الإغاثة وإلى تيسير الوصول الإنساني في غزة12 سبتمبر 2024 - 1:47 صباحًامنع تقديم خدمات مراكز الاسترخاء لمن دون الـ18 كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً باتجاه بحر اليابان كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً باتجاه بحر اليابان استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى حزب الله يستهدف قاعدة “282” الصهيونية قرب بحيرة طبريا
  • حزب الله يستهدف قاعدة “282” الصهيونية قرب بحيرة طبريا
  • روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والمملكة المتحدة تصف الأمر بأنه “لا أساس له من الصحة على الإطلاق”
  • “أونكتاد”: الاقتصاد الفلسطيني في حالة خراب بسبب العدوان الإسرائيلي
  • اضطراب الملاحة في البحر الأحمر وقناة “بنما” تكلفان الاقتصاد العالمي 1.25 تريليون دولار
  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تغادر الشرق الأوسط
  • حجز أزيد من 4 كغ “كيف معالج”.. ووضع حد لشبكة مختصة في المتاجرة بالمخدرات
  • “أسوشيتد برس”: حاملة الطائرات “روزفلت” الأمريكية تفر من الشرق الأوسط
  • سجن ضابط سابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بسبب التجسس لصالح الصين
  • الإعصار “فرانسين” يدخل البر في ولاية لويزيانا الأمريكية