رئيس الوزراء: الشعب اليمني الوفي والمحب للنبي الكريم يقوم اليوم بنصرة أشقائه في فلسطين الدعوة إلى الاهتمام بإحياء هذه المناسبة الجليلة وإبرازها بشكل يليق بعظمتها التأكيد على الاقتداء بالنبي الكريم في مقارعة الظلم والطغيان والاستكبار

الثورة / أحمد كنفاني/ سبأ

الاقتصاد والصناعة
شارك رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، أمس في الفعالية الاحتفالية التي نظمتها وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار والجهات التابعة لها والمشرفة عليها والغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة، بذكرى المولد النبوي الشريف.


وألقى رئيس الوزراء كلمة، أشار فيها إلى أهمية المناسبة ومكانتها في قلوب ووجدان أبناء الشعب اليمني.
وتطرق إلى جانب من السيرة العطرة للرسول الكريم وخصاله الحميدة ونهجه في مقارعة الظلم والطغيان، ما يتطلب تمثلها والتأسي بها والعمل بها في مختلف جوانب الحياة.
وقال “يحتفي أهل اليمن أحفاد من نصروا وحملوا راية الإسلام إلى مختلف بقاع الأرض بهذه الذكرى العطرة، للدلالة على حبهم للرسول الكريم والحرص على الاقتداء بسيرته المشرقة”.
وأضاف “نأمل أن يحشد ويحتشد الجميع في الـ 12 من ربيع الأول، لتكون الحشود الجماهيرية في الفعالية الكبرى بهذه المناسبة الدينية الجليلة بحجم وعظمة النبي الأكرم ومكانته الكبيرة في نفوس اليمنيين”.
ولفت الرهوي، إلى أن الشعب اليمني الوفي والمحب للنبي الكريم يقوم اليوم بنصرة أشقائه في فلسطين ومواصلة الدعم لوقف العدوان الإسرائيلي عليهم ورفع الحصار عنهم وصولاً إلى تحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وخلال الفعالية أكد وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين المحاقري، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي التي حرص أهل اليمن عبر التاريخ على الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة.. مشيراً إلى الحشود المليونية اليمنية التي تخرج في ساحات الاحتفال بالمولد النبوي كل عام.
واعتبر الاحتفاء بهذه الذكرى وتعظيم هذه المناسبة على المستويين الشعبي والرسمي، محطة سنوية مهمة لاستنهاض النفوس وإعادة ربطها بالنبي الخاتم وآل بيته وأعلام الهدى والسير على نهجه القويم، والاقتداء بسيرته العطرة وعكس مفاهيمها وقيمها على الواقع للتخلص من كل السلبيات والمعوقات والانطلاق صوب التغيير والبناء.
ولفت المحاقري إلى أن الاحتفال هذا العام بذكرى المولد النبوي يأتي والشعب اليمني يخوض معركة مقدسة نصرة لأبناء الشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية المسؤولية الجماعية في هذه المرحلة كل من موقعه لأداء المسؤوليات والواجبات على أكمل وجه دفاعاً عن اليمن والمقدسات الإسلامية.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار أحمد الشوتري، ووكيلا قطاع الخدمات عبدالفتاح الذويد وقطاع الصناعة أيمن الخلقي والوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية فؤاد هويدي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت يحيى صالح عطيفة، والمدير التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري ونائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد صلاح، ألقى عضو رابطة علماء اليمن صالح الخولاني محاضرة، أكد فيها أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي والتأسي بأخلاقه وسيرته العطرة.
واستعرض دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي، لاستلهام الدروس والعبر من صبر الرسول الكريم وجهاده في مواجهة التحديات.. مؤكداً أن نجاح العمليات العسكرية اليمنية المناصرة لأبناء الشعب الفلسطيني، يأتي بفضل التمسك بحبل الله والنهج النبوي الكريم.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وشعرية، عكست عظمة مناسبة المولد النبوي ومعاني إحياء هذه المناسبة وترسيخ القيم والمبادئ المحمدية في النفوس.

أمانة العاصمة
كما اطلع وزير الكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، على سير التجهيزات الميدانية استعدادا للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في عدد من شوارع الأمانة.
واطلع سيف وعباد ومعهما نائب وزير الكهرباء عادل بادر ووكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية تقي الدين المطاع، على أعمال الإنارة وتركيب الزينة الخضراء في شارع القيادة وميدان التحرير والسبعين.
ودعا وزير الكهرباء إلى بذل مزيد من الجهود للاستعداد لهذه المناسبة الدينية العظيمة وإظهار العاصمة بما يليق بها والتي تعكس مدى ارتباط اليمنيين بنبيهم الكريم محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وحث على التعاون والتكامل والتنسيق مع الأمانة وملاك المولدات الخاصة.. داعيا الجميع إلى التفاعل مع هذه المناسبة لمواجهة الحرب الناعمة التي يشنها العدوان وتستهدف قيم الأمة.
وقال الوزير سيف: “شرف لنا أن نتسابق للاستعداد للاحتفال بمولد سيد البشرية محمد صلوات الله عليه وآله الذي وصف أهل اليمن بأنهم أهل الإيمان والحكمة”، معتبراً الاحتفالات رسالة يمانية بأن اليمنيين أنصار النبي وحملة رسالته وما هذا التفاعل غير المسبوق مع المناسبة إلا خير دليل على ذلك.
بدوره أكد أمين العاصمة أن الجميع يتسابق للاستعداد للاحتفال بهذه المناسبة على المستويين الرسمي والشعبي والقطاع الخاص الذي كان له دور بارز في هذا الجانب.
ودعا إلى رفع وتيرة العمل لتكون الأمانة بالمستوى الذي يليق بعظمة المناسبة وصاحبها صلوات الله عليه وآله.
من جهته أشار نائب وزير الكهرباء إلى أهمية التجهيز والإعداد الجيد لهذه المناسبة بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم وقوة ارتباط اليمنيين به.
فيما أشار الوكيل المطاع إلى أن الزيارة هدفت للاطلاع عن كثب على التجهيزات الميدانية التي قامت بها مؤسسة الكهرباء وكهرباء الأمانة وملاك المولدات الخاصة في تزيين الشوارع والأحياء استعدادا للمولد النبوي الشريف.. مؤكدا أن الاستعدادات كبيرة والعمل جار على قدم وساق ووفق الخطة المرسومة من قبل الجهات ذات العلاقة.
وأشاد بالجهود المبذولة من قبل الفرق الفنية والهندسية..
من ناحيتهم عبر ملاك المولدات الخاصة عن استعدادهم للتنسيق مع وزارة الكهرباء والأمانة لتركيب الزينة الخضراء في الأماكن المحددة سواء بالعاصمة أو المحافظات.. مؤكدين أن هذه المناسبة مناسبة الجميع وإنجاحها والتفاعل معها واجب الجميع كذلك.

الحديدة
إلى ذلك أحيت عدد من مدارس مديريات الحوك، الحالي، والميناء بمحافظة الحديدة أمس، ذكرى المولد النبوي الشريف بإقامة فعاليات خطابية وثقافية احتفاءً بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وفي الفعاليات التي أُقيمت في مدارس النجاح، و17 يوليو، وأسامة، وأشبال القدس، والمشقني، والحديدة الحديثة بمديرية الحوك، ومدرسة علي عبدالمغني، والوطن بمديرية الحالي، ومدرسة الفتح بمديرية الميناء، وبحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، عمر محمد بحر وعدد من القيادات التربوية والمحلية،، أشارت الكلمات التي أُلقيت في الفعاليات إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، لتجديد وتعزيز الارتباط بنبي الرحمة، والسير على نهجه والاقتداء بسيرته العطرة وأخلاقه الفاضلة.
وأكدت الكلمات أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة في المدارس لتعريف الأجيال الناشئة بالسيرة النبوية الشريفة، وغرس حب الرسول الأعظم في نفوسهم، وتعزيز اتصالهم بنبيهم الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
ودعت الكلمات المعلمين والمشاركين في الفعاليات إلى الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم 12 ربيع الأول.
وأقيمت بمحافظة الحديدة أمس الأحد، فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446هـ، تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.
وأكد وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري بحضور وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي في الفعالية التي نظمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا والكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا بالحديدة والملتقى الجامعي، أهمية الذكرى وما تمثله للشعب اليمني من تجسيد الولاء والارتباط به صلوات الله عليه وآله، والمضي على نهجه القويم.
وأشار إلى أن سيرة النبي العطرة المليئة بالجهاد في سبيل الله لنصرة الحق والدين، والمواقف والأحداث التي تعلمنا قيما إنسانية سجية وأصبح تطبيقها ضرورة ملحة في ظل ما تشهده الأمة اليوم من خنوع وذل وأحداث وفتن تتطلب منا التمسك بأخلاق النبي السمحة وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته ونصرة الأقصى والمقاومة الباسلة في غزة.
ولفت إلى تميز أهل اليمن في تفاعلهم الكبير مع الذكرى الدينية الجليلة لأنهم يمن الإيمان والحكمة ومن ناصر الرسول في بداية دعوته عبر الأوس والخزرج.. معتبرا الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ذكر في الأحاديث والقرآن، وليس بدعة كما يروج له.. وثمن جهود قيادة فرع الجامعة والكلية في تنظيم الفعالية وما تقدمه من فكر مستنير وأنشطة متنوعة في هذا الجانب.
فيما اعتبر مدير فرع الجامعة الدكتور محمد قايد الليمة، الاحتفالات والفعاليات والأنشطة بالمولد النبوي مصدر فخر وعزة للشعب اليمني للتمسك بالهوية الإيمانية وتحقيق المزيد من الانتصارات ومناسبة عظيمة لتعزيز الولاء والعهد لله والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.. وأكد حاجة البشرية اليوم للعودة إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للتزود من نهجه المستنير والقيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية.. داعيا المؤسسات التعليمية إلى التفاعل مع هذه المناسبة تجسيدا لحب النبي ونصرته وإحياء مكارم أخلاقه ومبادئه.
بدوره استعرض رئيس وحدة العلماء الشيخ علي صومل الأهدل، سيرة من حياة ومولد الرسول الكريم والمعجزات التي حدثت معها كسقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار إيوان كسرى وغيرها وكذلك أخلاقه الكريمة حيث كان يلقب بالصادق الأمين.. مبينا كيف كانت دعوة النبي صلى الله عليه وسلم لقومه للدخول في الإسلام باستخدام اللين وأسلوب الحوار والإقناع والصبر عليهم رغم إيذائهم له ويظهر أهم الصفات النبوية التي يتوجب علينا جميعا التحلي بها.
وعلى الصعيد ذاته نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة، فعالية خطابية بالذكرى.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، ووكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي قشر، رحب قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني بالحضور، كما تقدم بالتهنئة للجميع بذكرى المولد النبوي الشريف. وقال ” إنها الذكرى الأغلى على قلوب جميع المسلمين في جميع بقاع الأرض، وعلى الرغم من اختلاف عاداتهم وتقاليدهم بالاحتفال بهذه المناسبة، إلا أنهم يجتمعون لذكر صفات وأخلاق الحبيب المصطفى في هذا اليوم العظيم”.
واستعرض محطات من السيرة العطرة للنبي الكريم، وأهمية الاحتفاء بذكرى مولده كحدث عظيم يستدعي من أبناء الأمة تعظيمه، والتزود من مكارم أخلاقه، والاقتداء به قولا وعملا.
فيما أشار بشير الحطامي في كلمة الجهات، إلى أن إحياء المناسبة واجب ديني مقدس، يؤكد صدق الولاء والانتماء والاقتداء والسير على نهج الرسول محمد، وإحياء سيرته ونهجه القويم، الذي يمثل سدا منيعا أمام اختراقات أعداء الأمة.
ولفت إلى تزامن هذه الذكرى مع المواقف العظيمة، التي يسطرها أبناء اليمن، في إسناد ونصرة الشعب الفلسطيني في غزة، ونصرة قضيته العادلة.
كما نظم مجمع الساحل الغربي الطبي بالمحافظة فعالية بالذكرى أوضح خلالها مدير المجمع العقيد عبدالرزاق المضواحي في كلمته، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بأخلاق وسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والمضي على نهجه القويم في مواجهة قوى الإجرام العالمي، ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.. وأعتبر الابتهاج بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم يجسد قوة ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وآل بيته وأعلام الهدى.
فيما تطرقت كلمة العلماء ألقاها عبدالرحمن الورفي، إلى ثمار التمسك بنهج الرسول الأعظم لتغيير وإصلاح الأمة وتجسيد سيرته العطرة في كافة الأعمال والسلوكيات.
ودعا إلى الاهتمام بإحياء هذه المناسبة الجليلة وإبرازها بشكل غير مسبوق وبما يليق بعظمتها، وتقديم رسالة للعالم بأن اليمنيين يمضون على النهج القويم لرسولهم الأعظم.
تخلل الفعاليات، فقرات متنوعة عبرت جميعها عن أهمية المناسبة وعظمتها.
كما نظمت إدارة أمن مديرية الحالي ومركز شرطة الرعيني بمدينة الحديدة، أمسية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الأمسية، التي حضرها وكيل المحافظة محمد حليصي ونائب مدير الأمن العقيد ساري المغربي ومساعد مدير الأمن العقيد الأشتر دعبوش وعدد من القيادات العسكرية، تطرقت الكلمات إلى مبادئ الرسالة المحمدية وأهمية الاحتشاد للمشاركة في إحياء هذه المناسبة.
ولفتت إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، يجسد الارتباط الوثيق بالرسول الكريم والسير على نهجه، وتعزيز روح التكافل والتعاون والمحبة بين الناس.
وحثت الكلمات على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للاحتفال بذكرى المولد النبوي للتعبير عن المحبة لله ورسوله، والتأكيد على الصمود والجهاد في مواجهة الأعداء.
ونوهت بأهمية تعزيز مظاهر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي للتعبير عن الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية وإيصال رسالة لأعداء الأمة بتمسك اليمنيين برسولهم، وتجسيد القيم والفضائل النبوية التي بُعث بها سيد المرسلين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني.
تخلل الأمسية التي حضرها مدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بأمن المحافظة المقدم بسام اللاعي ورئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد مرعي وعضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالقادر الأهدل ومدير مديرية الميناء عبدالله الهادي، أناشيد وموشحات وفقرات شعبية وشعرية.

مارب
كما ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة مارب في اجتماعه أمس، برئاسة المحافظ علي طعيمان الاستعدادات والتحضيرات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 1446 هـ.
واستعرض الاجتماع مستوى الحشد والتعبئة ضمن حملة طوفان الأقصى بالمديريات، مشيدا بمستوى الإقبال وجهود القائمين على الحملة.
وتطرق إلى الأضرار التي تعرضت لها عدد من المديريات خلال الأيام الماضية جراء السيول والأمطار الغزيرة وإجراءات حصرها ومعالجتها.
وأكد المحافظ طعيمان أهمية التفاعل الكبير وتكاتف الجهود للإعداد والتحضير للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بشكل غير مسبوق في الحشد والتزيين وإقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة.
وشدد على الإعداد المتميز للفعالية المركزية التي ستقام في ساحتي صرواح والجوبة، والاستقبال المشرف لضيوف رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وأقر المجتمعون البدء في تنفيذ الأنشطة والفعاليات واللقاءات التحضيرية للاحتفال بالمولد النبوي، وتشكيل لجنة لحصر أضرار السيول برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التنمية وعضوية المكاتب المعنية.
وأكدوا الاستمرار في الحشد والتعبئة لحملة طوفان الأقصى المرحلة الثانية وتشكيل لجنة هندسية لمعالجة الإشكاليات بشأن مشروع طريق الضيق في مديرية بدبدة.
حجة
كما نظم مكتب الصحة والبيئة هيئة المستشفى الجمهوري في محافظة حجة أمس، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة الدكتور ابراهيم الاشول، أشار وكيل المحافظة محمد القاضي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف تجسيد محبة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في النفوس وقدوة في الواقع العملي.
واعتبر إحياء مولد المصطفى دليلا على الارتباط بالنبي الخاتم صلى الله عليه وسلم ومنهجه والاقتداء به قولا وعملا، لافتا إلى ما يمثله السير على منهج محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأعلام الهدى من أهمية للفوز والفلاح والنجاح وتعزيز القدرة على مواجهة الأعداء.
فيما أشار مدير الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني إلى أهمية اغتنام المناسبة الدينية في تنفيذ المشاريع الخيرية وتعزيز التكافل الاجتماعي وتأكيد السير على درب الهدى والتمسك بمنهج النبي الخاتم ورسالته السماوية والاقتداء به والاهتداء بهديه والتعرف على شخصيته وطريقته في التغيير.
وأوضح أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم والتعرف على شخصيته والدراسة الواعية لإنجازه العظيم وتحركه بالقرآن الكريم وما بذله من جهد وقدمه من تعليمات وإرشادات دروس عظيمة ومهمة نحتاجها في هذا العصر لتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وعوامل الصمود والثبات.
كما نظم فرع الأحوال المدنية والسجل المدني في محافظة حجة أمس فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها قادة وضباط الأجهزة، الأمنية ومدير الفرع العقيد محمد المحطوري أكد نائب مدير الفرع الرائد يوسف عامر أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي لتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي تأسياً بصاحبها عليه وآله الصلاة والسلام.
وتطرق إلى ما تحلى به النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم من صفات وشمائل والعلاقة التي تربطه صلى الله عليه وآله وسلم بأهل اليمن الذين ناصروه وآووه.
ولفت إلى أن صلاح الأمة لن يتحقق إلا بالرجوع إلى كتاب الله والسير على نهج الرسول الأعظم الذي أختاره الله عز وجل هادياً ومبشراً ونذير صلوات الله عليه وآله وسلم.
بدوره أشار مدير الأحوال المدنية في مديرية مبين عبدالرحمن العبالي إلى أن مولد خير البشرية محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم يمثل نعمة من أجل النعم على الأمة إذ هداها وعلمها وأرشدها وأخرجها من الظلمات إلى النور.
واستعرض مساعي الأعداء لإبعاد الأمة وفصلها عن نبيها بشتى الوسائل.. مبيناً أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يرسم لوحة محمدية تُرهب الأعداء وتغيظ الكفار والمنافقين.
تخلل الفعالية اوبريت وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

الجوف
من جهة أخرى نظمت مكاتب الأوقاف والمشاريع والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمحافظة الجوف أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية أشار مدير التعبئة العامة في المحافظة فؤاد العزي، إلى أن إحياء هذه المناسبة يجسد الهوية الإيمانية للشعب اليمني وارتباطهم بالرسول عليه الصلاة والسلام.. منوها بجهود كل من ساهم في تنظيم هذه الفعالية.
وأكد على أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في الاقتداء بالرسول الكريم والسير على نهجه والتحلي بأخلاقه.
ولفت إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في التحشيد للفعاليات المركزية التي ستقام في المحافظة بهذه المناسبة يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

مارب
وناقش اجتماع عقد أمس بفرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمحافظة مارب الجوانب المتعلقة بدور الفرع وكوادره وأسر الشهداء وفي الإعداد والمشاركة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وتطرق الاجتماع إلى الدور المناط بموظفي وكوادر فرع الهيئة وآباء وأبناء الشهداء في لجنة الاستقبال للاحتفال المركزي للمحافظة، وجوانب التوعية بأهمية الاقتداء بالرحمة المهداة والنموذج القرآني محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي الاجتماع أكد مدير فرع الهيئة محمد علوان أهمية التفاعل الكبير من قبل أسر الشهداء مع كافة الأنشطة والفعاليات المحمدية والجهادية والاهتمام بالبناء من خلال دورات طوفان الأقصى .
ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم في تعزيز قيم التلاحم والتكافل والإخاء.

تواصل الفعاليات الاحتفالية في أمانة العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف السابق 1 من 3 المزيد

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: بذکرى المولد النبوی الشریف على الله صلى الله علیه وآله وسلم رسول الله صلى الله علیه بهذه المناسبة الدینیة بالمولد النبوی الشریف صلوات الله علیه وآله إحیاء هذه المناسبة الاقتصاد والصناعة الشعب الفلسطینی الاحتفاء بذکرى الرسول الأعظم وکیل المحافظة وزیر الکهرباء الرسول الکریم علیه وعلى آله الشعب الیمنی إلى أن إحیاء أهمیة إحیاء هذه الذکرى فی مواجهة أهل الیمن إلى أهمیة ولفت إلى آله وسلم کما نظم فی هذا

إقرأ أيضاً:

أمسية خطابية وثقافية لأكاديمية القرآن الكريم بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

 

نظمت الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه في أمانة العاصمة أمسية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية استعرض عميد الأكاديمية الدكتور يحيى شرف الدين دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي للتأكيد على قوة ارتباط أبناء اليمن بنبيهم الكريم وتمسكهم الوثيق به صلوات الله عليه وعلى آله.

وأوضح العظات المستفادة من سيرة الرسول للتصدي للمشاريع التي تسعى لتجريد الأمة عن نبيها ومبادئها وأخلاقها أخلاق القرآن الكريم.

وأكد شرف الدين أن الاحتفاء بهذه المناسبة رسالة قوية لأعداء الأمة الذين غيبوا حب رسول الله في الوقت الذي يحتفون فيه بأعياد ومناسبات خارجة عن الشرع والأخلاق والأعراف وتبعهم فيها بعض الدول الإسلامية نتيجة الحرب الناعمة ونشر الأفكار الدخيلة على الأمة.

ودعا إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي في الـ12 من ربيع الأول في ميدان السبعين وكل الساحات المحددة لهذه المناسبة العظيمة.

فيما أكد عضو المجلس الأعلى للأكاديمية محمد مانع، ضرورة التعظيم لهذه المناسبة تعظيماً وتقديراً لرسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله..لافتاً إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي تجديد للولاء لله ورسوله، ورسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني برسول الإنسانية وسيد البشرية جمعاء والاقتداء به، والمضي على نهجه القويم في مواجهة الأعداء.

وتطرق إلى جوانب من السيرة النبوية العطرة، وحياة رسول الله الجهادية، وحرصه على هداية الأمة، وأهمية التزوّد من معانيها العميقة.. مؤكداً ضرورة اغتنام الذكرى في تجديد التولي الصادق لله ورسوله الأعظم وآل بيته وأعلام الهدى، وتجديد الارتباط بالنبي الخاتم.

من جانبه استعرض الناشط الثقافي حسن خيران، دور الأنصار اليمنيين عبر التاريخ في نصرة رسول الله وآل بيته الأطهار عليهم السلام والدين الإسلامي، وجهادهم في سبيل الله ونصرة المظلومين.

وببن دلالات إحياء هذه المناسبة، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها الأمة، وانحراف بعض الأنظمة العربية عن الطريق والمنهج المحمدي.. موضحا أهمية الاحتفال بمولد النبي لتعزيز الهوية الإيمانية لدى الاجيال.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس وكوادر الأكاديمية قدم الطلاب فقرات ثقافية وقصائد شعرية عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. أكبر احتفال يمني بالمولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • استعدادات مكثفة وفعاليات وأنشطة مختلفة بالعاصمة والمحافظات احتفاءً بالمولد النبوي الشريف
  • زخم الفعاليات الاحتفائية في الأمانة والمحافظات يبلغ ذروته
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيات بمديرية شعوب في أمانة العاصمة احتفاءً بالمولد النبوي
  • أمسية خطابية وثقافية لأكاديمية القرآن الكريم بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف